وحش الحلبات الكاسر: بي ام دبليو تكشف عن M4 CSL

من بي ام دبليو ام 4 كومبيتيشن إلى ام 5 سي اس الجبارة لا تتوقف ام بيرفورمانس أبدًا عن إدهاشنا بأداء وقوة سياراتها، ومع ذلك نظرتنا على وشك أن تتغير بالكامل مع كشف النقاب عن مدمنة الحلبات ام 4 سي اس ال الجديدة.

تصميم يدور حول الأداء 

بي ام دبليو سي اس ال خارجي

تدور التحسينات المرئية ام 4 الجديدة حول الأداء، في المقدمة، هذا يعني أن بي ام دبليو قامت بتحسين التصميم لتحقيق أقصى قدر من التبريد وتوليد القوة الضاغطة.

تتميز M4 الجديدة بدارات تبريد ذات درجات حرارة عالية ومنخفضة لضمان أن تحافظ مكونات السيارة المختلفة على درجات حرارة التشغيل المثلى أثناء القيادة في الشوارع والحلبات. بذلت بي ام دبليو جهودًا كبيرة لتقليل وزن سي اس ال، مما أدى إلى التخلص من 108.8 كجم وإعطاء الكوبيه وزنًا يبلغ 1،605 كجم. تضمن برنامج إنقاص الوزن في بي ام دبليو قطع المقاعد الخلفية، والتحول إلى عزل صوت خفيف الوزن، واستخدام مكونات داخلية وخارجية من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، وتركيب كاتم صوت خلفي من التيتانيوم.

سيتم رصد طرازات سي اس ال بسهولة بفضل الأضواء الصفراء التي تعمل في النهار على مصابيح الليزر الأمامية القياسية. تقدم سي اس ال أيضًا تقنية الإضاءة الخلفية التي تستخدم مصابيح LED قياسية ولكنها تتميز بخيوط ضوئية منسوجة في أغطية المصابيح الزجاجية. كما سيكون للمشترين اختيار الألوان الخارجية المعدنية من فروزن بروكلين الرمادي المعدني أو الأبيض الثلجي أو بلاك سافاير المعدني.

أداء اسطوري على الحلبات 

بي ام دبليو سي اس ال اداء

تستخدم سيارة بي ام دبليو ام4 سي اس ال محرك العلامة التجارية مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر. ينتج 543 حصانًا، بزيادة 40 حصان من ام4 كومبتيشن. يضخ المحرك 649 نيوتن متر من عزم الدوران المتاح من 2750 إلى 5950 دورة في الدقيقة. قامت بي ام دبليو أيضًا بزيادة الضغط من 24.7 بي اس اي  في ام4 كومبتيشن إلى 30.5 بي اس اي.

تقوم بي ام دبليو بتوجيه قوة سي اس ال إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل الحركة M Steptronic ثماني السرعات مع Drivelogic. تقول بي ام دبليو أن سي اس ال تتسارع في 3.7 ثانية من 0-100 كم / ساعة، ولكن ما هو أكثر إثارة هو وقت 10.7 ثانية من 0-200 كم / ساعة.

كما هو الحال دائمًا، تقتصر السرعة القصوى إلكترونيًا على 307 كم / ساعة. ليست هذه كل الأرقام أيضًا، ام4 سي اس ال هو أسرع إنتاج بي ام دبليو حول نوربورغرينغ في 7 دقائق 20.207 ثانية على مسافة 20.832 كيلومترًا ويتقلص الوقت أكثر في المسافة الأقصر 20.632 كيلومتر حيث كان أسرع بثانيتين من الحالي بورشه 911 تيربو اس.

مقصورة داخلية رياضية بامتياز 

بي ام دبليو سي اس ال داخلي

داخل ام4 سي اس ال، ستجد مقعدين خفيفي الوزن فقط، لكن ليس مقاعد بي ام دبليو عادية. صممت بي ام دبليو حصريًا مقاعد M Carbon الكاملة مع وضع القيادة في الحلبات في الاعتبار. مقاعد M Carbon الحاضنة الكاملة، مزينة بجلد ميرينو الأسود مع تطعيمات ألكانتارا حمراء، تتميز بدعامات جانبية واضحة، وتأتي مع مسند ظهر بزاوية ثابتة. إذا كنت ترغب في تعديل الارتفاع، فستحتاج إلى ورشة عمل واستخدام وصلة لولبية ثلاثية المراحل. لحسن الحظ، يمكن للسائقين إجراء تعديلات في المقدمة والخلف باستخدام رافعة يدوية عند الحافة الأمامية للمقعد. يؤدي عدم وجود مقاعد خلفية إلى توفير مساحة لتخزين الخوذة.

يظل جهاز التحكم في المعلومات والترفيه iDrive الخاص بصانع السيارات، إلى جانب أزرار للإعدادات والوظائف المختلفة. على الرغم من التركيز على توفير الوزن، قامت بي ام دبليو بتغطية مسند الذراع المركزي بالجلد وإضافة شاحن لاسلكي للهواتف الذكية. 

سيبدأ سعر سيارة بي ام دبليو ام4 سي اس ال 2023 من 140895 دولارًا وسيبدأ الإنتاج في يوليو.

إقرأ ايضاً: بي ام دبليو تطلق الفئة الثالثة المحدثة لعام 2023: ما الذي تغير؟

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد M4 أخبار السيارات
loaing icon