مخترع السيارة من هو وما هي اول سيارة تمت صناعتها

مخترع السيارة هو من نقل البشرية نقلة حضارية هائلة، فقط تخيل حياتنا الآن دون سيارة؟ بالطبع الكثير من الأمور ستصبح أصعب، ولن نصل إلى التطور التقني والاقتصادي والسياسي والاجتماعي الذي وصلنا له الآن، لذا فإن السيارة هي أحد أبرز الاختراعات في تاريخ البشرية بلا شك، واليوم، سنتعرف على مخترع السيارة وأول سيارة تم صناعتها على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: أول سيارة من هيونداي هي فورد!

من هو مخترع السيارة

مخترع السيارة

تعتبر "كونيو" أول سيارة تم تصنيعها في العالم وتحديداً في العام 1769 والذي قام باختراعها الفرنسي نيكولاس كونيو، كما أن السيارة هذه كانت تعمل على البخار وتواجدها أتى للعمل داخل الجيش، هذا وكانت "كونيو" تعتمد على 3 إطارات كما أن سرعتها القصوى لم تتعد الـ 4 كلم/الساعة، لكن وفي العام 1885 اخترع الألماني كارل بنز سيارة تعمل من خلال محرك جازولين واعتبر بنز أول مخترع للسيارة بعد أن سجل براءة اختراعه يوم 29 يناير من العام 1886.

لذا، على الرغم من أن كونيو قدم اختراعه قبل بنز إلا أن هذا الأخير يُعتبر رسمياً مخترع السيارة الأول لاسيما بعد أن قام بتسجيل اختراعه، واليوم كثرت شركات السيارات كما وكثرت الفئات التي بات الناس يعتمدون عليها، إلا أن التطور التكنولوجي بات اليوم يدفع ببعض الشركات إلى تقديم سيارات ذاتية القيادة، فهل سنشهد في القريب العاجل تواجد أعداداً كبيرة من المركبات ذاتية القيادة لاسيما وان السيارات الكهربائية والهجينة أصبحت تتزايد على الطرقات.

من هو مخترع سيارة مرسيدس    

مخترع السيارة

 أول سيارة بمفهومها الحديث كانت من صنع كارل بنز، الذي تحمل سيارات مرسيدس بنز اسمه، وتم إنتاجها عام 1886 لتفتح المجال لمحركات الاحتراق الداخلي للظهور للعلن حيث أنها بداية المسيرة لكافة ما يتعلق بالسيارات حتى يومنا هذا، وكانت مزودة بمحرك احتراق داخلي الأول من نوعه في العالم جرى إنتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1886-1893 علما أن تصميمها يشبه عربات الخيول في تلك الفترة كما أن قوتها الحصانية تراوحت ما بين 2-3.

ومن أشهر ما ميز سيارة مرسيدس-بنز الأولى هو أن زوجة كارل بنز وهي بيرثا قررت اصطحاب أطفالها في رحلة دامت لثلاثة أيام دون علم زوجها علما بأنها قطعت مسافة 194 كم من مانهايم الى فورزهايم خلال 3 أيام، قد يبدو الرقم سهلا وبسيطا إلا أنه في تلك الفترة لم يكن يوجد علامات للطرق اضافة الى قوة السيارة التي بلغت حصانين التي تعتبر لا شيء يذكر بمعايير اليوم.

ومخترع السيارة هو مؤسس شركة مرسيدس بنز المخترع الألماني الشهير كارل بنز، والذي قدم لنا أفخم وأشهر السيارات في العالم على مر الزمان، فقد كانت ولادة كارل بنز عام 1844 في جنوب ألمانيا في مدينة كارلسروه، ونشأ بنز وسط أسرة فقيرة، وكان يساعد والده في أعماله في صناعة الأقفال، في نفس الوقت لم يترك بنز دراسته، وكان محباً للتكنولوجيا، لذا كان من المتفوقين في هذا المجال، وفي عام 1864 حصل بنز على دبلوم الهندسة.

مخترع اطارات السيارات

مخترع السيارة

أول من اخترع الاطارات المطاطية هو الطبيب البيطري الايرلندي جورج بويد دانلوب سنة 1888 وفي سنة 1889 انشأ مصنعا لها، ورغم الراحة التي وفرتها الإطارات المطاطية المنفوخة بهواء مضغوط والتي يتم تثبيتها على عجلات معدنية في الغالب، إلا أن تغييرها في حالة حدوث ثقب ظلت تؤرق المستعملين، ولتسهيل الأمر اقترح الأخوين إدوارد ميشلان وأندريه ميشلان فكرة الإطار المزود بأنبوب مطاطي، وأودعا براءة اختراع بذلك سنة 1891، ونال هذا الاختراع نجاحا فوريا.

معلومات مقال
loaing icon