تامين سيارات الامارات اهم المعلومات والشركات

يعد تامين سيارات أحد أبرز عوامل الأمان لملاك السيارات، حيث أنه مع تزايد أعداد السيارات وزيادة تكاليف الحصول عليها وإصلاحها، فإن التكلفة المادية تمثل مشكلة دائماً، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز شركات تأمين سيارات في دولة الإمارات.

تامين سيارات

تقدم شركات تامين سيارات خدماتها للمواطنين والمقيمين بدولة الإمارات، حيث تقدم نوعين من التأمين على السيارات وهما كالتالي:

1- التأمين ضد الغير

تقوم شركة التأمين بتعويض الطرف الآخر في حالة حدوث أي أضرار لسياراته ناتجة عن حدوث حادث سير مع الشخص المؤمن على سيارته، مع العلم أن هذا النوع من التأمين على السيارات لا يحمل شركة التأمين أعباء تعويض صاحب التأمين نفسه.

2- التأمين الشامل

هذا النوع من التأمين يعني أن شركة التأمين تتحمل أعباء التعويض في حالة حدوث حادث سير لكلاً من الشخص المؤمن عليه والطرف الآخر، وفي حالة ارتفاع قيمة الأضرار الناتجة في السيارة عن قيمة التحمل، يقوم الشخص المؤمن عليه بدفع الفارق.

تامين سيارات

أفضل شركات تامين سيارات

ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز شركات تامين سيارات الموجودة في الإمارات:

شركة البحيرة الوطنية للتأمين

وهي واحدة من أبرز شركات تامين سيارات في الإمارات، تأسست شركة البحيرة الوطنية للتأمين (ABNIC) في عام 1978، وهي شركة تأمين رائدة في الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك الشركة فروع في جميع أنحاء البلاد، وتتكفل بجميع أنواع التأمين: الممتلكات، والهندسة، والطاقة، والمسؤولية، والطيران، والهيكل البحري والشحن، والحياة الجماعية، والسيارات، والسفر، والتأمين الطبي، والمنزل وغيرها.

منظمة قوية مالياً ومدارة باحتراف، تتفهم شركة البحيرة الوطنية للتأمين احتياجات العملاء وتخصص المنتجات التي تلبي متطلباتهم المحددة، حيث نحتت مكانة في سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال منتجاتها المبتكرة والجودة مع خدمة عملاء ممتازة - "سريعة ومريحة".

شركة ادمجي للتأمين

تبرز شركة شركة ادمجي للتأمين باعتبارها شركة التأمين الأسرع نموًا في الإمارات العربية المتحدة، حيث تحافظ الشركة على مكانتها من خلال التزامها الراسخ بفلسفة الشركة وتقديم أفضل الخدمات لعملائها، من خلال الخدمات السلسة والمطالبات المبسطة والموارد المخصصة، نتأكد من أن شراء التأمين يصبح خاليًا من المتاعب للمقيمين والمواطنين في الإمارات العربية المتحدة.

شركة دبي الإسلامية للتأمين

تأسست شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين "أمان" في الربع الثاني من عام 2002 كشركة وطنية مساهمة عامة واعدة مُعلنةً بنشأتها المتميزة بزوغَ فجرٍ جديدٍ وبداية عهدٍ فريد في مجال خدمات التأمين الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك الشركة مكانة مميزة باعتبارها واحدة من أبرز شركات تأمين سيارات الموجودة في السوق الإماراتي، بفضل مجموعة خدماتها المتكاملة في مجال تأمين السيارات.

عمان للتأمين

بخبرة تمتد لأكثر من ربع قرن في مجال تامين سيارات، توفر شركة عُمان للتأمين خدمات التأمين الشاملة للسيارات التجارية والخاصة، وهي تعد واحدة من أفضل شركات تأمين سيارات في الإمارات حيث تنتشر فروعها في الإمارات السبع، وهو ما أهلها لأن تكون واحدة من أبرز شركات تأمين السيارات في دولة الإمارات، وكغيرها من شركات تأمين السيارات، توفر شركة عُمان للتأمين خدمات إضافية، بما في ذلك خدمات المساعدة في حالات الطوارئ على الطريق على مدار الساعة، وخدمة الإسعاف وتغطية النفقات الطبية الطارئة، وخدمات التصليحات لدى الوكالة، وغيرها من الخدمات، ويمكنك التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي 7777 233 04 | 8004746

تجديد تامين سيارات

عند وصول وثيقة تأمين سيارتك الحالية إلى الشهر الثاني عشر، ستحاول شركة التأمين التي تتعامل معها التواصل معك لإشعارك بإقتراب موعد انتهاء وثيقة التأمين الحالية وتذكيرك بتجديد البوليصة لديهم.

المستندات المطلوبة ستتضمن نسخة من جواز سفرك والإقامة وبطاقة الهوية الإماراتية ورخصة القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبيانات تسجيل سيارتك (الملكية)، وإذا لم تتعرض سيارتك لأي حادث خلال فترة سريان الوثيقة أدي إلى تقديم مطالبة لشركة التأمين، يعد ذلك أمراً جيداً جدا. حيث أن ذلك يؤهلك للحصول على خصم عدم وجود مطالبات، والتي تعتبر نوع من المكافأة لكونك سائق ملتزم بالسرعات والقوانين ولم تقدم أي مطالبات بموجب وثيقة التأمين الحالية.

تامين سيارات

سعر تامين سيارة

يختلف السعر بناء على الشركة بجانب عدد من العوامل التي تتضمن:

طراز السيارة: كلما انخفضت قيمة السيارة كلما كان سعر وثيقة التأمين أقل، أي أن السيارات الفارهة حديثة الطراز تتطلب سعر أعلى لوثيقة التأمين من السيارة العادية، وذلك لأنها تحتاج قطع غيار وإصلاحات مكلفة.

خبرة وتاريخ السائق: عامل مهم جدا في تحديد سعر وثيقة التأمين، حيث أن كثيرا من شركات التأمين تراعي خبرة السائق في القيادة، كلما كان السائق محترفا كلما كانت احتمالية وقوع الضرر أقل وبالتالي سعر وثيقة تأمين منخفضة.

اقرأ أيضًا: أفضل تأمين سيارات... أهم الأنواع

معلومات مقال
loaing icon