جاكوار xf 2021 اليك المواصفات والاسعار

تمثل جاكوار العراقة البريطانية بقوة، فهي واحدة من أشهر العلامات التابعة للمملكة المتحدة ذات التاريخ العريق، فيعود تاريخها إلى عام 1922، وقدمت خلال تاريخها العديد من السيارات المميزة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات واحدة من أبرز سيارات العلامة البريطانية وهي جاكوار xf.

جاكوار xf 2021

يتميز التصميم الخارجي بمصد أمامي جديد مع منافذ الهواء السفلية الأكبر حجماً، لتبدو السيارة أعرض، كما تم تحسين هذا المظهر بشبك أمامي أعرض، مع تصميم شبكي مستوحى من شعار جاكوار القديم. وتتوفر الأضواء الأمامية الرباعية النحيلة بمصابيح LED بالكامل، مع أضواء التشغيل النهارية، المتوفرة أيضاً بتكنولوجيا "بيكسل LED" الاختيارية، كما أضيفت ميزة "إضاءة القيادة التكيفية"، والتي تقيم الطريق أمام السيارة وتقوم بتكييف الضوء العالي ليظهر حركة السير المقبلة أو اللافتات المرورية، كما يستطيع هذا النظام أن يكوّن أنماطاً متنوعاً من الإضاءة عبر اختيار أجزاءٍ مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية، بدون تشتيت السائقين الآخرين.

أما التحسينات التي أجريت على التصميم الخلفي للسيارة شملت المصد الأعرض، وستار الحماية الخلفي المرتفع بلون السيارة، والأضواء الخلفية المظللة في سيارة جاكوار xf صالون. وعند اختيار مواصفات R-Dynamic، تحتوي سيارة جاكوار XF الجديدة على عدد من الإضافات إلى التصميم من أجل مظهر أكثر تعبيراً عن الأداء الممتاز.

جاكوار xf من الداخل

جاكوار xf

تتمتع سيارة XF بمقصورة داخلية جديدة كلياً ذات فخامة إضافية، واتصالات أفضل، ونقاءٍ وضبط أكبر، فيما أصبح تصميم قمرة القيادة أكثر جرأة وديناميكية، مع اهتمام إضافي بالسائق. أما وحدة التحكم المركزية الرياضية الجديدة، ذات المظهر الجانبي الرشيق، فتمتد إلى لوحة التحكم وتتضمن شاحناً لاسلكياً اختيارياً مع مقوي الإشارة (في أسواق محددة). ومن أبرز مكونات المقصورة الجديدة شاشة اللمس الزجاجية المنحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، التي تُستخدم للتحكم بنظام "بيفي برو" للمعلومات والترفيه. وتظهر الإضافات الجمالية، بما فيها كسوة الخشب مفتوح المسام والألومنيوم، بأشكال هندسية فريدة، بينما تظهر العناية القصوى بالتفاصيل في نقوش إطارات مكبرات الصوت المحددة بالليزر في الوسط، مع قرص التحكم المعدني الخاص بنظام "جاكوار درايف كونترول".

تقنيات جاكوار xf

تحتوي السيارة على نظام "تخفيف ضجيج الطريق المتغير"، ومرآة ClearSight الداخلية للرؤية الخلفية التي توفر رؤية واضحة بلا عوائق باستخدام الكاميرا واسعة الزاوية الموجهة للخلف، والجيل الثاني من "مفتاح الأنشطة" القابل للارتداء من أجل إقفال وفتح وتشغيل المركبة، ونظام "مراقبة خلو المخرج"، الذي ينبه كلاً من الركاب الأماميين والخلفيين عند الخروج من الموقف لوجود سيارة أو دراجة تقترب ومثبت السرعة التكيفي الذي يحافظ أوتوماتيكياً على المسافة المحددة من السيارات في الأمام.

كما توفر تكنولوجيا الكاميرا ثلاثية الأبعاد من جاكوار استغلالاً أفضل للصور ثلاثية الأبعاد، باستخدام أحدث تقنيات التصوير لتوفير تفاصيل أكبر وخيار المراقبة الفورية عند المناورة بالمركبة.

مواصفات جاكوار xf

تتميز سيارة جاكوار XF الجديدة بمجموعة من محركات "إنجينيوم" البنزين رباعية الأسطوانات، والجيل الأحدث من مجموعات نقل الحركة بالديزل، المزودة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV). وخيارات المحركات تتضمن محرك ديزل بقوة 204 حصاناُ كهربائية هجينة خفيفة رباعية الأسطوانات بسعة 2.0 لترات مع الشحن تيربو، وناقل سرعة أتوماتيكي ثماني السرعات، الدفع الخلفي / الدفع الكلي. أما محركات البنزين فتتضمن محرك بقوة 250 حصاناً رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لترات مع الشحن تيربو، وناقل سرعة أوتوماتيكي ثماني السرعات، الدفع الخلفي / الدفع الكلي ومحرك بقوة 300 حصاناً رباعيي الأسطوانات بسعة 2.0 لترات مع شاحن تيربو، وناقل سرعة أوتوماتيكي ثماني السرعات، الدفع الكلي.

جاكوار xf

سعر جاكوار xf

وفي الختام، تأتي سيارة جاكوار F-pace بخمس فئات مختلفة، تبدأ أسعارها عند 215 ألف ريال سعودي لفئة Pure الأقل و231 ألف ريال سعودي لفئة Prestige الثانية ثم 242 ألف ريال سعودي لفئة R Sport و267 ألف ريال سعودي لفئة Chequered Flag، و271 ألف ريال سعودي لفئة Portfolio، وبذلك تعد سيارة الجاكوار اف بيس مناسبة لمختلف متطلبات ملاكها من قوة وأداء وفخامة ورفاهية.

اقرأ أيضاً: جاكوار اف بايس SVR شراسة السوبر كار في اس يو في

معلومات Jaguar مقال
loaing icon