وحش كمارو يعود من جديد: "كوبو" بمحرك ينتج ألف حصان

بمجرد أن تقرأ العنوان، ستحس بالغرابة. فهذا أمر جنوني! هل تتخيل محركاً عملاقاً بتنفس طبيعي، من دون مساعدة أي تيربو، أو سوبرتشارج، يستطيع توليد قوة 1000 حصان، وقوة تفوق 1100 نيوتن متر من عزم الدوران؟ شفروليه كمارو فعلتها يا سادة! ها هي اسطورة كمارو كوبو تعود من جديد، بعدما تم الكشف عنها في عام 1969، وها هي تعود لعام 2022، وتحيا في عام 2023.

شفروليه كمارو كوبو بمحركات عملاقة

شيفروليه كمارو كوبو (3)

في عالم سيارات بدأ يتحول إلى عالم "مكهرب"، وفي عالم أصبحت فيه سيارات دودج العضلية كهربائية، قلبت شفروليه الموازين، وأطلقت نسخة شفروليه كمارو كوبو من الجيل الأخير من سيارتها المخصصة للسباق على الحلبات من كمارو. وستتوفر هذه النسخ بعدة خيارات من محركات ضخمة عملاقة لن تستطيع حتى تخيل حجمها. الخيار الأول هو محرك ثماني اسطوانات سعة 7 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 470 حصان، والخيار الثاني هو محرك سوبرتشارج يولد قوة 580 حصان. أما الخيار الثالث، والمفاجئ، هو محرك تنفس طبيعي ثماني اسطوانات سعة 10.356 لتر! ويولد قوة 1000 حصان و1194 نيوتن متر من عزم الدوران. أرقام خيالية!

محركات قوية تتحمل قوة هائلة

شيفروليه كمارو كوبو (2)

محرك ZZ632/1000 ذات سعة 10.356 لتر هو عبارة عن محرك بهيكل طويل وكتلة محرك ضخمة، وقطر اسطوانة وشوط 4.6x4.75 انش. وتم صنع كتلة المحرك من حديد الزهر ليستطيع تحمل الحمم البركانية التي تحدث في غرف الاحتراق، كما صُنع الكرنك من الفولاذ ليستطيع تحمل الضغط، تدعمه 4 براغي تثبت أغطية المحمل الرئيسي (التي تحوي الكرنك) بكتلة المحرك. هذا بالإضافة إلى تعديلات أخرى طالت مجمع السحب (Intake Manifold)، وحاقنات تضخ 39 لتر/الساعة، وتعديلات تطال الصمامات، بالإضافة إلى كام شفت هيدروليكي.

ويبلغ قطر صمامات هذا الوحش 2.45 و 1.8 انش (62.23 ملم / 45.72 ملم) وتتصل بأذرع هزازة 1.8: 1. وبحسب شفروليه، يُفضل أن يكون الخط الأحمر لسرعة دوران المحرك 7000 لفة في الدقيقة لهذا الوحش الضخم. وتتضمن السيارة ناقل حركة TH400، ذات 3 سرعات.

الشكل الخارجي و"حراتيق" داخلية

شيفروليه كمارو كوبو (1)

يتوفر طراز كوبو بألوان مختلفة، حسب خيار المحرك، بما فيها اللون البرتقالي مع خيار المحرك الضخم ZZ632/1000. وتتميز شفروليه كمارو كوبو بالعديد من المواصفات التي تميزها، من بينها شارات كوبو، ومصابيح خلفية داكنة، وشاشة عدادات كوبو... كما ستلاحظ عدم وجود المرايا الخارجية، يبدو ذلك التحسين الديناميكية الهوائية.

وتتضمن نسخة المحرك الأكبر شارات ورسومات خاصة بها. كما تقدم شفروليه حزمة السباق، التي تتضمن أيضاً بطاريتين، وفتحة تهوئة مصنوعة من ألياف الكربون، وصندوق وزن، وأشياء أخرى تتغير بحسب النسخة التي تختارها. أضف إلى ذلك أن نسخ كوبو الثلاثة تتضمن قفصًا مانعًا للانقلاب معتمد من الرابطة الوطنية هوت رود NHRA.

اقرأ أيضاً: هل تحصل شيفروليه كامارو ZL1 على تعزيز من كاديلاك بلاكوينج؟

اطلاق جديد Chevrolet شيفروليه كمارو شيفروليه Camaro أخبار السيارات
loaing icon