أفضل تأمين سيارات... أهم الأنواع

تأمين سيارتك الجديدة أو المستعملة هو أحد أهم الأمور التي يجب الالتفات لها عند شراء أي سيارة جديدة، حيث أن التأمين يعمل على تفادي المشكلات نظراً الى أن التأمين يتحمل إصلاح أي أضرار قد تحدث لسيارتك أو لسيارة الطرف الآخر بمختلف الحوادث، ولذلك يجب الالتفات له بجدة واختيار بوليصة تأمين تناسب قيادتك اليومية.

 

أفضل تأمين سيارات

عند الذهاب لاختيار وثيقة تأمين جديدة لسيارتك، من المهم مراعاة قراءة كافة تفاصيل بوليصة التأمين للتعرف على ما تغطيه وما لا تغطيه، حيث أنك قد تجد أنها تغطي أمور لا تحتاجها، فعلى سبيل المثال، أنت لن تحتاج إلى تأمين على أي قيمة أي متعلقات شخصية ثمينة في سيارتك إن سرقت، في حالة كنت لا تضع أي أمور ذات قيمة في سيارتك من الأساس، وبذلك يمكن اختيار أفضل تأمين سيارات حسب احتياجاتك دون مغالاة في التكلفة أو تقليل غير مناسب قد يترتب عليه أمور سلبية لاحقاً.

 

أفضل تأمين سيارات ضد الغير

أما عند البحث عن أفضل تأمين سيارات، فمن المهم معرفة أن شركات التأمين تقوم في هذا النوع بتأمين الشخص المتضرر من أثر حدوث تصادم من السيارة المؤمن عليها، ولا تتكلف شركة التأمين التلف الحادث لسيارة صاحب التأمين.

تختلف أسعار تأمين سيارة ضد الغير نظرا لعدة أمور منها موديل السيارة، السجل الأخلاقي له، الالتزام بمواعيد استخراج الرخصة والأمور الخاصة بالقيادة، كل ذلك يعمل على خفض أسعار التأمين.

وتوفر شركات التأمين خدمات كثيرة وقوائم تخص ارخص اسعار تأمين ضد الغير، تتيح للعميل الاطلاع عليها بشكل سهل وسريع.

بالإضافة إلى أن الشركة تأخذ في اعتبارها سن السائق، حيث أن الفئة العمرية حتى أواخر العشرينات تُفرض عليها نسبة تأمين أعلى من الفئة العمرية الأكبر، نظرا لكثرة حوادثه.

 

أفضل تأمين سيارات شامل

في البداية، يجب علينا تعريف التأمين الشامل للسيارات، فهو يغطي كافة الأضرار والمخاطر التي تتعرض إليها سيارة المؤمن عليه والطرف الآخر، في حال التعرض لأي حوادث لا قدر الله، كما يتضمن تغطيها الممتلكات الخاصة للأشخاص المتضررين.

وتوفر هذه السياسة حماية كاملة لكافة الأنواع المختلفة من السيارات، حيث تعمل على صيانة و إصلاح كافة الأعطال الناتجة عن الحوادث وتأمين السيارة .

كما توفر شركة التأمين أيضا حماية المؤمن وعلاجه في حالة التعرض لحادث سير، بالإضافة إلى أنها تتكبد تكاليف تصليح السيارة التالفة والعمل على توفير مركبة بديلة حتى حين إصلاح المتضررة، وتختلف تكلفة هذا التأمين حسب الشركة ومستوى التغطية والسيارة، ولكنه عادة ما لا يقل عن 1500 ريال، ويصل إلى 9500 ريال.

 

أفضل تأمين سيارات اون لاين

أما عند الرغبة بالحصول على أفضل تأمين سيارات اون لاين، فسوف تجد أن هذه الخدمة لا تسهل عليك فقط عملية شراء البوليصة، بل يمكن ان توفر عليك الكثير من المال ايضا، فبفضل الانترنت يمكنك مقارنة الاسعار المقدمة من قبل شركات التأمين، واختيار السعر الذي يناسبك، هذا بالطبع فضلا عن الاطلاع على المعلومات الكافة لمختلف الباقات المقدمة، من دون اي ضغط او محاولة استمالتك لشراء بوليصة اغلى قد لا تحتاج اليها بالفعل.

 

ارخص تأمين السيارة

للحصول على أرخص وأفضل تأمين سيارات يجب معرفة أن القيام باختيار نوع التأمين المناسب لسيارتك هو أمر ضروري حيث تقدم شركات التأمين أنظمة مختلفة من التأمين لحماية العميل في حال حدوث مشاكل للسيارة، فهناك نوعان من التأمين أولهم هو ما يسمى الذهبي والآخر يطلق عليه الفضي، حيث يقدم الأول خدمة خاصة في حال حدوث تصادم بالسيارة والتعويض بشكل مادي وهذه عادة ما تكون مكلفة، أما الأخر فهو قد يكون مناسبا للجميع.

بالإضافة إلى أنه يتم تحديد الأسعار وفقا لمعايير معينة منها المكان حيث حوادث أكثر تكون  أسعار التأمين اعلى بالإضافة إلى أن اختلاف وقت صنع نفس الموديل من السيارة يؤثر على سعر التأمين .

 

اقرأ أيضًا:

كيفية تأمين السيارة عن طريق النت

معلومات مقال
loaing icon