دودج تشارجر 2022 أسعار ومواصفات في دبي

دودج تشارجر… مجرد لفظ اسمها أو قراءته تبعث الحماس في النفوس. فهي سيارة عضلية ذات مستوى مختلفة من القوة والتوحش والاندفاع. إذ تمتلك محركاً مهيباً ينضخ بالقوة الحصانية الهائلة وعزم الدوران المخيف. فقد صُنعت لتحرق الاطارات وتفوز بسباقات الدراج وتجعل رأس صابحها يلتسق بالمقعد عندما تنطلق بسرعة تجعل بدنك يقشعر وترفع الأدرينالين في دمك حتى تشعر بنشوة الاستمتاع بقيادتها وتصبح مدمناً على الامساك بمقودها وضغط دواسة وقودها.

وليس فقط محركها الذي يبرز هويتها الأميركية التقليدية بامتلاكها محرك V8 سوبرتشارجد، بل يبرز طابعها العضلي الأميركي من خلال تصميمها الذي ببرز ضخامتها ووزنها الزائد كسيارة سيدان ذات مصدات عريضة وفتحات تهوئة ضخمة. وهي ليست أي سيارة سيدان، بل تعدّ الفئة الأعلى منها، أي دودج تشارجر هيلكات ريداي أسرع سيارة سيدان أُنتجت بكمية كبيرة. وإذا كنت ترغب في الحصول على واحدة، فإليك أسعارها، وفئاتها، وأبرز مواصفاتها التي تجعلك ترغب بشدة في الحصول عليها وجعلها ملكك.

دودج تشارجر 2022 مواصفات

تأتي دودج تشارجر 2022 بعدة خيارات للمحرك وللقوة، إذ تتوفر بمحرك V6 أو محرك V8. ومن أبرز خيارات محركها وقوته هو محرك V8 HEMI 392 أو النسخة الأقوى، أي محرك V8 Hemi High output SRT سوبرتشارج سعة 6.2 لتر الموجود في النسخة الأعلى والذي ينتج قوة 797 حصان و960 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويتصل محركها بنظام دفع خلفي وناقل حركة اوتوماتيكي 8 سرعات. وتعدّ هذه السيارة ملكة التسارع والربع ميل بفضل قوتها الهائلة من التورك والقوة الحصانية. فهي تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.6 ثواني فقط. وتستطيع دودج تشارجرHellcat Redeye Widebody التي تعدّ النسخة الأقوى قطع 400 متر في 10.6 ثوان فقط! ما يجعل دودج تشارجر أسرع سيارة سيدان أنتجت بكمية كبيرة.

تمتلك هذه السيارة مكابح بريمبو ذات ست بيستونات من الأمام وأربعة بيستونات من الخلف، ونظام Race Cooldown لتبريد السوبرشارجر والمحرك. وتأتي السيارة بتصميم خارجي شرس وجنوط كبيرة يبلغ قياسها 20 انش. أما من الداخل، فتأتي بمقصورة رياضية فيها مقود متعدد الاستعمالات مع مقابض تغيير السرعة، وشاشة لمس حجمها القياسي 7 انش بنظام Uconnect، ونظام خاص بـSRT للأداء العالي وفي النسخ العالية. كما تتوفر في النسخ العالية لمسات بألياف الكربون وجلد الألكانتارا.

دودج تشارجر 2022 فئات

قد لا ترغب في سيارة قوية إلى هذه الدرجة مثل الفئة الأعلى، ولكن تتوفر دودج شارجر بفئات أخرى أقل عدوانية، ولكن قوة. فتتوفر دودج تشارجر بالفئات التالية: 

  • دودج تشارجر SXT: وتأتي بمحرك 6 اسطوانات سعة 3.6 لتر سعة 3.6 لتر يولد قوة 300 حصان. وتعدّ هذه النسخة القياسية.

  • دودج تشارجر جي تي RWD: وتأتي بمحرك 6 اسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 300 حصان، ونظام تعليق مخصص للأداء العالي. كما تأتي بتصميم رياضي وجنوط 20 انش. 

  • دودج تشارجر R/T: تأتي بمحرك Hemi V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 370 حصان. وتأتي بنظام تعليق للأداء العالي، ونظام عادم يتم التحكم به الكترونياً، وجنوط 20 انش. 

  • دودج تشارجر Scat Pack: وتأتي بمحرك Hemi V8 392 سعة 6.4 لتر يولد قوة 485 حصان و644 نيوتن متر من عزم الدوران. وتأتي بالإضافة إلى المواصفات المذكورة أعلاه بمكابح بريمبو 4 بيستونات أمامية وخلفية. كما تأتي بنظام التحكم بانطلاقة السيارة ونظام المساعة على الانطلاق Launch Control وLaunch Assist ونظام Line Lock للبقاء على خط السباق. 

  • دودج تشارجر SRT Hellcat Widebody: وتأتي بمحرك Hemi V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 أحصنة، وتمتلك مكابح بيرمبو 6 بيستونات من الأمام، و4 من الخلف. كما تأتي بتصميم مصدات عريضة ونظام تعليق مخصص للجسم العريض، وفتحات تهوئة ضخمة لتبريد المحرك العملاق، وجنوط 20 انش…

  • دودج تشارجر SRT Hellcat RedEye Widebody: السيدان الأسرع في العالم ذات المحرك الهائل Hemi V8 سعة 6.2 لتر والقوة الحصانية الهائلة 797 حصان والتسرع البالغ 3.6 ثواني من 0 إلى 100 كلم/الساعة. 

دودج تشارجر 2022 أسعار

تبدأ أسعار دودج تشارجر 2022 من 109900 درهم إماراتي، وترتفع مع زيادة الخيارات، وبحسب الطراز.

اقرأ أيضاً: دودج تشالنجر 2022 واهم اسعار ومميزات الكوبيه العضلية في السعودية

معلومات Dodge اسعار سيارات Charger مقال
loaing icon