اول سيارة في العالم وما لم تكن تعرفه عنها

من منا لم يخطر على باله السؤال: من اخترع اول سيارة في العالم؟ حسنًا، دعنا نخبرك أن من سجل براءه اختراع اول سيارة في العالم كان الألماني كارل بنز، وهو نفسه الذي أسس فيما بعد صانعة السيارات الألمانية الأشهر على الإطلاق مرسيدس بنز. في موضوع اليوم نحدثكم عن سيارة بنز وما يحيطها من تفاصيل قد لا تعرفوها.

اول سيارة في العالم

سيارة بنز

إن الوقوف في متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت يعتبر من الأمور الرائعة لاسيما لعشاق عالم السيارات، ذلك أنه يحتوي على اول سيارة في العالم، حيث أن سيارة بنز، الحاصلة على براءة اختراع في عام 1886، هي التي نالت لقب أول سيارة على الإطلاق، على الرغم من أن مركبات أخرى سبقت عمله بسنوات عديدة .

في عام 1885، اخترع كارل بنز اول سيارة في العالم تعمل بالوقود، وقد تم إنشاء الهيكل الكامل للسيارة وفقًا لأبعاد الماكينة الداخلية، كما وأصبحت سيارة بنز نموذجًا للسيارات المصنوعة بعد ذلك.

في البداية كان تصميم السيارة يعتمد على عربة يجرها حصان وقد ظهر الاختلاف عندما تم استبدال الحصان، بوضع محرك. كانت السيارة مكونة من ثلاثة إطارات وقد سارت من دون الحاجة إلى أي قوة إضافية. هذا وكانت العجلات الخلفية للسيارة أكبر وأثقل من العجلة الأمامية. ساعد هذا الأمر على القيادة بشكل أفضل على التضاريس الشبيهة بالتلال.

مواصفات اول سيارة

السيارة الاولى

جاء وزن محرك اول سيارة في العالم بنحو 99 كيلوغرام. على الرغم من وزنه، فقد كان من أكثر المحركات كفاءة في القرن التاسع عشر، حيث أتى بقوة 0.75 حصانًا.

تم استخدام الفولاذ والأشغال الخشبية لبناء هيكل وألواح اول سيارة في العالم، وقد عمل نظام التوجيه على الدوران من خلال التحكم في حركة العجلات الأمامية. هذا وتعرض النموذج الأول للسيارة إلى اصطدام في عرضها. من دون رادع، واصل بنز إجراء تجارب مكثفة على اختراعه وأدخل مجموعة واسعة من التعديلات على اول سيارة في العالم. نتيجة لذلك، تمكن من جعل سيارته تتحرك لأكثر من 100 كلم وهو برفقة عائلته.

بعد ذلك، بلغت شعبية السيارة ذروتها، لذلك شرعت شركة بنز في الإنتاج التجاري لهذه السيارات، والتي تم بيعها بأسعار عالية وقد حققت أرباحًا كبيرة بسبب كثرة الطلب عليها. بحلول عام 1886، بدأ بنز إجراءات الحصول على براءة اختراع لـ "سيارته التي تعمل بمحرك وقود"، حيث جاء رقم براءة الاختراع 37435 والذي يمكن الإشارة إليه على أنه شهادة ميلاد السيارة.

سيارات قديمة

سيارة قديمة

في الوقت الحاضر، السيارات موجودة في كل مكان خصوصاً الكهربائية منها، والحصول على واحدة أمرٌ سهلٌ جداً، ومع ذلك، لاسيما في القرن التاسع عشر، كان بناء السيارة هو الشغل الشاغل لمجموعة من المخترعين المنكبين على أبحاثهم. كانت هناك محاولات عدة لبناء سيارات تسير على الطرقات، القليل منها نجح لعل أبرزها:

The Puffing Devil في العام 1801: هي أول سيارة بخارية تم بناؤها على الإطلاق وقد ماتت موتًا غير لائق عندما علقت في حفرة صغيرة.

The Summers and Ogle Tricycle في العام 1833: هي عربة صغيرة ذات ثلاث عجلات أذهلت المتفرجين من خلال تحركها على طول الطريق بسرعة مرعبة حينها بلغت 22 كلم / ساعة، إلا أنه نفد وقودها بعد حوالى النصف ساعة من تحركها.

The Dudgeon Car في العام 1857: هي سيارة بخارية صنعت خصيصًا من قبل مهندس في نيويورك. كان الصوت الصادر من المحرك مرتفعًا جداً لدرجة أن مجلس المدينة أصدر على الفور أمرًا بمنعها من التحرك في شارع واحد.

امتلاك اول سيارة

سيارات امريكا

على الرغم من أن السيارات بدأت في ألمانيا، إلا أنها لم تؤثر على الثقافة في هذا البلد الأوروبي بقدر تأثيرها في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كانت السيارات هي كل شيء.

في عام 1885، كانت الولايات المتحدة ما تزال تطور شبكات السكك الحديدية والأنهار. عندما وصلت أخبار إنجاز بنز إلى رواد الأعمال الأمريكيين، جلبت معها إمكانية التحرك السريع في أي مكان في البلاد ومن دون بناء بنية تحتية جديدة وقد كان هذا الأمر لا يقاوم على الإطلاق.

بحلول عام 1900، كانت أكثر من 100 شركة تنتج السيارات في الولايات المتحدة. في عام 1902، اشترى الأمريكيون أكثر من 3000 سيارة من أولدزموبيل وحدها، متجاوزين بذلك الإنتاج الكامل لصناعة السيارات الألمانية في تلك المرحلة.

اقرأ أيضاً: تعرف إلى سيارة أولدز هيرست الكلاسيكية المدهشة

معلومات مقال
loaing icon