جيب لكزس 2022 الشكل الجديد LX واهم مواصفاتها والمميزات

جيب لكزس (اس يو في) هو لقب مختلف سيارات لكزس المرتفعة عن الأرض في دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، حيث يطلق عليها جيب لارتباط ذلك النوع من السيارات هناك بطرازات جيب المتنوعة، وتعد أشهر جيب لكزس واكثرها أيقونية هي LX الرائدة الكاملة، والتي تعد النسخة عالية الفخامة والرفاهية من تويوتا لاندكروزر الأيقونية المعروفة بكونها واحدة من أقوى السيارات على الإطلاق بالطرق الوعرة، وبعد طول إنتظار تم مؤخراً تقاعد الجيل الثالث من لكزس LX بعد ما لا يقل عن 14 عامًا في مختلف الأسواق، وإطلاق جيل رابع جديد كليًا بعدد كبير من التحسينات ووزن أقل بقدر 200 كيلوجرام مقارنة بالسابق، واليوم سنتعرف سوياً على أهم الجديد بها.

تصميم جيب لكزس 2022

جيب لكزس 2022 الشكل الجديد

من حيث التحديثات الخارجية، ستجد أن جيب لكزس 2022 الشكل الجديد ( اس يو في ) LX أصبحت تأتي مع شبك لكزس المغزلي العملاق المحدث والذي يتكون من عدة خطوط أفقية عريضة بارزة بدلاً من الشبك السابق الذي كان يأتي مكوناً خطوط صغيرة متداخلة، كما تمت إضافة شريط إضاءة LED العريض في الخلف التغييرات الرئيسية في الخارج، إلى جانب استخدام أكثر سخاءً للكروم، بالإضافة إلى رفارف جانبية بارزة أكثر.

لكزس LX من الداخل

جيب لكزس 2022 الشكل الجديد

بالانتقال إلى داخلية جيب لكزس 2022 الشكل الجديد ( اس يو في ) LX، ستجد أنها حازت على الكثير من الرقي والفخامة الأعلى مقارنة بجيلها السابق، ويبدأ ذلك مع أول شاشة مزدوجة لمسية في أي سيارة لكزس بقياس 12.3 بوصة، حيث تعرض الشاشة العلوية أدوات التحكم في التنقل والصوت، بالإضافة إلى تفاصيل الطرق الوعرة لنظام مراقبة التضاريس المتعددة عندما تخرج عن المسار، بينما توفر الشاشة السفلية مقاس 7 بوصات وصولاً سريعًا إلى إعدادات المناخ، ويمكن أن تعمل كشاشة دعم لـ Multi-Terrain Select من خلال عرض تغذية الكاميرا على الشاشة العلوية وبيانات الطرق الوعرة على الشاشة الأصغر.

ولأول مرة منذ بداية LX في عام 1995 ، حصلت جيب لكزس 2022 الشكل الجديد على درجة فائقة الفخامة مع ترتيب لأربعة مقاعد يضم مقاعد خلفية مستقلة يمكن أن تتكئ حتى 48 درجة لمزيد من الراحة. ويمكن أيضًا طي مقعد الراكب الأمامي بضغطة زر لتوفير مساحة أكبر للساقين، وهناك أيضًا مسند قدم قابل للنشر يأتي من خلف المقعد الأمامي، فقد أصبحت لكزس LX قادرة على أن تتحول لسيارة ليموزين فخمة مرتفعة عن الأرض بمساحة واسعة ورحبة للعديد من الركاب، أو لعدد قليل من رجال الأعمال من عشاق الرفاهية والفخامة اليابانية.

جيب لكزس 2022 الشكل الجديد

أما جيب لكزس 2022 الشكل الجديد ( اس يو في ) بفئة LX ​​Ultra Luxury، فهي تأتي مع تجهيزات إضافية، بما في ذلك فتحات السقف العلوية وأضواء القراءة ونظام الترفيه في المقعد الخلفي مع الشاشات المزدوجة كمعدات قياسية. وزودت لكزس الإصدار الراقي بمظلات شمسية على النوافذ الجانبية، جنبًا إلى جنب مع المقاعد التي تتميز بمساند للرأس ومساند للظهر المريحة. وتوفر الشاشة المركزية بين المقاعد الخلفية مستوى الوظائف المرتبط عادة بسيارات السيدان التنفيذية الراقية.

لكزس LX F Sport

وأصبحت الاس يو في الكبيرة تقدم أيضاً لأول مرة نسخة رياضية تأتي مع عجلات فريدة من نوعها مقاس 22 بوصة، وترس تفاضلي محدود الانزلاق من أجل جر أفضل من المحور الخلفي. وتأتي فئة F Sport مع ضبط مخصص للمخمدات الأمامية والخلفية، إلى جانب مثبت خلفي وإعدادات مختلفة للتعليق المتغير والتوجيه الكهربائي.

اداء لكزس LX 2022

جيب لكزس 2022 الشكل الجديد

هذا ومن حيث الأداء، تأتي جيب لكزس 2022 الشكل الجديد ( اس يو في ) LX دون محرك V8 لأول مرة، حيث استبدلته بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لترات يضخ 409 حصانًا، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات ليحل محل القديم الذي كان بثماني سرعات.

اقرأ أيضاً: السيارة لكزس ls 2021 تعرف على المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon