بالفيديو: سيارة كهربائية بقيمة 2.2 مليون دولار

لا تستغرب العنوان. نعم، سيارة كهربائية بقيمة 2.2 مليون دولار. وليس هذا العنصر الجذاب الوحيد فيها. هي سيارة كهربائية بقوة 1900 حصان. وأكثر من ذلك، هي واحدة احدى اقوى السيارات تسارعًا في العالم. سيارة كهربائية فائقة هزمت كل السيارات الفائقة والخارقة ما عدا ريماك نيفيرا. تعرف اكثر معنا الى سيارة بينيفارينا باتيستا في تجربة قيادة عنوانها السرعة المجنونة

تفوق كامل

تعد سيارة باتيستا أقوى سيارة إيطالية على الإطلاق بقوة تصل إلى 1900 حصان وعزم دوران يبلغ 2340 نيوتن متر. وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الخارقة 350 كلم في الساعة بمدى سير يصل إلى 476 كم بالشحنة الواحدة. وتتفوق باتيستا الكهربائية بالكامل بفضل التقنية الفريدة للتحكم في الإطلاق على سيارات سباقات فورمولا 1، إذ يمكنها الانطلاق من وضع الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 1.86 ثانية، في حين يمكنها الوصول إلى سرعة 200 كم/ساعة في 4.75 ثوانٍ.

قوة كبح شديدة

تجربة بينينفارينيا باتيستا

تحتاج سيارة خارقة بهذه السرعة الفائقة مثل باتيستا إلى قوة كبح شديدة مصنعة من السيراميك المدعم بألياف الكربون يتيح لسيارة باتيستا الخارقة أن تتوقف في أقصر مسافة ممكنة فور الضغط على دواسة المكابح لتحقق بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا، حيث تتباطأ من سرعة 100 كم/ساعة إلى الوقوف التام في مسافة لا تزيد على 31 مترًا. وتتميز باتيستا بتوزيع الوزن المثالي ومركز الجاذبية المنخفض، وتعد أسرع سيارة مخصصة للطرق العامة في العالم بفضل القدرة الهائلة غير المسبوقة التي يولدها توجيه عزم الدوران على أربعة محركات، إلى جانب الشاسيه ونظام التعليق والإطارات التي أثبتت كفاءتها.

تصميم مخصص حسب الطلب

تجربة بينينفارينيا باتيستا

تقدم باتيستا مستويات غير مسبوقة من التصميم المخصص حسب الطلب. ويمكن للعملاء الاختيار من بين درجات يصعب حصرها من تشكيلات ولمسات الألوان الداخلية، بالإضافة إلى تشكيلات من الألوان للتصميم الخارجي بتزيينات مخصصة وتصميمات خارجية فريدة من الألومنيوم بلمعان المجوهرات وأشكال حصرية للعجلات السبائكية.

تجربة بينينفارينيا باتيستا

كما تمتاز سيارة باتيستا بنظام صوتي فريد، يطلق عليه اسم SUONO PURO، لتكتمل بذلك روعة تجربة القيادة التي يمكن تخصيصها عبر أوضاع القيادة الخمسة، وهي Pura وCalma وEnergica وFuriosa وCarattere . وتمنح هذه الأنماط المتميزة سيارة باتيستا طابعًا متفردًا حيث يمكن إدخال تعديلات على تجربة القيادة حسب تفضيلات سائق السيارة.

اقرأ أيضًا: قاد سيارته فجذب الناس من قلب معرض باريس: من هو المبدع باتيستا فارينا؟

loaing icon