ايسوزو ديماكس مع جولة في صفحات تاريخ تطورها

تعتبر شركة ايسوزو من أهم الشركات المصنعة للسيارات، وهي شركة يابانية تأسست عام 1916، بدأت في تصنيع سيارات محركات الديزل، وتشارك في العديد من الدول المختلفة مثل تركيا وروسيا والهند والصين وغيرها، بدءًا من الجيل الأول العام من ايسوزو ديماكس في عام 1972 كانت واحدة من أهم سيارات البيك أب في وقتها، تم إطلاق ثلاثة أجيال حتى عام 2023، وبعد ذلك تم تسميتها Dimax في عام 2003، وسنأخذكم اليوم في جولة لنتعرف على أهم المعلومات حول أجيال ايسوزو ديماكس.

ايسوزو ديماكس الجيل الأول

ايسوزو

تم طرح الجيل الأول عام 2002 ودخل حيز الإنتاج عام 2003 م، تصميم المظهر الخارجي حديث ومناسب للناس من جميع الأعمار، والشكل الهجومي يعد أكثر انسجاما مع طبيعة المملكة العربية السعودية ذات الطراز الصحراوي، تتميز السيارة بهيكل متين وهي سيارة موثوقة لا تستهلك الوقود كبيرة، كما أن لديها أعلى نسبة مبيعات من صدورها في أي سوق.

ايسوزو ديماكس الجيل الثاني

صدر الجيل الثاني في عام 2012، وخضع تصميمه للعديد من التحسينات في التصميم الخارجي والداخلي، لا سيما في فيس ليفت السيارة الذي تم إطلاقه في عام 2017.

ايسوزو ديماكس الجيل الثالث

تم إطلاق الجيل الثالث من ايسوزو ديماكس في عام 2020، لكن حازت على بعض التحديثات في المظهر، حيث أصبحت الشبكة الأمامية أكبر من الأجيال السابقة، والمصابيح الأمامية مصنوعة من LED، والمصد عريض جدًا بتصميم على شكل حرف U، والمصابيح الخلفية هي أيضا LED.

في الداخل، يعكس التصميم الحديث المظهر الخارجي، مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 9 بوصات تدعم Apple CarPlay و Android Auto، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 4.2 بوصة، لكن وزن السيارة أقل من الأجيال السابقة.

وزودت السيارة بخيارين من المحركات كالآتي:

  • المحرك الأول: تيربو ديزل 4 سلندرات سعة 1.9 لتر، بسعة 150 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي بست سرعات.

  • المحرك الثاني: لديه سعة تبلغ 3 لتر ويعمل بقوة 190 حصان وعزم دوران 450 نيوتن لكل متر، كما أنه متصل أيضًا بناقل حركة يدوي بست سرعات.

 التصميم الخارجي لسيارة ايسوزو ديماكس 2023

ايسوزو

يتميز الشكل الخارجي لسيارة ايسوزو ديماكس بتصميمه العدواني والعضلي مع واجهة أمامية عريضة وقوية، بالإضافة إلى شبكة أمامية سوداء ومستطيلة الشكل عليها شعار ايسوزو في الوسط، كما تم تجهيز السيارة بمصابيح أمامية LED، وشكل المصابيح الخلفية عمودي.

التصميم الداخلي لسيارة ايسوزو ديماكس 2023

داخلية ايسوزو

الجزء الداخلي للسيارة فسيح، مع مساحة تخزين كبيرة وتوفير الراحة للركاب؛ حيث تم إضافة مساند للذراعين إلى الأبواب لسهولة الخروج، كما أن. المقاعد مصنوعة من أجود الخامات، وتم إضافة بعض الزخارف إلى داخل السيارة والأبواب. نرى لوحة أجهزة القياس الرقمية بقياس 4.2 بوصة، كما تحظى المقصورة بشاشة لنظام الترفيه والمعلومات مقاسها 9 بوصات تدعم Apple CarPlay و Android Auto لتسهيل التواصل في السيارة.

مواصفات محرك سيارة ايسوزو ديماكس 2023

ايسوزو ديماكس 2023 مزودة بمحرك سعة 3 لتر يتكون من 4 سلندرات بسعة 190 حصان وعزم أقصى 450 نيوتن متر والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

اسعار ايسوزو ديماكس 2023 داخل المملكة العربية السعودية

يمكنك أن تجد سيارات ايسوزو ديماكس 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الرسمي اليمني للسيارات بالأسعار والفئات التالية: 

  • ايسوزو ديماكس 2023 فئة النص فل بسعر 124,200 ريال سعودي شامل 15% ضريبة القيمة المضافة.

  • ايسوزو ديماكس 2023 فئة الفل الكامل بسعر 132,250 ريال سعودي شامل 15% ضريبة القيمة المضافة.

شركة اليمني للسيارات وكيل ايسوزو 

تعد شركة شركة العيسى العالمية للسيارات المحدودة والتابعة لمجموعة عبد اللطيف العيسى هي الوكيل الحصري للصانعة اليابانية ايسوزو، ويقع فرعها في طريق أبو علي، المنطقة الصناعية المساندة الاولى، الجبيل 35717، المملكة العربية السعودية. كما يمكنك التواصل معهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوكالة، أو من خلال إرسال بريد إلكتروني على [email protected]

وهنا وصلنا الى نهاية المقال الذي أوضحنا فيه أهم المعلومات المتعلقة بشركة ايسوزو وبداية إطلاق وتطوير سيارات ايسوزو ديماكس مع ذكر أهم المواصفات الداخلية والخارجية ومواصفات المحرك والأداء

اقرأ أيضاً: جيب ايسوزو 2023 المواصفات والاسعار في المملكة العربية السعودية

معلومات Isuzu مقال
loaing icon