بنتلي فلاينج سبير 2022 واهم المعلومات عنها في السعودية

تأتي شركة بنتلي على قائمة أفخم صانعي السيارات في العالم، والتي تقدم تشكيلة مميزة ومتنوعة من السيارات التي تأتي بالعديد من المواصفات المبهرة والتصميمات الفخمة، وسنتناول في مقالنا اليوم مواصفات واحدة سيارات الصانع البريطاني في الأسواق، وهي سيارة بنتلي فلاينج سبير، وهي سيارة سيدان كبيرة تحظى بشعبية كبيرة في فئتها في الأسواق، والتي تقدمها الشركة بمزايا تجمع بين الكلاسيكية والعصرية، بالإضافة إلى مستوى عالٍ من الاعتمادية المعهودة لشركة بنتلي، ويمكنك في هذا المقال التعرف على أبرز مواصفات بنتلي فلاينج سبير 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

 بنتلي فلاينج سبير 2022

بنتلي فلاينج سبير 2022 الشكل الخارجي

نبدأ حديثنا باستعراض مواصفات التصميم الخارجي لسيارة بنتلي فلاينج سبير 2022، حيث تتميز بمظهر عصري مع لمسات من الكلاسيكية المحببة والتي تحمل ملامح تصميم سيارات بنتلي، ويظهر ذلك من خلال الخطوط الحادة والأجزاء المنحوتة التي تعمل على توفير ديناميكية مميزة، بالإضافة إلى النسب المتوازنة التي تُضفي على السيارة حضوراً رائعاً.

وتأتي السيارة بمقدمة أنيقة تشتمل على شبك أمامي جديد كبير، مع مصابيح أمامية تأتي بتصميم كريستالي مميز، كما ترتكز السيارة على عجلات مزدوجة مقاس 20 أو 21 بوصة ذات 10 محاور مطلية بألوان فاتحة كخيار قياسي، بالإضافة إلى رمز ماركة السيارة الاختياري Flying B المضيئ الجديد؛ تضفي كلها على السيارة كاريزما وشخصية مميزة. إن اكتشاف كل إضافة جديدة سيأخذك في رحلة ملهمة.

وفي الخلف، يبرز المظهر الرياضي للسيارة من خلال مجموعة من المصابيح الملتفّة الجديدة تعكس شعار حرف B، ومن الجوانب نُلاحظ التصميم الجديد للعجلات مقاس 20 أو 21 إتش والتي تعبر عن شخصية فلاينج سبير الفريدة وقوّتها العالية.

داخلية بنتلي فلاينج سبير 

داخلية بنتلي فلاينج سبير 

وبالدخول إلى سيارة بنتلي فلاينج سبير، سنتمكن من رؤية المقصورة الداخلية الفاخرة حيث تأتي بتصميم داخلي متناغم مع مقاعد مزدوجة مزخرفة جديدة، بينما تشتمل الداخلية في فئة Mulliner على التصميم الجديد لوفتيد دايموند الذي يجمع بين الخياطة المتشابكة والتطريز، كما أن القشرة الخارجية كراون كت والنوت، مع ما تتميز به من سطح محبب مستقيم أفقي، تُضفي شعورًا بالاتساع والرحابة، بينما تعمل الفتحات المنحوتة في شكل نهائي، إما مصقول أو اختياري مخرش بالألماس، على إضافة بُعدًا جديدًا إلى الإحساس بالذوق الرفيع، بينما تتيح فتحة السقف الزجاجية كاملة الرؤية تدفق الضوء إلى داخل مقصورة القيادة.​

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي السيارة فتُزود السيارة بمجموعة متطورة من التقنيات بداية من إمكانية الدخول إلى المقصورة بواسطة المفتاح الذكي لتجد نظام معلومات ترفيهي بشاشة عرض دوارة مقاس 12.3 بوصة مرتكزة على الكونسول الأمامي، وتتمتع المقصورة بثلاثة أنظمة صوتية الأول نظام صوتي قياسي مع 10 سماعات، ويتوفر نظام صوتي اختياري 1,500 واط من Bang & Olufsen مع 16 سماعة، كما يُمكن طلب نظام صوتي أفخم 2,200 واط من Naim مع 19 سماعة، ويوجد نظام تكييف هواء بتحكم ثلاثي المناطق بشكل قياسي.

مواصفات أمان بنتلي فلاينج سبير

وبالحديث عن التقنيات، فتأتي سيارة بنتلي فلاينج سبير بحزمة مميزة من أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق القياسية والتي تشتمل على:

  • نظام تثبيت سرعة
  • كاميرا خلفية 360 درجة
  • 8 وسائد هوائية
  • حساسات أمامية وخلفية
  • نظام تحذير التصادم
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل الكترونيا 
  • نظام الثبات الإلكتروني

مواصفات بنتلي فلاينج سبير

وبالنسبة للقوة، فتستمدها فلاينج سبير من خيارين من المحركات:

  •   محرك تيربو ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 4.0 لتر يوّلد قوة تبلغ 542 حصان وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س خلال زمن قدره 4.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 318 كم/س.
  •  محرك تيربو مؤلف من اثني عشر أسطوانة يأتي بسعة 6.0 لتر يوّلد قوة تبلغ 635 حصان وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات، وتستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 335 كم/الساعة.

تتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي الكلتش ينقل السرعة في غضون لحظات ويتميز بالتسارع السلس، حيث يتيح الوصول إلى السرعة القصوى عند الترس السادس، بحيث يقلل الترسان السابع والثامن استهلاك الوقود عندما تكون السرعة هي مرادك.​

وتتميزبنتلي فلاينج سبير بطلاقة حركتها لتقديم أداء متميز في جميع الظروف البيئية، ويستخدم نظام توجيه عزم الدوران باستخدام مكابح الفرامل الموجودة على العجلات الداخلية عند دخول الزوايا أو الخروج منها، كما يطبق خصائص Bentley دايناميك رايد نفسها، وهو نظام التحكم في الميلان الإلكتروني النشط بقوة 48 فولت، من أجل توفير خفة حركة في أي سرعة.

ويمكن الاختيار من بين أربعة أنماط للقيادة، سواء المريحة أو الرياضية أو Bentley أو الأنماط المخصصة، مما يتيح لك تصميم تجربة القيادة التي تلائمك لتجعل الأمر ذا قيمة أكبر. ويعدِّل التحكم ذاتي الانضباط (كونترول ادابتيف فالف) من صوت السيارة، مما يتيح لك الاستمتاع بصوت أوضح في أثناء تشغيل الوضع الرياضي، وصوت أكثر هدوءًا في أثناء الوضع الهادئ. وأينما كنت متجهًا، فستستمتع بتجربة استثنائية.

سعر بنتلي فلاينج سبير

سيارة بنتلي فلاينج سبير 2022

وفي الختام، في حال أردت الحصول على سيارة بنتلي فلاينج سبير 2022، فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات، وذلك بأسعار تبدأ من ريال 825,000 وتصل لـ 1,375,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضا بنتلي تقدم Continental GT الأسرع والأكثر ديناميكية وفخامة للآن

معلومات Bentley مقال
loaing icon