افالون 2020 تصميم مميز واعتمادية عالية

تمتلك تويوتا تشكيلة واسعة من السيارات المميزة، فهناك سيارات الاس يو في المميزة مثل راف 4 ولاند كروزر، وهناك البيك اب مثل هايلكس، وهناك مجموعة مميزة من السيارات السيدان مثل ياريس الإقتصادية وكورولا وكامري وافالون.

لكن افالون تحديداً تمتلك مكانة خاصة في أسطول الشركة، حيث ظهرت لأول مرة 1994، ليظهر عدة أجيال منها وصولا إلى الجيل الخامس والحالي، وحققت كل طرازات السيارة مبيعات جيدة، وخاصة في الأسواق العربية، لذا نستعرض اليوم أهم مواصفات أحدث طراز من افالون 2020 المميزة.



افالون 2020

التصميم الخارجي

تتمتع افالون 2020 بتصميم خارجي عصري أنيق، فهو ملئ بخطوط انسيابية مثيرة تضفي طابعاً جذاباً مع واجهة أمامية أنيقة.

وفي المقدمة نرى مصابيح LED رفيعة متصلة بشبك تهوية ضخم محاط بخط من الكروم لإضفاء المزيد من الشراسة على المقدمة، كما أن غطاء المحرك ضخم وبه العديد من الخطوط الديناميكية التي تعطي السيارة لمسة رياضية.

وعلى الجوانب نلاحظ الخطوط الديناميكية التي تمتد من مقدمة السيارة وصولاً إلى الخلفية، هذا بجانب مقابض الأبواب الكرومية مع إطارات قياس 17 إنش، وفي الخلف نرى مصابيح LED متصلة ببعضها عبر شريط ضوئي، بجانب وجود نظام عادم مزدوج.

 

التصميم الداخلي

تتمتع افالون 2020 بداخلية أنيقة قمة في الرقي والبساطة، حيث حصلت على مواد عالية الجودة، كما أنه تم ترتيب الكونسول الوسطي ليصبح أكثر بساطة ويمكن السائق من الوصول لكافة الإضافات بدون أي مجهود يذكر.

وتقنياً فهي تأتي مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس 9 إنش والتي تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، هذا بالإضافة إلى المزيد من المميزات الأخرى مثل مكيف متعدد المناطق، مقود كهربائي متعدد الوظائف، مقاعد جلدية فخمة، بلوتوث، AUX، نظام صوتي فاخر مع 8 مكبرات صوتية وغيرها الكثير.

 

الأمان

تتمتع افالون 2020 بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تتضمن نظام كشف النقطة العمياء، نظام تنبيه مغادرة المسار، حساسات اصطفاف، كاميرا خلفية، نظام تثبيت سرعة ذكي، نظام التحكم في الجر، نظام مراقبة ضغط الإطارات، مكابح مانعة للانغلاق، مع 8 وسائد هوائية لضمان أقصى درجات الحماية.

 

المحركات

تأتي افالون 2020 مع محرك 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 297 حصان وعزم دوران يبلغ 372 نيوتن متر.

 

افالون 2020 هايبرد

وكانت تويوتا قد أعلنت في وقت سابق عن توافر نسخة هايبرد من افالون مع محرك 4 اسطوانات ومحرك كهربائي ينتجان 215 حصان، لكنها لم تصل إلى الأسواق العربية بعد.

 

أسعار فئات سيارة  افالون 2020

افالون 2020 ستاندر 

ويبلغ سعرها 123,900 ريال سعودي

 

افالون 2020 فل كامل 

ويبلغ سعرها 133,455 ريال سعودي

 

افالون 2020 بريميوم 

ويبلغ سعرها 157,710 ريال سعودي

 

اقرأ أيضًا:

افالون تورنق 2020 تعرف على المواصفات والأسعار

Toyota مقال
loaing icon