اودي q7 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

لطالما عُرفت شركة اودي الألمانية بتصنيع سيارات مميزة ذات طلب واسع في السوق بالأخص لدى السائق السعودي. وفي فئة سيارات الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة لاودي برزت الاودي q7 2021 بين منافساتها من هذا النوع من السيارات لشركات أخرى. لمعرفة تفاصيل هذه السيارة الأنيقة مثل مواصفاتها الخارجية، مواصفاتها الداخلية، أداء محركها، ميزات السلامة والتكنولوجيا فيها، سعرها، والضمان وتغطية صيانتها، ما عليك سوى قراءة المقال أدناه. 

اودي q7 2021

اودي q7

تتجلى الأناقة الواثقة للشكل الخارجي المعاد تصميمه حديثًا من خلال الألوان العشرة المذهلة التي تتوفر فيها الاودي q7. اعتمادًا على  مجموعة الميزات التي تختارها ، ستجد: فتحة سقف بانورامية كهربائية، مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية مع مؤشرات ديناميكية، مرايا خارجية قابلة للتدفئة والتعتيم التلقائي وقابلة للطي كهربائياً مع ذاكرة حفظ لهذه الميزة، باب خلفي كهربائي، أبواب تغلق بسلاسة، وزجاج مزدوج عازل للصوت للنوافذ الجانبية.

مواصفات اودي q7 الداخلية

اودي q7

تتضمن اودي q7 ثلاثة صفوف من المقاعد المنجدة من الجلد الفاخر وتتسع لسبعة أشخاص . تتميز المقاعد الأمامية بكونها قابلة للتهوئة، وهي قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية إتجاهات. كل المقاعد مدفأة ويمكن أيضاً طي الصف الثالث كهربائياً للحصول على مساحة داخلية أوسع للسيارة. تم صنع لوحة القيادة ومساند الذراعين من الجلد ما يضيف لها طابع فخم جداً. بالإضافة إلى ذلك، فإن عجلة القيادة مدفأة، متعددة الوظائف ومزودة بأزرار تغيير السرعة. يمكن التحكم بدرجة الحرارة الداخلية للسيارة بطريقة أوتوماتيكية، كذلك بالإضاءة الداخلية LED.

اداء محرك اودي q7

اودي q7

تتوفر الاودي q7 بثلاثة محركات هي:

أربع سلندرات تيربو سعة 2000 سى سى بقوة 248 حصان

V6  ستة سلندرات تيربو سعة 3000 سى سى + نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت مجتمعة 335 حصان

V8 ثماني سلندرات مزدوج التيربو سعة 4000 سى سى بقوة 500 حصان

يوفر محرك V6 الكثير من القوة مما يسمح لك بالقيام بمناورات تمرير عالية السرعة بثقة ويساعد محرك V8 بالانتقال من سرعة صفر إلى 60 كم في الساعة في 4.3 ثانية فقط.

ميزات السلامة في اودي q7

ليس فقط الأداء القوي هو ما تتميز به الاودي q7 بل أيضاً معايير سلامة توفرها لركابها بهدف الحصول على تجربة قيادة آمنة وتنقل سليم طوال الوقت. نذكر من مميزات السلامة: تحذير الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية وكشف المشاة، مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع , ماسحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر،  نظام تثبيت السرعة التكيفي , التعرف على إشارات المرور , مساعدة التقاطع , كاميرا للرؤية الليلية , نظام كاميرا الرؤية المحيطية لركن السيارة وحساسات ركن أمامية وخلفية.

تكنولوجيا اودي q7

اودي q7

يوجد في الاودي q7 شاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 10.1 بوصة وشاشة أصغر مقاس 8.6 بوصة تقع في أسفلها تهدف ضبط التحكم في المناخ وإعدادات السيارة. اعتمادًا على ما إذا كنت تستمتع باستخدام شاشات اللمس أثناء القيادة أم لا ، قد تجد النظام الجديد ممتعًا أو لا. لكن أودي كانت مشغولة مؤخراً بإضافة نظام المعلومات والترفيه الجديد هذا إلى مجموعتها ؛ يمكن العثور عليها في سيارات السيدان A6 و A7 و A8 ، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي q8. تأتي جميع طرازات 2021 q7 أيضًا مع شاشة قياس رقمية Virtual Cockpit و 4G LTE Wi-Fi وتكامل .Apple CarPlay / Android Auto يمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع بالعديد من خيارات الصوت ، يتصدرها نظام Bang & Olufsen مع 23 مكبر صوت و 1920 وات.

سعر اودي q7 السعودية

يتراوح سعر الاودي q7 في المملكة بين 320 إلى 375 ألف ريال سعودي حسب المواصفات التي يطلبها الزبون ويقرر شراءها.

ضمان اودي q7

تحمل اودي q7 تغطية ضمان قوية يمكن مقارنتها مع أقرانها. خطط الصيانة المجانية المجدولة تأتي على الشكل التالي:

يغطي الضمان المحدود 4 سنوات أو 50000 ميل

يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 4 سنوات أو 50000 ميل

تتم تغطية الصيانة المجانية لمدة عام واحد أو 10000 ميل

وبهذا نكون قد استعرضنا أهم مواصفات اودي q7 التي جعلت منها محط اهتمام كل من تستهويهم سيارات الدفع الرباعي ذات الطابع الرياضي. 

اقرأ أيضاً: اودي Q7 2020 تحصل على عملية تجميل

معلومات Audi مقال
loaing icon