بوجاتي شيرون إليك أبرز الفروقات بين طرازاتها المختلفة

إن شيرون هي السيارة الرياضية الفائقة الأسرع والأقوى والأكثر حصرية في تاريخ بوجاتي الطويل، حيث أن تصميمها الرائع والتكنولوجيا المبتكرة والمظهر الموجه نحو الأداء يجعلها تحفة فريدة من نوعها في أسلوب التصميم والتكنولوجيا بخلاف الأداء، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على تاريخ شيرون منذ ظهورها الأول في عام 2016 وحتى الآن، فقط تابعونا على موقع سترايف خلال الأسطر القليلة.

بوجاتي شيرون 2016

بوجاتي شيرون 2016

في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، قدمت علامة بوجاتي العريقة سيارتها شيرون المذهلة، لتواصل إرث فيرون بأسلوب وأداء مثير للإعجاب أكثر. من ناحية التصميم، تتميز بوجاتي شيرون بواجهة أمامية قوية ومآخذ هواء متباعدة ومصابيح أمامية LED بأربعة عيون في تصميم مُهيب، وتتمتع السيارة بخطوط انسيابية بارزة وحادة، قد تكون الخطوط الأكثر حِدة بين السيارات، كما يوجد فتحات تهوية على الجانبين لتربيد المحرك الموضوع بالخلف.

كما يتم توفير القوة من خلال محرك W16 رباعي التوربو سعة 8 لتر ينتج ما لا يقل عن 1500 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 1600 نيوتن متر، تشمل الميزات البارزة الأخرى عادمًا جديدًا من التيتانيوم وقوسًا أحاديًا صلبًا مع محولات حفازة كبيرة، وسادة هوائية الأولى في العالم تطلق من خلال ألياف الكربون، وشاسيه تكيفي، وغيرها.

بوجاتي شيرون 2018

بوجاتي شيرون 2018

منذ إحياء بوجاتي بمساعدة مجموعة فولكس فاجن، أطلقت فقط سيارة خارقة بأكثر من 1000 حصان ها هي Chiron Sport 2018، كما لو أن Chiron العادية لم تكن كافية.

في المقدمة، مصابيح أمامية رباعية العيون مستطيلة من نوع LED، وشبكة حدوة حصان، ورقم 16 تم رسمه من قبل صانع السيارات. قام صانع السيارات بتركيب جناح قابل للتعديل. بالمقارنة مع طراز Chiron العادي، فإن الإصدار Sport أخف بمقدار 18 كجم من الإصدار القياسي.

في الداخل، يمكن لـ Bugatti فقط استخدام مواد فاخرة ومكلفة تمامًا، يستخدم الجلد السويدي في ذراع التروس وعجلة القيادة، ويستخدم الجلد الناعم للمقاعد ولوحة القيادة، بما في ذلك حواف مجموعة العدادات وألواح الأبواب. تم تثبيت بعض لمسات ألياف الكربون في الكونسول الوسطي. يوجد تحت غطاء المحرك محرك W16 رباعي الشاحن بقوة 1500 حصان، يرسل الطاقة إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

بوجاتي شيرون 2020 حتى الآن 

بوجاتي شيرون

بوجاتي شيرون 2020 نسخة بور سبورت ليست فاخرة مثل شقيقتها من الداخل، لكنها تشترك مع سيارات السباق في بعض الميزات أكثر من أي نسخة أخرى من شيرون.

أكبر فرق بصري هو الجناح الخلفي الهائل، ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي العادم، وهو مطبوع ثلاثي الأبعاد بالتيتانيوم. داخل السيارة الخارقة، يوجد مزيج من الكانتارا وألياف الكربون، وتم تقليل الديكورات إلى الحد الأدنى ونقش الأنماط الديناميكية بالليزر على حواف الأبواب لتباين إبرازات القماش مع المظهر المعدني، مع وجود عجلة القيادة مغطاة بنسيج الكانتارا.

تعمل السيارة بمحرك W16 سعة 8.0 لتر ينتج 1500 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 1600 نيوتن متر، بالرغم من أن أرقام قوة شيرون هي نفسها، فإن محرك بور سبورت مختلف قليلاً، فلديه زيادة في الحد الأقصى لعدد الدورات في الدقيقة بمقدار 200 دورة في الدقيقة، حتى 6900.

للحصول على أداء أفضل، تلقى صندوق التروس نسب تروس مختلفة، مع فجوات أقصر بين السرعات السبع المتاحة. وإحدى النتائج هي أن التسارع من 60-120 كم في الساعة أسرع بثانيتين من شيرون القياسية.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+ 

بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+

مع سرعة قصوى تبلغ 490 كيلومترًا في الساعة، هذه ليست أسرع سيارة بوجاتي تم بناؤها على الإطلاق فحسب، بل إنها أيضًا أسرع سيارة إنتاج على هذا الكوكب اعتبارًا من سبتمبر 2019.

وتلقت شيرون المعدلة بشكل كبير بعض القوة الإضافية من المحرك، وهي شيرون سوبر سبورت 300+ كما أن ظهر Longtail  يلعب دورًا مهمًا في كفاءة الديناميكية الهوائية. ويولد محرك W16 المعدّل ذو 8 أسطوانات مع أربعة شواحن توربينية 1578 حصاناً. وسيتم تصنيع 30 وحدة فقط من هذه السيارة.

اقرأ ايضاً: سبارتاكوس وإس يو في وغيرها: ما لا تعرفه عن عالم بوجاتي الثاني

بوجاتي معلومات مقال
loaing icon