بورش باناميرا 2022 واهم المميزات في السعودية والمواصفات

تعد بورش باناميرا 2022 هي افخم سيارات السيدان  الرائدة من الصانعة الألمانية للسيارات الرياضية الفاخرة، ولذلك فهي تجمع بين مستوى مبهر من الرياضية والديناميكية من الصعب أن تجد مثيل له في أي سيدان كاملة أخرى مع مستوى عالي من رفاهية المقصورة الداخلية، فهي على قدر عالي من الفخامة والمتعة في الوقت ذاته، واليوم سنتعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية.

بورش باناميرا

تتمتع بورش باناميرا 2022 بتصميم راقي وفاخر للغاية يظهر في واجهتها مع مصابيح أمامية بتقنية ‎LED matrix‎ ونظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس، بجانب شبك تهوية أمامي سفلي عريض مع مصابيح ضباب مدمجة وغطاء محرك مائل بشدة نحو الأمام بتصميم رياضي، ومنافذ تهوية خلف الرفارف الأمامية وسقف مائل للخلف بشكل يشبه الكوبيه.

بورش باناميرا 2022

ومن الجانب يُمكنك رؤية أن باناميرا ترتكز على جنوط ذات تصميم مميز نجمي الشكل قياس 21 بوصة، ونرى بالخلف شريط إضاءة LED بالعرض يصل بين مصابيح LED الخلفية، ويوجد أيضاً أنابيب العادم المزدوجة الخلفية.

كما يوجد نسخة خاصة من سيارات بورش باناميرا تحمل اسم إصدار العشرة أعوام، وهي لا تختلف عن باناميرا القياسية سوى في أنها تأتي مع العديد من المميزات القياسية المتوفرة عادة بالفئات الأعلى فقط، مع عدة مميزات حصرية لها مثل كتابة كلمة Panamera 10 على الأبواب من الخارج لإبراز تميزها، بينما تشمل مميزاتها الخارجية مصابيح أمامية بتقنية ‎LED matrix‎ مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس، وذلك بجانب شبك تهوية أمامي سفلي عريض مع مصابيح ضباب مدمجة وغطاء محرك مائل بشدة نحو الأمام بتصميم أنيق ورياضي للغاية إضافة لوجود منافذ تهوية خلف الرفارف الأمامية لتحسين الأداء، مع سقف مائل للخلف بشكل يشبه الكوبيه رغم قدوم السيدان الرياضية الفاخرة الكاملة بأربعة أبواب.

بورش باناميرا من الداخل

في مقصورة سيارات بورش باناميرا، ستجد أن السيدان الرائدة تأتي مع داخلية مريحة وهادئة للغاية ومقاعد رياضية مكسوّة بالجلد ويُمكن تعديلها في 14 وضعية بمساند تحمل شعار بورشه، مع طباعة كلمة Panamera 10 على لوحة القيادة من جانب السائق لإصدار العشر أعوام، ويأتي الكونسول الوسطي بتصميم تهيمن عليه البساطة، كما تأتي داخلية باناميرا بنظام السقف البانورامي، والزجاج القابل للتعتيم، ونظام الإغلاق السلس للأبواب لتدمج الفخامة بالعصرية والتقنيات الحديثة.

بورش باناميرا 2022

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي السيارة بنظام صوتي شامل BOSE، وشاشة لمسية وسطية لنظام الترفيه المعلوماتي بقياس 12 بوصة مدمجة بالكونسول الوسطي في لوحة القيادة، مع توفير شاشة لمسية للركاب بالخلف ومكيّف رباعي المناطق، وبالنسية للنظام المعلوماتي فيوجد اثنين من الشاشات عالية الدقة على جانبي العدادات لرؤية الخرائط ومعلومات الملاحة والأداء وتنبيهات الأمان، وغيرهم.

امان بورش باناميرا

كما تقدم لك بورش باناميرا 2022 حزمة شاملة من أحدث أنظمة الأمان لحمايتك أنت وعائلتك، والتي تضم ما يلي:

  • نظام المساعدة على الحفاظ على المسار
  • نظام المساعدة على الركن والذي يتضمن كاميرا للمساعدة أثناء الرجوع للخلف 
  • نظام توزيع قوة الفرامل EBD
  • نظام الفرامل المانع للانغلاق-ABS
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • حساسات اماميه
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة

مواصفات بورش باناميرا

تعتمد قوة واداء بورش باناميرا 2022 على عدد من خيارات المحركات، والتي تأتي بالأنواع والقوى التالية:

  • V6 تيربو سلندر بقوة 330 حصان
  • V8 تيربو بقوة 480 حصان
  • V8 مزدوج التيربو بقوة 550 حصان

ويشتمل على نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق ونظام بورشه بلاس للتوجيه. وتأتي النسخة المجهزة بمحرك هجين من الطراز الخاص مزودة بشاحن متنقل بقوة ‎‎7.2‎ كيلوواط بدلاً من الشاحن القياسي بقوة ‎‎3.6‎ كيلوواط، كما تأتي بنظام التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي الحجرات كتجهيز أساسي في إصدار العشرة أعوام الخاص ليعزز ديناميكية القيادة الفائقة،

اسعار بورش باناميرا

هذا وتأتي بورش باناميرا 2022 في السعودية بهذه الأسعار شامل الضريبة:

  • بورش باناميرا بسعر يبدأ من 400,350 ريال
  • بورش باناميرا 4 بسعر يبدأ من 423,067 ريال
  • بورش باناميرا 4 Executive بسعر يبدأ من 479,775 ريال
  • بورش باناميرا GTS بسعر يبدأ من 593,206 ريال
  • بورش باناميرا توربو S بسعر يبدأ من 774,608 ريال

اقرأ أيضاً: لينكولن افياتور2021 مواصفاتها واسعارها في السعودية

معلومات Porsche مقال
loaing icon