بالفيديو: انفينيتي QX60.. اليك كل التغييرات ومفاجأة في القير

أضافت إنفينيتي العديد من التحديثات على تجهيزات QX60 موديل 2023 إلى جانب التحسينات الخارجية.  ولزيادة إمكانات القيادة الممتعة في QX60، يتوفر الدفع الكلي ومحرك V6 سعة 3.5 لترات. لكن الأبرز هو تخلي إنفينيتي في QX60 الجديدة عن قير CVT السابق. شاهد الفيديو! 

تصميم مميز

انفينيتي كيو أكس 60 2023

تمتاز سيارة QX60 بتصميمها المميز، وتتألق بالهيكل الخارجي الأنيق مع شبك أمامي بتصميم مستوحى من فن الأوريغامي ونمط الإضاءة الرقمية، إضافة إلى إمكانية اختيار تجهيز السيارة بالسقف المتباين.

مساحة لسبعة ركاب

انفينيتي كيو أكس 60 2023

ترتقي المقصورة بأناقة التصميم والجودة إلى مستويات غير مسبوقة، حيث يمكن اختيار كسوة المقاعد بالجلد المعزز بمادة الأنيلين مع لمسات من الخشب مفتوح المسام والإضاءة المحيطية الأنيقة. وتوفر مقصورة سيارة QX60 مساحة لسبعة ركاب. من جهتها تمنح مقاعد INFINITI Zero Gravity أعلى مستويات الراحة للسائق والركاب خلال الرحلات الطويلة أو القصيرة، حيث يمكن إمالة مقاعد الصف الثاني وتحريكها بسهولة لتمكين الركاب من الوصول إلى الصف الثالث.

تقنيات المقصورة

انفينيتي كيو أكس 60 2023

تأتي جميع طرازات السيارة مجهزة بنظام INFINITI InTouch مع شاشة قياس 12.3 بوصة ووظيفة ربط الهاتف الذكي لاسلكياً عبر Apple CarPlay وعبر منفذ USB من خلال Android Auto .

ويتيح الشاحن اللاسلكي المبتكر، الذي يأتي كتجهيز أساسي، شحن جميع الأجهزة المتحركة، كما توفر سيارة QX60 عدة منافذ USB تكفي لجميع الركاب. ومن التجهيزات الاختيارية شاشة Dynamic Meter قياس 12.3 بوصة وشاشة العرض على الزجاج الأمامي قياس 10.8 بوصة اللتين توفران المعلومات الأساسية للسائق ضمن مجال رؤيته.

كذلك، تضمن سيارة QX60 أعلى مستويات الأمان للركاب السبعة بداخلها بفضل أنظمة السلامة المتعددة، وتشمل نظام الكبح الطارئ مع وظيفة رصد المشاة في الأمام ونظام التحذير التنبؤي من التصادم الأمامي. ليس ذلك فقط، هناك نظام التنبيه بحركة المرور في الخلف كما نظام التحذير من النقطة العمياء والتحذير عند مغادرة المسار والحفاظ على المسار ونظام تنبيه السائق. كما يتوفر المزيد من أنظمة مساعدة السائق المتطورة، مثل تقنية الحفاظ على المسار ونظام رصد الأجسام المتحركة ومرآة الرؤية الخلفية الذكية.

القوة الدافعة

انفينيتي كيو أكس 60 2023

جهزت QX60 بمحرك V6 سعة 3.5 لترات بنظام الحقن المباشر والذي يولد قوة تبلغ 279 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر. ويقترن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسعة سرعات بأذرع نقل السرعة على المقود التي تعزز من تحكم السائق في سرعة السيارة.

اقرأ أيضًا: إنفينيتي QX60 توفر تجربة القيادة المتناغمة

انفينيتي تجارب القيادة Infiniti اس يو في أخبار السيارات QX60
loaing icon