نيسان اكس-تيرا وأكثر ما اعجبنا فيها

نيسان اكس-تيرا والكثير من الاخذ والرد بعد إعادة اطلاقها في 2021، خاصة بعد تغيير المحرك الأخير في 2015 قبل ايقافها وعودتها بمحرك 2.5 ليتر من اربع أسطوانات بدل ستة بقوة 165 حصانًا. بغض النظر عن هذا التغيير الذي بنظري منطقي للغاية خاصة بأن السيارة لم تفقد من قوتها بل تطورت المحركات وأنظمة التعليق وحتى تخفيف الوزن - إذ إن المحرك الجديد أخف بكثير من السابق بالإضافة الى علبة غيارات من سبع سرعات اوتوماتيكية -  اليكم اكثر ما اعجبنا في نيسان اكس-تيرا الجديدة.

كروم في كل مكان

تجربة قيادة نيسان اكس تيرا

عودة اكس-تيرا بشكل جديد كليا وكل التفاصيل موجودة في فيديو تفصيلي مع الزميل باسل ولكن اكثر ما اعجبني شخصيا في التصميم الخارجي هو الكروم في كل مكان، بداية من الشبك الامامي V-Motion Grille الخاص بنيسان الى لمسة الكروم على مصابيح الضباب الى المرايا الجانبية وحتى مقبض الباب، في الرفارف ومن الخلف أيضا. 

ولكن ذلك ليس كل شيء في التصميم الخارجي، بل أيضا هناك المصابيح الامامية بتقنية LED مع اربع نقاط للإنارة وأيضا جنط قياس 18 انش وحتى عتبة لتسهيل الدخول ولمسة فضية في المصد الامامي والخلفيK مع زاوية دخول مرتفعة برسالة واضحة بأن اكس-تيرا لا تزال قادرة على الاوف رود.

اوف رود او لا اوف رود

نيسان اكس تيرا اوف رود

الكثير شكك بقدرات اكس-تيرا في الاوف رود. طبعا نحن لا نتكلم عن نيسان باترول بل سيارة أصغر بالحجم واصغر بالمحرك انما من خلال التجربة استطيع ان اوكد بأنها تفي بالغرض.

كما ذكرنا ارتفاعها عن الأرض وزاوية دخول جيدة جدا، وأيضا نظام التعليق مع أنماط قيادة وتغيير من دفع ثنائي الى دفع رباعي بسهولة. كذلك، يمكن قفل الدفرنش وميزة نزول المنحدرات، كل ذلك يعطيك فكرة عن قدرات نيسان اكس-تيرا وحتى ان السيارة صنعت كالباترول أي Body on Frame بالتالي اكثر من قادرة.

تكنولوجيا لتسهيل حياتك اليومية والعائلية

تكنولوجيا نيسان اكس تيرا

السؤال هو ما الذي تحتاجه في قيادتك اليومية وخاصة مع العائلة فلا تنسَ بأن نيسان اكس-تيرا هي سيارة بسبع مقاعد؟

أولا وصل هاتفك وشحنه، السيارة مجهزة بنظام اندرويد اوتو وابل كار بلاي لاسلكي لتشبك هاتفك وتبقى على تواصل بطريقة امنة او حتى تتمتع بموسيقاك المفضلة على نظام بوز للسماعات. السيارة مجهزة بشحن لاسلكي وأيضا فتحة يو اس بي ويو اس بي سي في الامام وأيضا في الصف الثالث HDMI  للشاشة الوسطية في الصف الثاني لتبقي الأولاد في الصف الثاني بعيدا عن المشاكل.

وبالحديث عن المشاكل، مشاكل التكييف أيضا حلت مع نظام تكييف ثنائي للسائق والراكب الجانبي وأيضا تحكم بقوة المراوح للصف الثاني وفتحات تكييف خاصة للصف الثاني والثالث لتجنب مشاكل التبريد.

مشكلة أخرى حُلّت عن طريق التكنولوجيا وهي مرآة الرؤية الخلفية التي تتحول الى شاشة مربوطة بكاميرا خلفية لتعطيك المزيد من الأمان ورؤية أفضل ان كان في الليل وفي حال وجود أغراض في الصندوق او حتى اشخاص في الصف الثالث، وأيضا من خلال الكاميرات يمكنك رؤية مقدمة السيارة وجميع الاتجاهات والأهم التحسن الملحوظ على جودة الصورة.

الصف الثالث

نيسان اكس تيرا ثلاثة صفوف من المقاعد

عادة ما يكون الصف الثالث مهملًا في سيارات في فئة اكس-تيرا ولكن نيسان سهلت لك عملية الدخول الى الصف الثالث عن طريق مقبض يفتح الصف الثاني الى الامام بسهولة مع عتبة دخول تسهل العملية. وأيضا يمكن للسائق ان يخفض المقاعد بكبسة زر في الكونسول الوسطي دون الحاجة الى النزول من السيارة.

كما ان مقاعد الصف الثاني يمكن تقريبها وارجاعها بحسب الحاجة الى مزيد من المساحة ان كان للصف الثاني او الصف الثالث او حتى المساحة التخزينية التي على فكرة تأتي مسطحة بالكامل خاصة عند خفض مقاعد الصف الثالث لمزيد من سهولة الاستعمال والمساحة التخزينية.

شاهد أيضا بالفيديو.. نيسان باترول 2022: ما هي التغييرات وهل هناك فرق مع النسخات السابقة؟ 

نيسان تجارب القيادة Nissan X-terra اكس-تيرا
loaing icon