بورش كايين 2023 وكل ما تريد معرفته عنها في السعودية

تعد شركة بورش الألمانية واحدة من أبرز الشركات في عالم صناعة السيارات، والتي تقدم مجموعة من السيارات الفاخرة والتي تنتمي لفئة السيارات الرياضية، والتي تتميز جميعها بمستوى عالٍ من الاعتمادية والجودة، كما تأتي بتصميمات خارجية فخمة وتقنيات متطورة ومحركات قوية تقدم من خلالها أداء رياضي مذهل على الطريق، ويعد سيارة بورش كايين واحدة من بين الأكثر شعبية في تشكيلة الصانع الألماني، حيث تجمع بين القوة والعملية والأناقة، كما أنها تقدم داخلية رحبة ومريحة للركاب، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أهم مواصفات سيارة بورش كايين وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات.

بورش كايين 2023

بورش كايين التصميم الخارجي

تأتي سيارة بورش كايين 2023 مع تصميم خارجي مميز يجمع بين الفخامة والقوة ويغلب عليه الطابع الرياضي، ويظهر ذلك جلياً من خلال الخطوط الانسيابية البارزة الموجودة على غطاء المحرك وجانبي السيارة مما يعزز من المظهر الرياضي والفاخر أيضاً، ويزين الواجهة الأمامية شبك أمامي أنيق مع علامة بورش العريقة والمصابيح الأيقونية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع تصميم مميز، تجعلك تميز السيارة عن بُعد، ويوفر الشبك الأمامي الموجود بالمصد الأمامي تبريد أفضل وأسرع لمحرك السيارة الكبير، حيث يأتي الشبك بشكل عرضي على السيارة.

وتتوفر بورش كايين في المملكة العربية السعودية بنسختين الأولى كروس أوفر، والأخرى كروس أوفر كوبيه، ويتميزان بالأناقة والرياضية وخصوصاً فئة الكوبيه لأنها تُتيح جناح خلفي متحرك يتم فتحه وغلقه أوتوماتيكياً عند الحاجة له، كما يُمكنك التحكم به أيضاً من خلال زر في الكونسول الوسطي، وذلك بخلاف الجناح المتواجد أعلى صندوق الأمتعة الخلفي أيضاَ.

بورش كايين من الداخل

سيارة بورش كايين من الداخل

عند الدخول إلى سيارة بورش كايين، سنتمكن من رؤية المقصورة الداخلية التي يغلب عليها التصميم الرياضي مُكتمل الأركان، حيث تأتي في بعض الفئات مع مقاعد رياضية بكسوة من جلد الكانتارا الفاخر، والذي نراه أيضا على مقود السيارة، بينما تأتي باقي فئات السيارة مع كسوة من الجلد الفاخر ومقود رياضي متعدد الوظائف مع شيفتات بالخلف تعمل على تبديل السرعة، وتشتمل السيارة على صفين من المقاعد التي تتسع لـ 5 ركاب تدعم التحكم الكهربائي في المقاعد الأمامية مع خاصية المساج، وبالنسبة للمقاعد الخلفة فهي تدعم التعديل اليدوي مع إمكانية الطي لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة، كما يوجد تكييف خلفي لتوزيع أفضل للهواء.

كما تأتي بورش كايين مع العديد من الأنظمة والتقنيات والتي تشتلم على زر اختيار وضعيات القيادة في المقود، كما تأتي مع لوحة عدارات تأتي على هيئة شاشة بقياس 7 بوصة تقريباً، مع وجود شاشة وسطية ترفيهية بقياس 12 بوصة تعمل باللمس تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

والمميز أكثر في الطبلون، هو وجود الساعة الكلاسيكية المميزة المتواجدة في منتصف الطبلون والأمر المميز أيضاً متواجد في الكونسول الوسطي حيث تم استيدال الأزرار العديدة التي كانت متواجدة بأزرار تعمل باللمس مع قابض حركة جديد كهربائي أو "واير".

مواصفات بورش كايين

ومن حيث القوة، فتستمدها سيارة بورش كايين من خلال عدة خيارات من المحركات التي تأتي بالمواصفات التالية:

  • محرك تيربو بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.0 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 340 حصان وعزم دوران 450 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من 0 – 100 كم/س في 6 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 245 كم/س، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 8.9 كم/لتر من خزان الوقود الذي يأتي بسعة 75 لتر.
  • محرك ثنائي التيربو سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 2.9 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 440 حصان وعزم دوران 550 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع من 0 – 100 كم/س في زمن قدره 5.2 ثانية وتصل سرعة قصوى 265 كم/س، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 7.8 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 75 لتر.
  • محرك ثنائي التيربو ثماني الأسطوانات يأتي 8 بسعة 4.0 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 460 حصان وعزم دوران 620 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من 0 – 100 كم/س في 4.8 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 270 كم/س، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 6.7 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 90 لتر.
  • محرك ثنائي التيربو ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 4.0 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 550 حصان وعزم دوران 770 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من 0 – 100 كم/س في زمن قدره 4.1 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى حوالي 286 كم/س، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 6.4 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 90 لتر.
  • محرك هجين ثنائي التيربو ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 4.0 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 640 حصان وعزم دوران 850 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع من 0 – 100 كم/س في زمن قدره 3.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى 300 كم/س، بينما يبلغ معدل استهلاكها للوقود 6 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 90 لتر.

سعر بورش كايين

سيارة بورش كايين 2023

وفي الختام، في حال أردت الحصول على سيارة بورش كايين 2023، فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • بورش كايين ستاندر بسعر 373,259 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين بلاتينيوم بسعر 415,771 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين الكوبيه بسعر 393,665 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين كوبيه بلاتينيوم بسعر 429,334 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين اس بسعر 453,316 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين اس بلاتينيوم بسعر 481,549 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين اس كوبيه بسعر 462,324 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين اس كوبيه بلاتينيوم بسعر 484,939 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين جي تي اس بسعر 528,220 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين جي تي اس كوبيه بسعر 537,340 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين تيربو بسعر 654,728 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين تيربو كوبيه بسعر 663,826 ريال سعودي شامل الضريبة
  • بورش كايين تيربو جي تي بسعر 849,957 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: علامة بورش تعرف على الوكيل وابرز السيارات

معلومات Porsche مقال
loaing icon