الديفو بوجاتي بقوة 1479 حصان قادرة على سحرك

 

تقدم العلامة الفرنسية بوغاتي سيارات لها تصميمات تخطف الأعين والقلوب في كل مكان، والتي دائمًا ما تكون مصممة لتقديم سرعات ومتعة قيادة مبهرة، مع تمتعها بمستوى مبهر من الجودة بالخامات الخارجية والداخلية، وتعد سيارة بوغاتي ديفو أو الديفو هي واحدة من أبرز الأمثلة على ما يمكن للصانعة الفرنسية تقديمه، واليوم سنتحدث عن أبرز المواصفات لسيارة الديفو كما سنتحدث عن تاريخ الصانعة بوغاتي.

سيارة بوغاتي ديفو

الديفو

الديفو كما ذكرنا هي واحدة من أبرز السيارات في أسطول العلامة الفرنسية الفاخرة الرياضية، والتي تعد واحدة من أهم وأبرز شركات صناعة السيارات الرياضية على الإطلاق، أما ديفو، فهي من أجدد سيارات الشركة الفرنسية والتي نراها في فئة السيارات السوبر كار، وقد تم تقديم سيارة بوغاتي ديفو بتصميم أكثر شراسة وعدوانية من سيارات بوغاتي الأخرى، بحيث تأتي بشبك أمامي كبير يُغطي مُقدمة كاملةً السيارة باللون الأسود، مع جناح أمامي من الكاربون فايبر.

بالإضافة إلى فتحات تهوية وخطوط انسيابية كبيرة وبارزة بشكل كبير على الغطاء الأمامي، بجانب تصميم مميز وهجومي للمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية ليد بشكل كامل، لتضفي تصميم إجمالي للسيارة من الأمام رياضي بشكل كبير وهجومي.

أما من الجانب، فيوجد فتحات التهوية بشكل كبير لتبريد المحرك المتواجد في الخلف، وفرامل السيارة الخلفية أيضاً، كما تأتي السيارة بمرايات كهربائية بالكامل بواحد من أروع التصميمات على الإطلاق، وهذا يصاحب وجود فتحات التهوية على الرفارف الأمامية بألوان علم فرنسا.

ومن الخلف، فتأتي السيارة بتصميم هجومي لأقصى درجة مُمكنة، مع جناح خلفي كبير يمكن تحريكه أوتوماتيكياً على السرعات العالية ليوفر توازن أكبر لمؤخرة السيارة وثبات أيضاً، كما تتواجد المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية ليد بالكامل ثلاثية الأبعاد، هذا وبخلاف مُشتت الهواء الخلفي الذي يأتي من الكاربون فايبر و 4 مخارج عادم السيارة لها صوت مميز، كما توجد إشارة للتوقف تستند على عالم الفورمولا 1 في المنتصف بين المصابيح الخلفية.

مقصورة الديفو

أما عند الدخول إلى مقصورة الديفو، فلن تلاحظ إلا كل ما هو تم تخصيصه لمتعة القيادة فقط، فمقود سيارة بوغاتي الديفو يأتي من الكانتار لتعزيز مسكته أو التمسك والتحكم به بشكل جيد، مع وجود أزرار مُتعددة للتحكم في وظائف مُعينة في السيارة الخارقة، مع وجود شيفتات لتغيير السرعة خلف المقود من الألومنيوم، بالإضافة إلى زر تشغيل السيارة على المقود، إلى جانب زر وضعيات القيادة.

مع توفر عدادات تقليدية وعلى جانبها شاشات للعدادات لتوضح معلومات أكثر عن السيارة، ولكن لا يوجد شاشة ترفيهية في السيارة لاهتمامها المطلق بمُتعة القيادة فقط، كما تأتي بمقعدين بتصميم رياضي من الكاربون فايبر، وفرش من الكانتارا، مع لمسات من الكاربون فايبر في مقصورة السيارة.

محرك سيارة الديفو

الديفو

تستمد سيارة بوغاتي الديفو قوتها العظيمة من محرك W16 سعة 8 لتر رباعي التيربو يولد قوة 1479 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 1600 نيوتن متر، وهو نفس محرك بوغاتي شيرون، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 380 كيلومتر / ساعة.

أغلى سيارة بوغاتي

ولابد أن نذكر في مقالنا أغلى سيارة بوغاتي وهي لا فواتيور نوار (La Voiture Noire) أو ما يعني السيارة السوداء باللغة الفرنسية، لم يصنع منها سوى نسخة واحدة فقط وهي كما نرى سوداء لامعة، هيكلتها تم إنتاجه يدوياً بألياف الكربون.

يأتي تصميم لا فواتور نوار مع أقصى درجات الأناقة السهلة، حيث تمتد المصابيح الأمامية من نوع ليد فوق الرفارف الجانبية، والمصدات المدمجة في الهيكل، والنوافذ المستوحاة من خوذات الدراجات النارية مع حاجب الريح الذي يتدفق إليها.

كما تعتمد التحفة الفنية الفرنسية في أدائها محرك توربو رباعي سعته 8 لتر 16 سلندر يولد قوة أقصاها 1500 حصان وعزم دوران يبلغ 1600 نيوتن متر تماماً مثل شيرون وديفو.

بوغاتي

أما ختامًا، وبعد الحديث عن سيارة بوغاتي الديفو نستعرض سوياً بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، حيث تم تصميم أول سيارة تحمل شعار بوغاتي قبل تأسيس الشركة نفسها، في عام 1899 على يد إيتوري بوجاتي البالغ من العمر حينها 17 عامًا، نتيجة لذلك، تلقى إيتوري دعمًا ماديًا من صديق والده، إيرل جالونيلي، وتمكن إيتوري لاحقًا من بناء سيارة أخرى، وحصل على سيارته عندما عرضها للمرة الأولى في المعرض الدولي للسيارات في ميلانو.

والآن في عام 2022 تمتلك شركة بوغاتي الفرنسية مصنعًا ضخمًا يطل موقعه على جبال فوج في الجزء الشرقي من الدولة الفرنسية، ويمتد على طول وادي الراين.

اقرأ أيضًا: أغلى من 6 سيارات بوجاتي مجتمعة: ما هي السيارة الخاصة التي كانت تقودها الملكة اليزابيث؟

معلومات Bugatti مقال
loaing icon