كمارو لم يكن اسمها كذلك! 7 حقائق لا تعرفها عن شيفروليه

هل تعلم أن SUV تاهو من شيفروليه هي واحدة من أكثر السيارات انتشاراً في السعودية؟

سنعرفك في التالي على 7 حقائق على الأرجح لم تكن تعرفها عن العلامة الأمريكية شيفروليه.

اقرأ أيضاً: شهر رمضان 2020 قد يكون أفضل وقت تشتري به سيارة جديدة

 

قدمت عجلة قيادة على شكل قرص دوار

في عام 1965، كشفت شيفروليه عن سيارة نموذجية باسم شيفروليه تيربو تيتان II، والتي أتت مستوحاة من حدث العام في ذلك الوقت الذي تمثل في قيام أول رجل أمريكي بالسير في الفضاء، ولذلك أتت بمقصورة داخلية تبدو مستعارة من المركبات الفضائية مع مقاعد رواد فضاء ومقود على شكل قرص دوار.

 

كمارو كانت ستحمل اسم بانثر

بعد كشف فورد عن طراز موستنج، قررت شيفروليه منافستها عبر تقديم سيارة رياضية منخفضة الثمن، لذا صنعت شيفروليه في البداية 50 نسخة اختبارية في عام 1967 وأعطتها اسم بانثر (النمر الأسود)، وذلك في محاولة لجعلها تحمل اسم حيوان مفترس قادر على أكل الموستنج (أحد أنواع الخيول الأمريكية)، لكنها غيرت الإسم إلى كمارو في العام التالي.

 

صنعت أول اس يو في

كانت شيفروليه سوبربان هي أول SUV في التاريخ، كما أنها تحمل الرقم القياسي لكونها السيارة الأطول عمراً نظراً الى أنها قُدمت لأول مرة في عام 1933 ومازالت متوفرة حتى يومنا هذا كـ SUV كبيرة الحجم.

 

كانت أول طرازاتها غير ناجحة

أطلقت شيفروليه أول سياراتها في عام 1911 بغرض منافسة فورد موديل T التي كانت تعد وقتها السيارة الأكثر شعبية في العالم وأول سيارة غير موجهة للطبقات المتوسطة أو الثرية فقط، إلا أن شيفروليه فشلت بتقديم سيارة منافسة من حيث السعر، حيث أن سيارتها أتت بسعر 2,250 دولار (تعادل 60,000 دولار اليوم)، مما جعل مبيعاتها منخفضة للغاية.

 

توقفت عن إنتاج السيارات المدنية بالحرب العالمية الثانية

حولت شيفروليه مصنعها في وقت الحرب العالمية الثانية إلى منشأة صناعية لإنتاج أشياء مختلفة متعلقة بالحرب، ما شمل مركبات استطلاع خفيفة مثل T-17 Staghound، إضافة لمحركات الطائرات وقذائف المدفعيات والسبائك الحديدية، وذلك مقابل تدفق نقدي مباشر من الحكومة الأمريكية.

 

أندر بيك اب من شيفروليه

شيفروليه انتيميديتور SS 2006 هي نسخة خاصة من بيك أب سلفرادو، حيث أطلقت لتكريم سائق السباقات ديل ايرنهاردت الذي توفي في سباق دايتونا 500 عام 2001. اقتصر عدد هذه البيك أب على 1333 نسخة فقط، وأتت بتصميم رياضي ومميز وقوة 345 حصان، في حين أن قيمتها حالياً تبلغ حوالي 45 ألف دولار.

 

ابتكرت طريقة جديدة لشحن السيارات

عندما كانت شيفروليه تستعد لطرح طراز فيجا بالأسواق، احتاجت الى طريقة تجعل الشحن أرخص تكلفة، وهنا ابتكرت الشركة فكرة شحن السيارات في وضع عمودي بدلاً من الأفقي، وهو ما سمح برفع عدد السيارات التي يمكن شحنها على عربة قطار من 15 إلى 30، ما أدى الى خفض تكلفة الشحن.

معلومات Chevrolet سيارات امريكية شيفروليه حقائق
loaing icon