مغسلة سيارات تعرف على اهم التفاصيل ومتطلبات المشروع في السعودية 2022

يبحث الكثير من مالكي السيارات عن مغاسل يدوية أو متنقلة للحصول على غسيل سيارة بسرعة ودقة، حيث انتشر مشروع مغسلة سيارات في المملكة العربية السعودية على نطاق كبير، كما يعد من المشاريع ذات الربح الكبير مؤخراً وذلك بسبب الإقبال عليه، وسنعرض لكم في هذا المقال بعض المعلومات الهامة حول مغسلة سيارات وأبرزها في السعودية وأهم الشروط والإجراءات الواجب اتباعها لفتح مشروع مغسلة سيارات.

مغسلة سيارات متنقلة

مغسلة سيارات اتوماتيكية

من أهم مميزات مغسلة السيارات المتنقلة هي أنها لا تحتاج إلى إيجار مكان مثل المغاسل التقليدية أو الأوتوماتيكية، ويُمكنك أن تحصل على اشتراكات شهرية من العملاء لتقديم خدماتك، حيث أن التسويق لمشروعك يكون أسهل، وحتى تنجح فكرة مغسلة سيارات متنقلة، يجب البحث عن أكبر عدد من المشتركين وزيادة ذلك يتم عن طريق التسويق الناجح فأنت كصاحب مشروع إذا لا تملك خبرة عن التسويق الناجح تستطيع البحث عمن يقوم بعمل حملات دعائية وتسويق للمغسلة المتنقلة، أما ما يعيب هذا النوع من المغاسل هي إيقاف تراخيصها في بعض المدن.

ومشروع مغسلة سيارات متنقلة مشروع مربح ويتميز انه لا يحتاج الكثير من التكاليف لبدء المشروع وبالتالي لا تحتاج إلى رأس مال كبيرة في نفس الوقت تستطيع ان تجني ارباح هائلة من المشروع برغم انه براس مال صغير كما أنك لن تحتاج إلى محل لإقامة المشروع في حالة ما رغبت في الحصول على مغسلة سيارات متنقلة.

مغسلة سيارات أوتوماتيكية

يعتبر مشروع مغسلة السيارات من المشاريع المكتوب لها النجاح إذا تم إدارته بشكل محترف. وذلك يرجع إلى كثرة عدد السيارات الموجودة في البلد وهي من الأشياء التي تزيد لا تقل. عندما تقدم المغسلة خدمة جيدة يكون نجاحها محسوم ويصبح لها عملاء خاصين بها يواظبون دائما على غسلها بهذه المغسلة. هناك بعض الآلات الأوتوماتيكية التي تعتمد على البخار بشكل أساسي تكون موفرة للمياه فتقلق من المصروفات وتساعد على زيادة الربح. كما أن عدم وجود العنصر البشري بشكل كبير في هذا المشروع يوفر الوقت والمال ويقلل من معدل الأخطاء.

اجراءات فتح مغسلة سيارات اوتوماتيكية

هناك مجموعة من الشروط اللازمة لفتح مغسلة سيارات أوتوماتيكية في المملكة العربية السعودية، وتتلخص فيما يلي:

  1. أوراق لإثبات الهوية.
  2. سجل تجاري للعقارات والمقاولات.
  3. ملف علاق.
  4. تعبئة نموذج أو إستمارة الطلب الجديد.
  5. من الممكن أن يتطلب فتح المشروع مجموعة من المعلومات "حولك"، مما يجعل هناك ضرورة للذهاب إلى أقرب مقر لك من البلدية القريبة من محل سكنك.

الدعاية المطلوبة لمشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية

عليك عمل الدعاية اللازمة للإعلان عن افتتاح المغسلة والخدمات التي تقدمها بإستخدام عدة طرق، كما يمكن الاستمرار في عمل الدعاية كل فترة حتى يتعرف عليها العملاء في كل مكان، وذلك عن طريق:

  • تصميم لافتات تعلق في المناطق المحيطة بالمغسلة موضح بها الخدمات المتاحة وأسعارها.

  • عمل دعاية ورقية.

  • عمل عروض وخصومات خاصة لأهل المنطقة ولمن يتردد على المكان لعدد مرات معين في الشهر.

  • التواصل مع مكاتب تأجير السيارات وتقديم عروض مناسبة لهم.

اشهر مغاسل السيارات في السعودية

وبعد أن تعرفنا على المشروع، سنتعرف على أبرز المغاسل في المملكة:

مغسلة سيارات اوتوماتيك الرياض

توجد أكثر من مغسلة سيارات اوتوماتيك في الرياض وإليك أبرزهم:

  • مغسلة النقاط الثلاث للسيارات

تُعد هذه المغسلة من أحدث مغاسل السيارات المتواحدة الآن بالريـاض فهي مغسلة سيارات اوتوماتيك، وتعتمد على استخدام التقنيات الأوتوماتيكية الحديثة في تنظيف وغسيل السيارات، كما أنها توفر أفضل عمالة لغسيل السيارات ذوي الخبرة العالية في مجال غسيل السيارات بشكل عـام.

  • العنوان: 7274 عنيزة ، الريان ، 3359 ، الرياض 14213 ، المملكة العربية السعودية.
  • التليفون : +966 56 153 0366.
  • مغاسل سيارات الريان

تُعدّ من أحدث المغاسل في الرياض والتي تقدم خدمات متميزة وآلية للسيارات، ويتم تنظيف وغسيل السيارة وتجفيفها في وقت سريع وقياسي لاستخدامهم الأجهزة الأوتوماتيكية الحديثة، وهذه المغاسلبالتحديد لها الكثير من العملاء في الرياض.

العنوان: 4001 طريق الأمير ماجد بن عبد العزيز ، الريان ، الرياض 14212 ، المملكة العربية السعودية.
تليفون : +966 13 846 1419.

مغسلة سيارات اوتوماتيك الرياض

مغسلة سيارات اوتوماتيك جدة

صممت شركة Risense مغاسل السيارات الآلية لغسل وتنظيف السيارات في جدة برش الماء والرغوة، حيث تتميز هذه النوعية من مغاسل السيارات بعدم وجود فرش أو أي أجزاء أخرى تلامس سطح المركبة، علماً بأنها تقوم برش الماء بسرعة كبيرة وبضغط هواء شديد مما يجعل عملية التنظيف أسرع وأكثر فعالية وتُغسّل السيارة كاملة على أكمل وجه.

ولذلك تُعد هذه المغسلة ملائمة لغسل المركبات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث تستطيع غسل حوالي 100 سيارة في اليوم الواحد، وإلى جانب السرعة الكبيرة التي تتميز بها هذه النوعية من مغاسل السيارات، فهي تتميز أيضاً بتقليل استهلاك الماء والطاقة.

معلومات مقال
loaing icon