تكاية سيارة تعرف على انواعها واماكن شراؤها 2021

مع ظهور السيارات عام 1886 كانت تخلو من أي مظاهر رفاهية مجرد قطعة حديدة ومجموعة من المقاعد ومحرك، الأمر كان ثورياً حينها بالطبع، ولكن مع التطور التكنولوجي وتنافس مئات الشركات، تبارى الجميع في توفير أبرز وسائل الراحة والرفاهية في السيارة، فكل جزء من السيارة مهما كان صغيراً إلا أن يحمل بداخله فكرة تم تطويرها على مدار سنوات، فمن مسند الرأس إلى المقاعد الجلدية المريحة مروراً بمساحات التخزين المتنوعة وصولاً إلى تكاية سيارة والتي نتحدث عنها من خلال المقالة مع ذكر كافة التفاصيل والمعلومات التي قد تفيدك.

تكاية للسيارة

تكاية سيارة هي الجزء الإسفنجي -غالباً- والذي يقع بين مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي، وهو جزء مهم لرفاهية السائق خاصة في السيارات الأوتوماتيكية والتي لا يتم نقل الحركة فيها كثيراً، وعلى الرغم من أن ظهورها في البداية كانت كمجرد مسند ليد السائق، إلا أن الفكرة تطورت فيما بعد، حيث أصبحت متنوعة الاشكال والاستخدامات، أصبح هناك تكاية سيارة تعمل كمبرد للمشروبات وتكاية سيارة تعمل كمخزن إضافي، حتى أنه تم تصميم تكاية سيارة لكي توفر منافذ يو اس بي إضافية والتي قد تصل إلى سبعة منافذ إضافية.

لذا يمكن اختصار القول أن الحصول على تكاية سيارة مناسبة لك على الرغم من كونه رفاهية إلا أنه يعطي سائق السيارة المزيد من الراحة وكذلك المزيد من الخيارات سواء للتبريد أو التخزين بشكل عام.

تفصيل تكايه سيارة 

كما ذكرنا سابقاً فإن أي جزء مهما كان صغيراً في السيارة إلا أنه خضع للتطوير من أجل أن يوفر المزيد من الرفاهية والراحة للسائق والركاب، الأمر ذاته ينطبق على تكاية سيارة، حيث تنافست الورش فيما بينها من أجل توفير تكاية سيارة عملية، فظهرت العديد من الأشكال المختلفة مثل تلك التي تحتوي على مساحة تخزين وفوقها أربع أماكن للأكواب بجانب مسند ليد السائق وغيرها من الأفكار الجيدة.

ويمكن تفصيل تكايه سيارة عند العديد من الورش المختصة والتي ستتيح لك اختيار السمك والطول المناسب لك وكذلك نوعية الإسفنج المستخدمة وكذلك اللون المناسب لك، حتى تصبح تكاية سيارتك جزء مهم من رفاهيتك في السيارة.

تكاية سيارة

شراء تكاية سيارة

هذا ويمكنك شراء تكاية السيارة من أي ورشة مخصصة لكماليات السيارات أو عبر المتاجر الإلكترونية مثل موقع السوق المفتوح أو أمازون.

سعر تكاية سيارة

أما عن سعر تكاية سيارة فهو يختلف بناء على حجمها والخامة المصنوعة منها وكذلك بناء على الخيارات التي توفرها لك، فكلما زادت مساحة التخزين يزيد السعر وكلما زاد عدد منافذ الـ usb زاد السعر وهكذا.

زينه سيارات

قبل الحديث عن محل زينه سيارات نستعرض سوياً مجموعة من أبرز الاكسسوارات المهمة للسيارات:

  • إضاءة داخلية محيطية: هي صيحة جديدة في عالم السيارات بدأت الكثير من الشركات توفرها في سياراتها، ولذلك إن كنت ترغب بالشعور أنك تقود سيارة أكثر فخامة وعصرية، يمكنك شراء مجموعة زينة سيارات من لمبات LED وتركيبها لدى مختص كي تحصل على تأثير إضاءة داخلية مميز يشعرك أنك في سيارة فاخرة.

  • ستائر شمسية: يمكنك سحبها للأعلى أو الأسفل عند الرغبة في فتحها أو غلقها، كما يمكنك أيضاً إضافة شريط تظليل على أول 15 سم من الزجاج الأمامي لسيارتك كي تقلل من حدة قوة الشمس التي قد تصل إلى أعينك أثناء القيادة من هذه المنطقة، وسوف يساعد كل ذلك على جعل سيارتك مكان أكثر راحة وهدوئاً.

  • أضواء: سواء كنت تبحث عن مصابيح ضباب لمساعدتك في رؤية هذه الأيام الليالي الضبابية أو تبحث فقط عن إضاءة إضافية في الليل  فيوجد الكثير منها وعلى أشكال متنوعة إذا كنت تبحث عن مصابيح ضباب دائرية او إذا كنت تفضل ضوء مربع  منتوفر لك كلتا المجموعتين ومن السهل تركيب مصابيح الضباب التي من المؤكد أن تساعدك على رؤية الضباب.    

  • ملحقات الأمان: الملحقات الأمنية ستمنع الصوص  من الحصول على سيارتك و إذا كان اللص جيدًا فسيصعب على الأقل أن يحصل على سيارتك عادةً ما تأتي السيارات الحديثة بميزات الأمان المدمجة ولكن لن يضر ذلك بإضافة بعض الإجراءات الإضافية أنظمة القفل عن بعد وأقفال عجلة القيادة وأقفال العتاد هي بعض الملحقات الأمنية التي ستكون جيدة لإضافتها إلى سيارتك فقط تذكر إذا كان هناك سيارتان متماثلتان يمكن أن يختارهما اللص فسيختار السيارة التي يسهل أخذه.

اقرأ أيضاً: وداعاً لأيام البحث عن مفاتيح السيارة بفضل هذا النظام

معلومات مقال
loaing icon