بالفيديو: كيف تصنع سيارات بنتلي؟ جولة الفخامة في المصنع

في العديد من المناسبات يبدأ الحديث عن كيفية تصنيع السيارات وخاصة الفخمة منها. والكثير لا يعرف تفاصيل تصنيع السيارات والحرفية المطلوبة في السيارات الفخمة، وبعض اسرار التصنيع. ومن هذا المنطلق قررنا ان نأخذكم بجولة تفصيلية داخل مصنع بنتلي، ونعرفكم على تقنية الشوكة، نعم قرأتم صح، تقنية شوكة الطعام في تطريزات بنتلي، والأهم اللمسات الخفية في فخامة بنتلي وحتى تجربة استلام السيارة من أكبر وأفخم صالة عرض لبنتلي في المملكة المتحدة مع بعض المفاجآت.

صالة عرض بنتلي النموذجية

زيارة مصنع بنتلي

رحلتنا بدأت من صالة عرض بنتلي في كرو مقر بنتلي العالمي، والأهم بأن تصميم صالة عرض بنتلي في كرو هو نفسه في جميع انحاء العالم، نفس التصميم ونفس الروحية وحتى نفس الألوان. ولكن لصالة عرض كرو (منطقة تصنيع بنتلي) طابع مختلف. أولا لأن السيارة التي وجدتها في الداخل هي بنتلي باكالار مولينر النموذجية الرائعة، وأيضا مجموعة من سيارات مولينر الفخمة والوان بنتلي الرائعة كيفما نظرت.

زيارة مصنع بنتلي

اما بالنسبة للجولة داخل صالة العرض فهناك بالإضافة الى عرض السيارات، بوتيك بنتلي لتشتري اكسسوارات الموضة الخاصة من ماركة بنتلي، مع صالون لتستريح فيه وتشرب قهوتك. ولكن نحن في بريطانيا فالشاي كان مشروبنا، وأيضا منطقة خاصة لتخصيص سيارتك من الوان وأنواع جلود وتطريزات وكل ما يخطر في بالك لتكون سيارتك من بنتلي المخصصة لك. وقد ذكرنا سابقا بأن خيارات بنتلي لا تعد ولا تحصى. فاحتمال ان يكون هناك سيارتين من بنتلي تشبهان بعضهما شبه مستحيل، وان وجدتها فذاك الشخص هو تؤام روحك.

متحف لعشاق بنتلي

زيارة مصنع بنتلي

قد لا تكون زيارتنا كاملة بدون نكهة خاصة من تاريخ العلامة البريطانية العريق، ففي خلفية صالة العرض توجهنا الى مكان لا يدخله سوى ملاك بنتلي، ويحتوي على الكثير والكثير من ذكريات الماضي والحاضر من بنتلي وسنأخذكم معنا في جولة سريعة.

بداية مع بنتلي 1930 سبيد 6 خضراء اللون. والجميل في الموضوع بأن السيارة لا تزال تعمل حتى يومنا هذا. وفي جولتنا أيضا رأينا تاريخ بنتلي على الحائط، وكتاب الضيوف الموقع من الملكة اليزابيت شخصياً، وأيضا سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي التي فازت بسباق بايكس بيك في 2019 كأسرع سيارة على الهضبة في وقتها، وموقعة من سائقها في ذلك الوقت وأيضا مجموعة من سيارات بنتلي الحديثة والقديمة المحفوظة في هذا المكان الرائع.

جولة في المصنع

زيارة مصنع بنتلي

لسنا هنا لجولة الصالة ولا المتحف، نحنا هنا لنخبركم عن كيفية تصنيع سيارات بنتلي وما قصة شوكة الطعام التي تستعمل في التطريزات. ولا تتوقع تصنيع حديد وصلب، بل سندخل في الخامات والفخامة البريطانية لدى بنتلي.

أول مكان دخلناه كان مكان تصنيع الجلود. تسمع أحيانا بكلمة أفخم الجلود، ولكن حتى افخم الجلود قد تحتوي على شوائب من الذباب وغيرها من الحشرات التي قد تكون لدغت الأبقار. وهنا يأتي دور الحرفيين الذين يكشفون هذه العيوب ويقصونها ليعاد تطريز الجلود الفخمة والجدية فقط. أما عملية تلبيس المقاعد وقطع السيارة، تجمع بين الحرفية الإنسانية وبين عمل الماكينات، وكل ما عليك فعله هو مشاهدة الفيديو للتفاصيل.

اما التطريزات، فتتم يدويا عن طريق خبراء ليعطوك اللمسة البريطانية الفخمة.

زيارة مصنع بنتلي

الغرفة الثانية او المكان الثاني، كان مكان تلبيس الاخشاب. وأول ما دخلنا فاحت رائحة الخشب الرائعة، واسترسلنا في مخيلتنا بحيث لا نريد الخروج من هذه الغرفة. ولكن ما لا تعرفه هو حرفية العمل في الاخشاب، وحتى في الأحجار. فالعملية دقيقة جدا والقشرة ان كانت للأخشاب او الحجر او الكاربون فايبر، فهي رقيقة جدا وتتطلب دقة متناهية. واخبرنا الحرفيون بأن الاخشاب تأتي من مختلف انحاء العالم، وبعضها يعطي الألوان غامقة مثلا لأن نوع الخشب قد قضى وقتا طويلاً في المياه، كالخشب الغامق في باكالار مولينر، وحتى ان البعض يعتقد بأن الاخشاب تطلى بلون معين لتغيير لون الخشب الحقيقي. ولكن لدى بنتلي لون الاخشاب هو طبيعي 100% ولا يخضع لأي عملية طلاء، فقط الطلاء للحماية واللمعية.

زيارة مصنع بنتلي

الغرفة او المكان الثالث كان غرفة تجميع السيارة المليئة بخطوط الإنتاج، ومقسمة الى عدة اقسام بين تجميع المحرك وتجميع القطع الكهربائية وحتى الأبواب وغيرها مفصلة في الفيديو. ولكن الملفت للانتباه هو وجود منطقتين لمراقبة جودة السيارة، واي سيارة لا تجتاز اختبارات الجودة تعاد الى بداية الخط وحتى ان كان الامر يتعلق بالطلاء أيضًا.

سر شوكة بنتلي

زيارة مصنع بنتلي

خلال تجوالنا في مصنع بنتلي لفت انتباهي بعض الحرفيين الذين يستعملون شوكة الطعام في تطريز المقود. واذا عرف السبب بطل العجب. فتطريزات المقود دقيقة وحتى عادة ما تكون ملتوية، ويجب ان تكون المسافة بين الفتحات هي نفسها فبالتالي يستعمل الحرفيين الشوكة لخلق فتحات متساوية المسافة للتطريز وطبعا النتيجة جمال وحرفية وفخامة بريطانيا.

جولة في ريف كرو

هذا كان باختصار جولتنا في مصنع بنتلي ونترك لكم الفيديو للتفاصيل، ولكن المفاجأة الكبرى كانت عندما رأينا سيارة بنتلي 1930 سبيد 6 تنتظرنا في الخارج لتأخذنا بجولة في ريف مدينة كرو موطن بنتلي في إنكلترا بطريقة إنكليزية 100%، لنتمتع برحلة في الريف والهواء الطلق في سيارة حملة تاريخ العلامة البريطانية لحوالي 90 سنة.

اقرأ أيضًا: مهرجان جوود للسرعة الجزء الثاني انما من داخل بنتلي بفئة اس لأول مرة

loaing icon