بنتلي باتور مع مواصفات ومميزات السيدان فائقة الفخامة محدودة الانتاج

إنها سيارة ذات إصدار محدود من 18 نسخة فقط! ولا يتم إنتاجها سوى بالطلب مع عملية شراء ذات إجراءات مختلفة، بالطبع نتحدث عن بنتلي باتور الفارهة، وهي سيارة كوبيه ذات مقعدين، وآخر شاهد على إطلاق محرك بنتلي الفاخر W12، والذي ظهر في عام 2003 وهذا العام ستكون انتهت فترته، والسيارة متوفرة لدى الوكيل الحصري للعلامة الفخمة وكالة ساماكو في المملكة العربية السعودية، واليوم نأخذكم في جولة لنتعرف على بنتلي باتور طراز 2023، ونستعرض مواصفات هذه السيارة الرياضية الفاخرة الجديدة. 

بنتلي باتور

بنتلي باتور

قبل الحديث عن التصميم المذهل للسيارة، تبهر بنتلي باتور 2023 كل من يراها من الوهلة الأولى، مما يجعلك تعتقد أنها سيارة الأحلام التي تفاجئك كل ليلة؛ من الجدير بالذكر أن السيارة قد تم الإعلان عنها في مونتيري، كاليفورنيا للمرة الأولى، حيث تم استعراض كيف سيبدو النموذج من بنتلي الكهربائية في المستقبل القريب.

ظهرت النسخة التجريبية من بنتلي مولينير باتور 2023 المزودة بمحرك W12 لأول مرة في الرياض بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا، حيث تأتي السيارة بتصميم كوبيه رياضي مبهر في أدائه وتفاصيله المختلفة والتي تُظهر مدى روعة تصميم السيارة الرياضية من الصانعة البريطانية، ومدى اهتمامهم بالتفاصيل الذي اعتدنا عليه، فقد سُميت السيارة باتور على اسم بحيرة بركانية في إندونيسيا. وقد شارك في العمل عليها أندرياس ميندت رئيس التصميم في بنتلي، حيث انضم اندرياس إلى فريق العلامة البريطانية في عام 2021 بعد أكثر من 25 عامًا مع الشركة الألمانية فولكس واجن. خلال هذا الوقت، عمل لدى العديد من العلامات التجارية مثل فولكس واجن وأودي، وتبرز أحد تصميماته الشهيرة سيارة اودي إي ترون الكهربائية.

بنتلي باتور التصميم الخارجي

ننتقل بالحديث الآن إلى التصميم الخارجي لسيارة نتلي باتور طراز عام 2023، فإننا نرى أنها مستوحاة من تصميم سيارات بنتلي الشهيرة كونتيننتال جي تي وباكالار مع تصميم حديث، لأنه في التفاصيل الخارجية للسيارة هناك مجموعة من خيارات تسمح للملاك المستقبليين بالاختيار من بينها، مما يتيح له تصميم السيارة وفقًا لهويته المستقلة، بالإضافة إلى ميزتها الأولى يعتمد تصميم هيكل من ألياف الكربون، وهو خفيف الوزن وذو أداء رياضي لا مثيل له، كما أنه مزود بواجهة أمامية جريئة على شكل سمكة قرش، كما يأتي الشبك الأمامي الفريد ليعكس هوية السيارة والتصميم مأخوذ من انعكاس الجبل الأسود على البحيرة البركانية، والذي - كما ذكرنا - مستوحى منه اسم السيارة "باتور"، وتأتي السيارة مستندة على جنوط عجلات مقاس قطرها 22 بوصة.

بنتلي باتور المقصورة

بنتلي باتور

أما عند الدخول إلى المقصورة الداخلية لسيارة بنتلي الفاخرة، نرى أنها مجهزة بقمرة قيادة فخمة ذات تصميم فريد، ومساحة داخلية واسعة، والسيارة مزودة بمقعدين فاخرين بتصميم رياضي من جلد البقر الاسكتلندي والإيطالي، وعجلة قيادة جلدية فريدة من نوعها، والعديد من التفاصيل الفاخرة التي تتنوع طبقًا لذوق مالكها، كما تم تجهيز السيارة بقطع ذهبية، مما يزيد من فخامة المقصورة الداخلية للسيارة.

أداء ومحرك بنتلي باتور

تم تجهيز سيارة بنتلي باتور 2023 الفاخرة بمحرك 12 أسطوانة W12

  • بسعة 6.0 لترات 
  • قوة يبلغ أقصاها 740 حصاناً
  • عزم دوران أقصى يبلغ 1000 نيوتن متر
  • ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات

سعر بنتلي باتور

يتم الآن بيع سيارة بنتلي مولينر باتور 2023 الفاخرة، بعد عملية ملكية غريبة إلى حد ما من الشركة المصنعة البريطانية، بسعر مليوني ريال سعودي، وذلك قبل إضافة الضرائب.

وكالة بنتلي باتور

تأتي سيارات بنتلي إلى المملكة العربية السعودية من خلال وكالة ساماكو، حيث تعد هي الوكيل الحصري لشركة بنتلي في المملكة، كما تعد وكالة ساماكو للسيارات واحدة من بين الأقدم والأكثر عراقة في السعودية، حيث تأسست لأول مرة عام 1930 ميلاديًا كجزء من مجموعة النهلة تحت قيادة سعادة السيد حسن عباس الشربتلي، كما تعد ساماكو للسيارات واحدة من الشركات الرائدة ضمن شركات النهلة.

،منذ عام 1978 ميلاديًا وحتى الآن استطاعت شركة ساماكو للسيارات أن تجذب مجموعة من العلامات الفخمة للسيارات مثل علامتنا اليوم بنتلي وغيرها الكثير مثل أودي، بوغاتي، لامبورغيني وبورش، بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن.

اقرأ أيضًا: أعلنتها صراحة إنها أقوى سيارة بنتلي في التاريخ: مولينر باتور في إطلاق عالمي

معلومات Bentley مقال
loaing icon