اطلب سيارة تعرف على اشهر شركات التاجير في السعودية 2022

الإجابة على سؤال كيف اطلب سيارة للايجار هو محور حديثنا في مقال اليوم، حيث يتميز سوق تأجير السيارات في المملكة العربية السعودي بالانتعاش المستمر طيلة أيام العـام وخاصة في مواسم الحج والعمرة، ولذلك تجد الكثير من شركات ومواقع إلكترونية مميزة لتقديم خدمات حجوزات سيارات، ولكن إذا أردت أن تحظى بتجربة قيادة ممتعة لا تشوبها أية عوائق عليك الانتباه لبعض النقاط الهامة التي سنذكرها في التقرير التالي.

اطلب سيارة

تتعدد شركات تأجير السيارات في المملكة وفي السطور التالية سنتعرف على أبرز هذه الشركات في السعودية لعام 2022.

الافضل لتأجير السيارات

إذا كنت تبحث عن مكتب لتأجير السيارات فلن تجد أفضل من مكتب "الأفضل" لتأجير السيارات بالرياض، فهو من المكاتب المتميزة التي توفر سهولة كبيرة للتجار من خلاله للحصول على سيارة، كما يقدم بشكل دائم المزيد من العروض والخصومات على عملية الإيجار، ويمكنك استئجار السيارة عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للمكتب على الإنترنت، كما يمكنك تعديل حجز السيارة مجانًا من الإنترنت أيضًا، واحصل على سيارة فورية.

بدجت لتأجير السيارات

كثير من الناس يعتبرونه مكتب أرخص مكتب حجوزات سيارات في السعودية، أو على الأقل المكتب يقدم أرخص تأجير السيارات في الرياض، وأعني هنا على مستوى المدينة فقط، حيث يوفر أسعارًا رخيصة أكثر مقارنة لرفاهية السيارات.

ذيب لتاجير سيارات

تأسست ذيب شركة حجوزات سيارات عام 1991، وهي احدى أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية، وتقدم الشركة إيجار يومي أو شهري للأفراد بسعر مناسب وخدمة ممتازة، وتقدم الشركة العديد من المزايا والخدمات للعملاء مثل القدرة على السفر داخل وخارج حدود المملكة والمساعدة على الطريق والمساعدة في الحوادث وغيرها الكثير.

شركة هيرتز تاجير سيارات

نختتم قائمة أفضل شركة حجوزات سيارات في المملكة بواحدة من أكبر شركات تأجير السيارات في الشرق الأوسط ، حيث تقدم لعملائها مجموعة من الخدمات المتميزة مثل (تأجير السيارات من المطار، والتأمين على السيارات، والتأجير قصير الأجل، وتأجير طويل الأجل، تأجير السيارات الفاخرة، خدمة الواي فاي للسيارات، الصيانة).

نصائح قبل استئجار سيارة

نصائح حجوزات سيارات

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف اطلب سيارة سنقدم لك مجموعة من النصائح الهامة لكي تحظى بتجربة قيادة ممتعة في المملكة العربية السعودية، وإليك أهم وأبرز هذه النصائح:

  1. اختر دائمًا أفضل شركات تأجير السيارات بناءً على آراء العملاء.

  2. اقرأ سياسات وشروط شركات تأجير السيارات بالرياض جيدًا قبل متابعة الحجز.

  3. إذا لم يكن لديك رخصة قيادة دولية أو محلية، يمكنك استئجار سيارة بسائق في الرياض من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، مقابل تكلفة إضافية بالإضافة إلى التكلفة الأساسية.

  4. للحصول على خصومات على تكلفة استئجار سيارة في الرياض، احجز في وقت مبكر من موعد سفرك ووفر المزيد من المال للاستمتاع برحلتك أكثر.
  5. تحقق مع الشركة بشأن التأمين على السيارات واختر الشركات التي تقدم تأمينًا شاملاً على سياراتهم لتجنب دفع تكاليف عالية في حالة تلف أحد الأجزاء عن غير قصد، وتأكد من أن التكييف والأجهزة الداخلية تعمل بشكل جيد بمجرد قيامك بذلك.
  6. لا تنس التأكد من وجود مطفأة حريق وعجلات احتياطية.
  7. عند استلامك للسيارة تأكد من امتلاء خزان الوقود واسأل المندوب عما إذا كان من مسؤوليتك تعبئة السيارة بالوقود عند تسليمها أم أن الشركة ستعتني بذلك.
  8. تحقق من سياراتك وتأكد من أنها نفس السيارة التي طلبتها، وإذا قامت الشركة بتسليمك سيارة لم تعجبك أو طلبتها، فاطلب استبدالها على الفور.

اوراق حجوزات سيارات

وفي ختام حديثنا عن إجابة سؤال كيف اطلب سيارة فيجب أن تعرف أنه قبل الشروع في اجراء حجوزات سيارات من خلال أي من مواقع حجز السيارات المختلفة، فأنت تحتاج إلى ما يلي:

1- رخصة القيادة: يجب أن تكون قادرًا على القيادة دون خوف من العقوبات القانونية، ومعظم الشركات تطلبها بشكل أساسي لتوصيل السيارة إليك  ويفضل أن تكون رخصة دولية أو محلية.

2- التأشيرة: تحتاجها لدفع تكلفة الإيجار، وفي معظم الأوقات لا يتم خصم المبلغ منها حتى تستلم السيارة، هناك بعض الشركات التي تقدم خدمة تأجير السيارات في الرياض بدون تأشيرة وتدفع نقدًا في مكاتبها عند الوصول.

اقرأ أيضًا: خمس مميزات اعجبتنا في شيري تيجو 2 برو 2022 الاقتصادية

معلومات مقال
loaing icon