اكورد 2012 واهم المعلومات عنها في السعودية

اكورد 2012 هي من أبرز ما قدمت صانعة السيارات اليابانية هوندا، والتي لفتت أنظار العالم منذ بداية تدشينها عام 1976، وحظت السيارة منذ ذلك الوقت على شعبية عالمية كبيرة، حيث تعد من أكثر سيارات الشركة مبيعاً، وتأتي السيارة بالعديد من المزايا والمواصفات الرائعة التي استطاعت بها إثبات جدارتها في العديد من الأسواق العالمية، وسنعرض لكم فيما يلي أبرز هذه المواصفات والمعلومات عن سيارة هوندا 2012 في المملكة العربية السعودية.

تاريخ هوندا اكورد

في البداية، قبل التعرف على مواصفات سيارة هوندا اكورد 2012، لنلقي نظرة على تاريخ السيارة الرائعة، حيث تعد هوندا أكورد هي إحدى الطرازات التي تنتجها شركة هوندا من عام 1976، وبيعت في معظم أنحاء في العالم، وهي أول سيارة يابانية تصنع في الولايات المتحدة في 1982، وهي أيضاً تصنع في الصين. حققت الأكورد نجاح جدير بالاعتبار وخصوصاُ في الولايات المتحدة حيث كانت أكثر السيارات اليابانية مبيعاً هناك لمدة خمسة عشر عام تقريباً.

عرضت شركة هوندا العديد من التصميمات المختلفة لسيارة الأكورد، واستطاعت السيارة على مدار ١٠ أجيال أن تثبت أقدامها في الأسواق.

اكورد 2012

تأتي سيارة هوندا اكورد 2012 بتصميم خارجي انسيابي مميز يظهر من خلالشبك أمامي أنيق مع خطوط منقوشة ، ومصابيح أمامية جديدة عالية الأداء من نوع LED ، وشبكة أمامية صغيرة مزخرفة بشعار هوندا ، ومصد رياضي أنيق يتضمن أسود مثقب. مصبغة بحزام كروم أسود.

من الجانب ، يمكنك رؤية الخطوط الجانبية الواضحة أسفل مقابض الأبواب المؤخرة ، والتي تمتزج أيضًا مع المصابيح الخلفية LED الكبيرة الجميلة. تفصل هذه الأضواء غطاء صندوق الأمتعة بجناح بارز ، والمصد الضخم بمخرجين للعادم مطليين بالكروم.

داخلية اكورد 2012

الاكورد 2012

وعند النظر داخل سيارة هوندا اكورد 2012، يمكننا رؤية مقصورة السيارة والتي تقدم مستوى عالٍ من الرحابة في الأمام والخلف وللأكتاف في المقاعد الأمامية والخلفية، كما حرصت هوندا على فرش داخلية الاكورد 2012 بمواد عالية الجودة كالجلد والخشب الطبيعي لتضفي على المركبة لمسة أنيقة، وتمنح الركاب راحة أكبر وخاصة عند السير لمسافات طويلة.

وتتمتع هوندا الاكورد 2012 الجديدة أيضاً بكونسول وسطي يحتوي على شاشة عرض كبيرة أعلاه، يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والأنظمة المساعدة على القيادة، مثل الراديو والموسيقى ونظام الملاحة، ويتم من خلال أزرار الكونسول أيضاً التحكم بالعديد من الوظائف مثل نظام التكييف، والشاشة ونظام الملاحة، والنظام الصوتي.

محرك اكورد 2012

وبالنسبة للقوة، فتستمدها سيارة هوندا اكورد 2012 من محرك i-VTEC بحقن مباشر للوقود رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 185 حصان مع ناقل حركة جديد بتغيير متواصل (جير CVT) لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 9.8 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 208 كم/س.

بالإضافة إلى محرك i-VTEC سعة 3.5 لتر يولد قوة 274 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات تجد مواصفاته بالتفصيل في الأسفل.

 سعر اكورد 2012 مستعملة

أما بالنسبة لسعر السيارة مستعملة في المملكة العربية السعودية فهو يبدأ من 30 ألف ريال للسيارة ذات الحالة الجيدة على موقع حراج المختص ببيع وشراء السيارات المستعملة.

الاكورد 2012

شركة هوندا

وفي الختام، بعد التعرف السيارة الرائعة من هوندا، لنتعرف على تاريخ الصانع الياباني، حيث تمتلك شركة هوندا تاريخ عريق، عندما قام سوشيرو هوندا بتأسيس شركة هوندا موتورز المحدودة في 24 سبتمبر 1948 ، في إيتايا شو، إقليم هاماماتسو، برأس مال قدره مليون ين. وفي شهر أكتوبر من العام التالي، أصبح تاكيو فوجيساوا شريكاً لسويشيرو هوندا واستلم منصب المدير العام.

وكان الهدف المشترك بينهما تحويل الشركة إلى أكبر مصنع للدراجات النارية في العالم. وتم تحقيق هذا الهدف من خلال بيع دراجة سوبر كوب في أغسطس 1958، منذ تأسيس الشركة، كانت شركة هوندا تعمل دائماً بالتناغم مع الوعي بالطبيعة العالمية لعملياتها. استرشاداً بفكرة "تصنيع منتجات قريبة من العملاء" والسعي لتقديم المنتجات في الوقت المناسب لتلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء العالم، قامت هوندا بتوسيع عملياتها لإنتاج السيارات إلى مناطق مختلفة من العالم بما في ذلك آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية والصين. تسعى شركة هوندا في الآونة الأخيرة، لإنشاء نظام إنتاج مرن ومتكامل، يستخدم مصانع إنتاج السيارات التابعة لهوندا والبالغ عددها 34 مصنعاً في 18 دولة.

 وصلت هوندا من خلال هذه المبادرات، إلى إنتاج 100 مليون سيارة في سبتمبر 2016، وهو العام الرابع والأربعون منذ أن بدأت الشركة في إنتاج السيارات. كما سيضيف إنتاج الدراجات النارية ومنتوجات الطاقة أكثر من 520 مليون وحدة تراكمية لإنتاج شركة هوندا في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: أبرز الفروقات بين هوندا اكورد إي أكس وسيفيك أل أكس 2022ش

معلومات Honda مقال
loaing icon