تشليح السيارات خطوات الشراء والشروط لعام 2022

 

يعد شراء وإصلاح السيارات المحطمة مشروع مربح، حيث أنه من الممكن دائما استخدام السيارات الفارهة المحطمة وإصلاح التلف ثم إعادة بيعها بأقل من السعر الجديد بالطبع وقد يصل ربحك إلى 100٪ في بعض الحالات، لذا ونظراً للربحية العالية للمشروع اتجه الكثير نحو تشليح السيارات، ولكن بالطبع الأمر ليس عشوائي، فهناك العديد من الخطوات والشروط التي يجب إتباعها قبل تشليح السيارات وهو ما نستعرضه من خلال المقالة.

تشليح السيارات

يتم شراء السيارات التالفة أو إصلاحها لأسباب عديدة،قد تكون السيارة في حالة مقبولة كما ذكرنا سابقاً وبالتالي يمكن إصلاحها،قد تكون السيارة في حالة سيئة ولكن يمكن بيعها كقطع غيار مختلفة،في جميع الأحوال، من الشائع الحصول على سيارات تالفة في المملكة بغرض التجارة والربح.

حيث تعتبر هذه السيارات كنز لقطع الغيار المختلفة، ويسعى التجار للحصول على السيارات التالفة من مختلف الجهات، حيث يمكن استيرادها في كثير من الأحيان من خلال مواقع مختلفة، كما يمكن الحصول عليها من الحوادث المختلفة التي تحدث في المملكة.

أيضا، شراء وإصلاح سيارة محطمة هو بلا شك مشروع مربح،من الممكن دائمًا الحصول على سيارات فاخرة محطمة، وإصلاح الأضرار، ثم إعادة بيعها بسعر أقل من السعر الجديد بالطبع، ولكن يكفي أيضًا أن يصل ربحك إلى 100٪ في بعض الحالات.

ولكن قبل البدء في المشروع، عليك أن تتعلم كيف تبحث جيدًا عن السيارة المناسبة،محليًا، ستجد العديد من التجار يبيعون السيارات التالفة التي يحصلون عليها من أصحابها لإعادة بيعها،هناك مستوردون يستوردون السيارات التالفة من أمريكا وكوريا ودول أخرى لإعادة بيعها أيضًا،يمكنك البحث عبر الإنترنت عن هؤلاء التجار والمستوردين وستجد الكثير من النتائج.

لكن يجب أن تحرص دائمًا على عدم شراء سيارة مكسورة أو سيارات بأسعار مرتفعة حتى لا تجد هامش ربح جيد بعد إصلاحها،يجب عليك، وقد تخسر، الابتعاد أيضًا عن شراء السيارات الغارقة والسيارات الغارقة، فهي أكثر صعوبة في الإصلاح وستكلفك الكثير.

تشليح

شروط تشليح السيارات

  • يجب إكمال الاستمارة وتضمين دليل على إسقاط السيارة والموافقة عليها من قبل المكتب المعتمد.

  • حضور مالك المركبة التي فقدت مكانها أو إذن من ينوب عنه.

  • إحضار لوحات المركبة والاستمارة.

  • يجب على المواطن السعودي إحضار صورة من بطاقة الهوية.

  • يجب على المقيم إحضار صورة من تصريح الإقامة.

  • ملف لحفظ الأوراق.

خطوات تشليح السيارات

البحث عن تاجر لشراء السيارة منك، وبعد الاتفاق مع المتجر، يتم عمل ورقة بيع تكون فيها بيانات السيارة على قطعة من الورق من المتجر، على غرار الفاتورة بالمبلغ،المحل مختوم ويعطي صاحب المحل لصاحب السيارة ورقة البيع مع لوحات السيارة، يتوجه إلى إدارة المرور في منطقتك، ويدفع الرسوم، ثم المدفوعات الحكومية، ثم يتم تسجيل السيارات، ثم يتم نقلها إلى تشليح السيارات.

بعد اتباع الخطوات السابقة، هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل تشليح السيارات، وهي كالتالي:

  • يتم تسجيل رقم تعريف مالك السيارة.

  • أيضا الرقم التسلسلي على النموذج.

  • رقم هوية المالك الجديد أي محل التشليح.

  • إسقاط السيارة من نظام المرور   

تشليح

شراء السيارات تشليح

بعد الانتهاء من إجراءات ورشة السيارات، توكيل من المالك، وعليك البحث عن وكالة سيارات في السيارة في أكثر من مركز تسوق.

بعد الاتفاق مع ورشة التصحيح على الورق،هذا مشابه للفاتورة بالمبلغ وختم المتجر،ثم يعطيك المالك ورقة بيع مع لوحات السيارة بعد تفكيكها.

بينما تأتي المرحلة الأخيرة حيث كانت هناك إجراءات جاهزة للسيارة وإصلاح السيارات.

ومع الاتجاه العام لتقديم خدمات متنوعة عبر الإنترنت، أصبحت خدمة إصلاح السيارات في المملكة متوفرة أيضًا عبر الإنترنت، بحيث يمكنك دائمًا زيارة المواقع الشهيرة وتسجيل سيارتك ثم بيعها، وهي طريقة سهلة بدلاً من البحث في المحلات التجارية المختلفة، ويمكنك دائمًا الاختيار بين المواقع من خلال متصفحك.

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من مواقع إصلاح السيارات، ولعل أبرزها موقع إصلاح السيارات العالمي، والذي يقدم أسعارًا تنافسية بالإضافة إلى سهولة استكمال إجراءاته بناءً على تقييمات العملاء.

بالإضافة إلى المواقع، قدمت التقنية أيضًا العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها من خلال الهاتف المحمول للتواصل مع شركة التوضيح التي تريد التعامل معها.

اقرأ أيضاً: قطع غيار سيارات واهم المواقع وكيفية طلبها من الخارج

معلومات مقال
loaing icon