تنظيف وتلميع السيارات في السعودية اهم النصائح والمعلومات

هناك العديد من مغاسل السيارات المتطورة في المملكة العربية السعودية والمجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في هذا المجال، خاصة وأن العملاء يحبون المغاسل الأوتوماتيكية لأنه يعيد مظهر وبريق السيارة بعد فترة من التعرض للغبار، التي تتراكم باستمرار، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تنظيف وتلميع السيارات في السعودية لعام 2022.

مغسلة سيارات اوتوماتيك

تعد المغسلة الأوتوماتيكية هي أسهل وأضمن الطرق للحصول على تنظيف وتلميع السيارات حيث تقوم المغسلة بغسل السيارة بشكل أوتوماتيكي بالكامل وبالرغم من وجود العديد من أنواع الغسالات الأوتوماتيكية إلا أن الآلية متشابهة تقريبًا حيث تدخل السيارة في نفق بآلات مختلفة لغسيل السيارات من الفرش والأقمشة والفوم.

يمكن تقسيم أنواع غسيل السيارات الأوتوماتيكي إلى ثلاثة، حسب ما يفعله غسيل السيارة:

  • خدمة كاملة: يتم تنظيف سيارتك جيدًا من الداخل والخارج، إلى جانب أعمال الصيانة الروتينية الأخرى.

  • الخارجي فقط: ينظف فقط الجزء الخارجي من سيارتك أثناء تحركها على حزام ناقل بأجزاء آلية تنظف خطوة واحدة في كل مرة

  • الخارجي الرول اوفر: حيث تكون السيارة متوقفة في وضع ثابت واحد بينما تقوم الآلات الأوتوماتيكية بجميع أعمال التنظيف.

يتبع غسيل السيارات الأوتوماتيكي أيًا من طرق التنظيف الثلاثة التالية - فرش الألياف أو الفرك بقطعة قماش ناعمة أو الغسيل بدون لمس، تحتوي معظم منظفات السيارات الأقدم على فرش ألياف ضخمة، هذه الفرش قاسية قليلاً على طلاء السيارة، ومع ذلك، فإن مغاسل السيارات الحديثة تستخدم إما أجهزة تنقية من القماش الناعم أو لا تلمس السيارة، في الغسيل الناعم بالفرك، يتم استخدام لباد ناعم للغاية لتنظيف سطح السيارة، لذا تقلل هذه القماش الناعم من فرص ترك أي خدوش على سطح السيارة وتوفر غسيلًا ألطف بكثير.

أحدث طريقة يتم استخدامها اليوم هي غسيل السيارة بدون لمس، وفي هذه الطريقة لا يتلامس أي جزء من الماكينة مع السيارة ولكن جودة التنظيف قد لا تكون الأفضل، وتعتمد الطريقة على رش الماء عالي الضغط على السطح الخارجي للسيارة، السيارة لغسلها جيدا.

ومع ذلك، فقد أصبح غسيل السيارات الذي يتم ملامسته تلقائيًا يعتمد على مواد أكثر نعومة وخفيفة لا تكاد تترك أي أثر عند غسل السيارة مقارنة بالغسيل اليدوي.

تنظيف وتلميع السيارات في مغسلة اوتوماتيكية

غسيل مكينة السيارة

هذا وبعد الحديث حول مغسلة سيارات اوتوماتيك وفي إطار الحديث حول تنظيف وتلميع السيارات لابد من الحديث حول تنظيف مكينة السيارة، غسيل الماكينة بالبخار هو وسيلة فعالة لتنظيف المحرك من الخارج، حيث أن البخار الساخن قادر تمامًا على إزالة البقع والغبار دون التسبب في أي ضرر أو خدوش للمحرك، ويعتمد الغسيل بالبخار على البخار الساخن الناتج عن البخار الطائرات.

أولا وقبل استخدام البخار يجب التأكد من برودة المحرك بالإضافة إلى ضرورة حماية التوصيلات وأجهزة الاستشعار الكهربائية والمكونات الكهربائية الأخرى للسيارة باستخدام الأكياس البلاستيكية، ثم إزالة الأوساخ الكبيرة مثل الأوراق وقطع الحطام، ويفضل أيضًا استخدام مزيل الشحوم قبل استخدام البخار لإذابة الشحوم، قليل.

بعد التأكد من إتمام الخطوات السابقة بنجاح تأتي مرحلة الغسيل، استخدم البخار لتنظيف المحرك بإعدادات مصدر البخار بشكل صحيح، تأكد من وضع البخار على المناطق المتسخة وتأكد من ذوبان الأوساخ تمامًا، قد توجد بعض قطرات الماء بسبب تكثف البخار على أجزاء مختلفة من المحرك، تأكد من إزالتها جميعًا.

تنظيف وتلميع السيارات في المنزل باستخدام ادوات التنظيف المخصصه

تلميع سيارات متنقل

هذا وفي إطار الحديث حول تنظيف وتلميع السيارات وبعد تنظيف السيارات يأتي دور التلميع، ولأن المظهر الخارجي للسيارة مهم جداً، ولأنه يتأثر بعوامل خارجية تفقد السيارة لونها بمرور الوقت وتجعله أكثر بهتانًا، عليك أن تعرف الوسيلة ذلك حماية طلاء السيارة وإبراز جمالها، ومن تلك الوسائل تلميع السيارة لإعادة لون الطلاء إلى أصله وإظهار ألوانه، والآن سنبين لك كيفية تلميع السيارة بنفسك دون الحاجة إلى غسيل السيارة، حيث تحتاج:

  • مادة البولش

  • اسفنجة ناعمة

  • قطعة قماش ناعمة

وبجانب الطريقة اليدوية لتنظيف وتلميع السيارات، فيوجد أكثر من محل تلميع سيارات في المملكة العربية السعودية يقدم هذه الخدمة بالإضافة إلى خدمة تلميع سيارات متنقل إذا أردت، وإليكم أبرز هذه المحلات:

- شركة ايكو كلين

تقدم هذه الشركة العديد من الخدمات المتخصصة في تلميع سيارات متنقل باستخدام خامات تنظيف السيارة دون إطفاء لونها، بالإضافة إلى توفير خدمات غسيل السيارات إذا أردت، يمكنك أيضًا الاتفاق مع الشركة على تقديم خدمة تلميع وتنظيف لكل عدد محدد من الأيام أمام منزلك.

- شركة واش اب

تقدم هذه الشركة خدمة تلميع سيارات متنقل بأعلى جودة في الدمام، يقدم العديد من الباقات التي يمكن الاتفاق عليها مع العميل، كما تقدم الشركة خدمات تلميع داخلية وخارجية بالاعتماد على مواد تساعد في الحفاظ على بريق السيارة، مع إمكانية الموافقة على تحديد موعد أسبوعي أو شهري.

اقرأ أيضاً: مغسلة سيارات تعرف على اهم التفاصيل ومتطلبات المشروع في السعودية 2022

معلومات مقال
loaing icon