ارخص السيارات الصينية في السعودية لعام 2022

ارخص السيارات الصينية في السعودية هو سؤال يسأله الكثير من مشتري السيارات في المملكة، حيث تجذب هذه السيارات الكثير من المشترين لما تقدمه لهم من قيمة عالية مقابل المال، مع الكثير من المميزات التقنية والمتعلقة بالراحة التي تدفعهم إلى اقتناء احداها بدلاً من سيارات العلامات الأشهر التي قد تتمتع بسمعة أقوى ولكن بسيارات أغلى ومميزات أقل، واليوم سنعرفك على بعض ارخص السيارات الصينية في السعودية.

ام جي 5

ارخص السيارات الصينية في السعودية

أما ام جي 5، فهي ليست فقط الثانية على قائمة ارخص السيارات الصينية في السعودية، لكنها الأشهر على الاطلاق بين سيارات العلامات الصينية المختلفة في السعودية، فقد كانت الأكثر مبيعاً بينها في 2020 ووصلت لقائمة أعلى 20 سيارة مبيعاً بالسعودية خلال العام الماضي نظرا لوجدتها العالية ورقي خاماتها الداخلية وأنظمة أمانها المتطورة للغاية.

فداخليتها تتميز بالبساطة في تصميمها وتقدم مزايا عملية للغاية، حيث تقدم الفئة الأعلى في تشكيلة الطراز مزايا رفاهية لا تجدها بنفس الفئة السعرية إلا من المنافسين الصينيين الآخرين في السوق السعودي، حيث تتميز بخمسة مقاعد بكسوة من القماش أو الجلد، والتي يُمكن ضبط وضعية المقاعد الأمامية كهربائيا أو يدويا حسب الفئة سواءً القياسية أم الأعلى، كما أن المقود كذلك قابل للتعديل مغلف بالجلد، وفي الفئة العليا تحصل على ميزة تدفئة المقاعد الامامية.

وتحصل السيارة على قوتها من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي، يصل إلى سرعة قصوى 180 كم/س ويستهلك الوقود بمعدل 18.1 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.

 أما عن أسعارها فهي كالتالي:

  • القياسية بسعر 53,475 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كومفرت بسعر 58,075 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكجري بسعر 65,435 ريال سعودي شامل الضريبة

شانجان ايدو بلس 2022

ارخص السيارات الصينية في السعودية

 نصل إلى سيدان اخرى بين ارخص السيارات الصينية في السعودية وهي شانجان ايدو وهي واحدة من ارخص السيارات الصينية في السعودية، ما يجعلها منافس قوي لسيارات السيدان المدمجة الأخرى، وخيار مميز لمن يرغب في سيارة مدمجة واسعة ومريحة وذات مستوى عالي من الاعتمادية.

وتتمتع السيارة بداخلية رحبة تسع لـ 5 رُكاب، وتأتي بمقاعد جلد الأمامية منها مهواة، كما يُمكن التحكم بوضعيات كرسي السائق في ست اتجاهات وأربعة لكرسي الراكب، وتتميز أيضاً بمقود جلد يُمكن تحريكه كهربائياً بأربعة اتجاهات، كما يُمكن التحكم بالنظام الصوتي عن طريق المقود، وفي الخلف، يوجد مسند يد وسطي للمقاعد الخلفية مع مخرج مكيف خلفي ومدخل يو اس بي لشحن جوالك، مع مقاعد خلفية قابلة للتقسيم بنسبة 40:60 بزاوية ميلان تقدر بـ 17 درجة فقط، وأرضية المقاعد الخلفية مسطحة لتمنح راحة أكبر للركاب.

وبالنسبة لأسعارها فهي كالتالي:

  • تريند بسعر 59,110 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سمارت بسعر 66,585 ريال سعودي شامال الضريبة
  • ليميتد بسعر 73,025 ريال سعودي شامل الضريبة

شانجان cs35 بلس 2022

ارخص السيارات الصينية في السعودية

أما ارخص السيارات الصينية في السعودية فهي شانجان CS35 بلس 2022 مع كفاءة عالية باستهلاك الوقود والكثير من مميزات الداخلية كالمقاعد المريحة والشاشة اللمسية، وتتميز المقصورة بالتصميم الأنيق، ومزودة بالعديد من الأنظمة المتطورة، مع استخدام خامات متميزة وعصرية، كما توفر السيارة مساحة رحبة ومريحة لكل الركاب، حيث تكفي المقاعد 5 من الركاب، ويمكن تعديل المقود، كما يوجد زر تشغيل المحرك، مكيف هواء مع فتحات خلفية. ومن التكنولوجيا أن لوحة القيادة مع شاشة العدادات 4 أو 6 إنش ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس ذكية مقاس 10.25 إنش مع نظام ملاحة.

وتستمد شانجان سي إس 35 بلس موديل 2022 فوتها من محرك بأربعة الاسطوانات تيربو سعة 1.4 لتر، يولد قوة 156 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 260 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج القابض.

وأسعارها هي كالتالي:

  • تريند بسعر 62,675 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سمارت بسعر 67,275 ريال سعودي شامل الضريبة
  • ليمتد بسعر 73,025 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: بيجو 208 المواصفات والاسعار بالسعودية

معلومات مقال
loaing icon