بليزر 2020: المواصفات والأسعار

في السنوات القليلة الماضية شهد سوق سيارات الاس يو في نمواً ضخماً، ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذه الفئة استطاعت أن توجد الحل المثالي في الجميع بين اقتصادية السيارات السيدان والمساحة التخزينينة الواسعة والمقصورة المريحة لسيارات الكروس أوفر الضخمة، وهو ما يجعل سيارات الاس يو في الإختيار الأمثل للعائلات.

لذلك حرصت الشركات على تزويد أسطول الاس يو في لديها بالعديد من مميزات الأمان وأحد أبرز هذه السيارات شيفروليه بليزر 2020، ونستعرض اليوم مواصفات السيارة وأبرز مميزاتها.

بليزر 2020

التصميم الخارجي

تتمتع بليزر 2020  بتصميم خارجي رياضي أنيق مع العديد من الخطوط الإنسيابية، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الشبك الامامي الضخم ذو الخطوط المموجة والذي يتوسطه خط كرومي يحمل شعار شيفروليه في منتصفه، ولا ننسى الإشارة إلى مصابيح LED النحيفة والتي تعطي السيارة مظهر أكثر قوة.

وعلى الجانب نلاحظ بساطة في التصميم والتي تعطي السيارة مظهر أكثر فخامة، بجانب مرايا كهربائية جانبية بنفس لون السيارة والتي تحمل إشارات انعطاف، مع إطارات رياضية قياس 20 إنش، أما في الخلف فنرى باب صندوق أمتعة رياضي يوجد أعلاه جناح صغير، المصابيح كذلك بتقنية LED وتحمل تصميم جذاب، ولا ننسى العادم الكرومي المميز والشرائط الضوئية السفلية.

 

التصميم الداخلي

حرصت شيفروليه على جعل مقصورة بليزر 2020 أكثر راحة سواء سواء للسائق أو الركاب، ومع ذلك لم تتخلى عن عنصر الرفاهية والأناقة في تصميم المقصورة، فعند النظر إلى الداخل سيبهرك التصميم المميز لفتحات المكيف والمحاطة بالكروم الأحمر، هذا بجانب لمسات الكروم الفضية.

أما عن التقنيات فالاس يو في تأتي مع نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي بشاشة لمس ملونة قياس 8 إنش وتتضمن اللمس المتعدد، AM/FM ستيريو، بلوتوث للصوت والموسيقى لمعظم الهواتف: ميزة التوافق مع آبل كار بلاي للأجهزة المتوافقة، بالإضافة إلى لوحة عدادات بها شاشة صغيرة لعرض معلومات السيارة، ونظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية.

هذا بالإضافة إلى العديد من عوامل الراحة الاخرى مثل ذاكرة المقعد لمقعد السائق ومقاعد مدفأة للسائق والراكب الأمامي، ميزة الدخول بدون مفتاح والتشغيل بضغطة زر، نظام تشغيل المركبة عن بعد، ميزة التذكير بمحتوى المقعد الخلفي، وغيرها الكثير والكثير.

الأمان

تتميز بليزر 2020 بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل نظام كشف النقطة العمياء، نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات، حساسات اصطفاف خلفية، نظام مساعدة التحكم في الجر، نظام الفرامل المانعة للانغلاق، كاميرا رؤية خلفية بالإضافة إلى وجود 4 وسائد هوائية لضمان أقصى درجات الحماية للركاب.

 

المحرك

وتستمد بليزر 2020 قوتها من محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة  305 حصان وعزم 365 نيوتن متر.

بليزر 2020 اسعار

  • بليزر 2LT والتي يبدأ سعرها من 118,300 ريال سعودي.

  • بليزر 3LT والتي يبدأ سعرها من  138,700 ريال سعودي

  • بليزر 2020 RS والتي يبدأ سعرها من 159,700 ريال سعودي 

  • بليزر 2020 فل كامل (PREMIER) والتي يبدأ سعرها من 172,500 ريال سعودي 

 

اقرأ أيضًا:

كمارو لم يكن اسمها كذلك! 7 حقائق لا تعرفها عن شيفروليه

Chevrolet مقال
loaing icon