جنرال موتورز معلومات عن الشركة واحدث سياراتها الكهربائية المنافسة

جنرال موتورز General Motors Company هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، تشمل علامات تجارية أربعة شهيرة وهم شيفروليه وبويك وجي إم سي وكاديلاك، كما أنها تمتلك حصة كبيرة في علامات تجارية أجنبية أخرى، ومن خلال التقرير التالي سنتحدث عن كافة المعلومات المتعلقة بتأسيس وتاريخ الشركة العالمية.

تاسيس جنرال موتورز

تأسست شركة جنرال موتورز في عام 1908 على يد ويليام "بيلي" ديورانت، الذي بدأ كمُصّنع للمركبات التي تجرها الخيول، وامتلكت شركة جنرال موتورز في البداية شركة Buick Motor فقط، ولكنها استحوذت لاحقًا على أكثر من 20 شركة أخرى بما في ذلك Oldsmobile وCadillac وOakland المعروفة اليوم باسم Pontiac Opel وChevrolet وVauxhall الألمانية، وقد ترأّس هارلي إيرل استوديو تصميم جنرال موتورز حتى تقاعده في عام 1959، وأنشأ كاديلاك لاسال في عام 1927.

تاريخ جنرال موتورز

** خلال الحرب العالمية الثانية، زودت جنرال موتورز الحلفاء بأكثر من 12 مليار دولار من المواد بما في ذلك الطائرات والشاحنات والدبابات، بحلول عام 1942 كان كل إنتاج جنرال موتورز يدعم المجهود الحربي في عام 1940، وقد تم تعيين رئيس جنرال موتورز السابق ويليام كنودسن من قبل الرئيس روزفلت كرئيس للمكتب الجديد لإدارة الإنتاج في زمن الحرب، وبعد الحرب طورت الشركة نظام تعليق مستقل للعجلات الأمامية وبناء أحادي وسقف فولاذي من قطعة واحدة.

** ساعدت كل من Buick Roadmaster عام 1949 وChevrolet Corvette وBel Air وCadillac El Dorado في تحديد نغمة تصميم السيارات من خلال Fabulous Fifties "العصر الذهبي لتصميم السيارات".

** في عام 1971، كانت جنرال موتورز رائدة في استخدام المحركات التي يمكن أن تعمل على البنزين منخفض الرصاص أو الخالي من الرصاص، بعد ذلك بعامين كانت أول شركة تقدم سيارة مزودة بوسادة هوائية وفي عام 1974، وقدمت المحول الحفاز لتقليل الانبعاثات.

** ساعدت الشركة في تطوير نظام التوجيه والملاحة لأول هبوط على سطح القمر لأبولو 11، وصممت وصنعت مركبة Lunar Roving Vehicle لـ Apollo 15، وهي أول مركبة يتم قيادتها على سطح القمر، وفي الثمانينيات افتتحت جنرال موتورز مجمعًا جديدًا في سرقسطة بإسبانيا، والذي بدأ في تصنيع أوبل كورسا.. أضافت الشركة أيضًا Saab وHummer إلى مستقرها.

هل تاثرت جنرال موتورز خلال كورونا

نتيجة لوباء كورونا، سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 758 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2020ـ رغم تراجع الأرباح كان أقل مما توقعه المحللون الماليون نتيجة مبيعات شاحنات البيك أب باهظة الثمن، ورغم تداعيات كورونا في 2020 حافظت جنرال موتورز على الصدارة في مبيعات السيارات العالمية باحتلالها المركز الأول في عام 2020 أيضًا.

من هو اكبر وكيل جنرال موتورز؟

حازت شركة الجميح للسيارات على العديد من الجوائز والتقديرات المرموقة عن أدائها المتميز في المبيعات وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار وإرضاء العملاء، فهي الوكيل الوحيد لجنرال موتورز في الشرق الأوسط الذي فاز بمسابقة التحدي لرئيس مجلس إدارة جنرال موتورز لجميع الأعوام على التوالي منذ تأسيسها.

خطة السيارات الكهربائية من جنرال موتورز

تسعى جنرال موتورز إلى تحقيق ربح قدره عشرة مليارات دولار من مبيعات السيارات الكهربائية في عام 2023، في ظل تنفيذها لحملة واسعة النطاق تهدف إلى الاستبدال الكامل لسيارات الاحتراق الداخلي بالسيارات الكهربائية بحلول عام 2025، والوصول إلى إنتاج 30 سيارة جديدة كهربائية من علاماتها التجارية عن طريق المشي مع إطار زمني لإكمال المشروع في عام 2030، سيكون هذا مرتبطًا بتحقيق الشركة لعائدات تصل إلى 280 مليار دولار في ذلك العام، ومن المتوقع أن يكون النمو مدفوعًا بخدمات الدعم، بما في ذلك خط العمل الجديد.

سيارة شيفروليه بليزر الكهربائية

من المقرر أن تبدأ جنرال موتورز بيع سيارة شفروليه بليزر الكهربائية هذا العام، مما يضعها في منافسة مباشرة مع طراز Y من تسلا -السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة-.

ستطرح سيارة شفروليه Blazer للبيع هذا الصيف، حيث أكدت جنرال موتورز إطلاق السيارة الكهربائية Chevy Silverado بسرعة بعد إصدار طراز Equinox بقيمة 30 ألف دولار في وقت لاحق من العام، وستستخدم Blazer بطارية Ultium التي طورتها الشركة منذ عدة سنوات مع لشريك الكوري "ال جي".

قالت شركة صناعة السيارات إنه مع Ultium ستكون مركباتها أكثر ربحية وأسهل في البناء والذهاب أبعد من ذلك قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها، وتقول الشركة أنها ستتفوق على طراز Tesla Model Y الذي تبلغ قيمته 66 ألف دولار مع مدى يصل إلى 318 ميلاً، بينما يقدم طراز Blazer الذي تبلغ تكلفته 52 ألف دولار ما يصل إلى 320 ميلاً، هذه هي نفس المسافة التي تقطعها السيارة الكهربائية Ford Mustang Mach E بشحنة واحدة.

اقرأ أيضًا: اس يو في غريبة من فورد وبورشه تايكان جديدة .. وصور تجسسية أخرى هذا الأسبوع

معلومات مقال
loaing icon