سيارات فخمة 2023 تعرف عليها

توجد العديد من أنواع وموديلات السيارات التي تم صنعها عبر التاريخ، ولكن القليل منها أصبح بارزًا ولامعًا في عالم السيارات، مما يزيد من قيمتها وسعرها في السوق، لذلك سوف نتحدث معًا عن أغلى السيارات في العالم، كما سوف نسلط الضوء على السيارات الفخمة، بالإضافة للكثير من المعلومات الممتعة حول عالم السيارات. 

سيارات فخمة لعام 2023

قبل أن نتحدث عن السيارات الفخمة الأعلى سعرًا في العالم، سوف نتحدث سويًا عن أكثر سيارتين من السيارات الفخمة لعام 2023.

سيارات فخمة ألفا روميو تونالي

وهي أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء من العلامة التجارية ألفا روميو، وتتميز بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر، مع شاحن توربيني للبطارية، وتأتي السيارة بقوة 272 حصان، مع مدى كهربائي يصل إلى 30 ميل.

سيارات فخمة

سيارات فخمة بي ام دبليو 7

تعد سيارة بي ام دبليو 7 من أكثر السيارات الفخمة من BMW، والتي تتميز بتصميم جريء، وتصميم داخلي فخم، وخيار لمجموعة نقل الحركة الغاز أو الكهرباء.

ما هي اول شركة سيارات فخمة في العالم

دعونا نسلط الضوء الآن على أولى شركات السيارات في العالم، والتي أصبحت سياراتها بعد ذلك من أكثر سيارات فخمة في العالم. أنشأ كارل بنز أول شركة سيارات في العالم، وهي شركة مرسيدس بنز التي تم تأسيسها عام 1886، ثم بعد ذلك توالت شركات السيارات محاولةً منها لصنع اسمًا لامعًا في عالم السيارات، وفي السطور التالية سوف نتحدث عن أولى شركات السيارات التي تم تأسيسها عقب مرسيدس بنز التي تعد أول شركة سيارات فخمة في العالم.

سيارات فخمة

سيارات فخمة من شركة Peugeot

تُعد الشركة الفرنسية بيجو لصناعة السيارات أقدم اسم تجاري في عالم السيارات، إذ تأسست في العام 1810م، وكانت في البداية عبارة عن شركة متخصصة في طحن القهوة، ومع مرور الوقت بدأت الشركة بتغيير توجهاتها، إذ بحلول عام 1830م بدأت في صناعة الدراجات الهوائية.

كانت أول تجربة لشركة بيجو في صناعة السيارات في العام 1889م، إذ تم تصنيع سيارة ثلاثية العجلات تعمل بالبُخار، ولكنها لم تكن مناسبة للإنتاج بأعداد كبيرة، وفي حلول العام 1890م تمكنت الشركة من إنتاج أول سيارة تعمل بالبنزين.

سيارات فخمة من شركة  فوكسهول

تأسست شركة فوكسهول Vauxhall عام 1857 على يد المهندس الاسكتلندي ألكسندر ويلسون في فوكسهول بلندن، وكانت مصنعة للمضخات، والمحركات البحرية قبل أن تتحول لإنتاج محركات الوقود في عام 1894 عندما ترك ويلسون الشركة. وكانت أول سيارة لها باسم 6HP، عبارة عن آلة ذات أسطوانة واحدة تحتوي على ترسين أماميين فقط ولا يوجد ترس خلفي.

سيارات فخمة من شركة فيات

تأسست فيات في إيطاليا عام 1899، وفي أواخر العقد الأول من القرن العشرين زار جيوفاني أجنيلي، العضو المنتدب آنذاك مصنع هنري فورد وكان معجباً بخط الإنتاج لدرجة أنه عندما عاد إلى إيطاليا، قدم نفس النظام لشركة فيات.

سيارات فخمة من شركة فورد

تم إنشاء أول سيارة لهنري فورد في عام 1886، وتم تقديمها بمحرك متواضع يعمل بأربعة أحصنة.

سيارات فخمة

سيارات فخمة من شركة رولز رويس

تأسست رولز رويس في عام  1906 على يد هنري رويس، وحققت نجاحًا مبكرًا مع Silver Ghost، وحصلت على جائزة أفضل سيارة في العالم بعد تحطيمها العديد من الأرقام القياسية.

 أغلى سيارات فخمة في العالم

عندما نتحدث عن أغلى سيارة في العالم فنحن نتحدث عن سيارة مرسيدس بنز، فهي أغلى سيارة تم بيعها في العالم، وتأتي بعدها مباشرًة العلامة التجارية الإيطالية فيراري، التي لا تعد الأغلى في العالم فحسب بل هي من السيارات الفخمة أيضًا، مما يزيد من سعرها، حيث تعد فيراري واحدة من أكثر شركات صناعة السيارات المرغوبة والمرموقة في العالم. وخلال الأسطر التالية سوف نعرض عليكم أغلى السيارات الموجودة في العالم وسعرها.

مرسيدس بنز 300 إس إل آر كوبيه 

تفوقت سيارة مرسيدس بنز على الجميع، إذ تم بيعها مقابل 143 مليون دولار في مزاد خاص لشركة RM Sotheby، في متحف شركة مرسيدس بنز بمدينة شتوتغارت الألمانية.

فيراري 250 جي تي أو

والتي تم بيعها بمبلغ 70 مليون دولار، وقد صُنِعت هذه السيارة عام 1963 لتكون سيارة سباق، وفازت بالفعل بسباق Tour de France عام 1964 الذي يعد أحد أشهر سباقات السيارات في العالم، وهي واحدة من بين 36 سيارة من نوعها في العالم.

سيارات فخمة

سيارات فخمة من مرسيدس

وبما أننا ذكرنا لكم أن مرسيدس هي أول شركة سيارات في العالم، كما وأنها تعد من السيارات الفخمة، فسوف نعرض عليكم أفخم سيارة صنعتها مرسيدس، حيث تعد سيارة مرسيدس مايباخ اوت فويتور Mercedes Maybach Haute Voiture من السيارات الفخمة التي صنعتها مرسيدس، والتي تعتمد على محرك V12 سعة 6 لترات مع توين تيربو بقوة 630 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران.

افضل سيارات فخمة بالسعودية

توجد العديد من السيارات الفخمة التي تنتشر في أرجاء المملكة العربية السعودية، وتعد السيارات الصينية من أكثر السيارات الفخمة انتشارًا في السعودية، ومن أفضل السيارات الصينية في السعودية سيارات هافال، وسيارات ام جي، وسيارات شانجان، وسيارات جيلي، وسيارات شيري.

اقرأ أيضًا: افخم السيارات فائقة الرفاهية في المملكة العربية السعودية

معلومات Ford BMW Alfa Romeo Peugeot Mercedes Ferrari مقال
loaing icon