بي ام دبليو تطلق M5 CS 2022 كاقوى سيارة تحمل شارة M على الإطلاق

وصل طراز بي ام دبليو M5 المحدث في يونيو 2020 الماضي، وبعد ذلك بوقت قصير بدأ الحديث عن طرازCS 2022. و منذ ذلك الحين، رأينا الكثير من لقطات التجسس، حتى أن بي أم دبليو أطلقت إعلاناً تشويقياً يُظهر السيارة قليلاً من الخارج، إلى أن تم إطلاق هذه النسخة أخيراً.

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو تطلق IX الكهربائية الجديدة بقوة 500 حصان

 

قوة 626 حصاناً

بي ام دبليو ام 5 سي اس 2022

تتميزM5 CS 2022  بأنها أكثر قوة من سابقاتها، وفي الواقع إنها أقوى سيارة تحمل شارة M على الإطلاق، حيث تأتي بقوة 626 حصانًا تتولد من محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.4 لترات، يتصل بعلبة سرعات من ثماني نسب وعزز بنظام الدفع الرباعي xDrive المنحاز للخلف. وكل ذلك جعل السيارة تنطلق من 0 إلى 100 كلم/س في أقل من 3 ثوان، فيما لا تزال السرعة القصوى محدودة 305 كلم/س.

كربون فايبر في كل مكان

بي ام دبليو ام 5 سي اس 2022

تتميز سيارة بي أم دبليو 2022 M5 CS بتصميم خارجي رياضي معزز بألياف الكربون وباللون الذهبي، حيث يمكن على الفور ملاحظة تقليم الذهب ومعالجة ألياف الكربون على الهيكل. في الواقع ، تطلق بي أم دبليو على هذه الزخرفة إسم الذهبية البرونزية، وتجدها على محيط الشبكة بالإضافة إلى العديد من الشارات والعجلات الخاصة مقاس 20 بوصة. ويتم إستخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون لغطاء المحرك الذي يكتسب أيضًا فتحات تهوئة، بالإضافة إلى الفاصل الأمامي، والناشر الخلفي، والجناح الخلفي، وأغطية المرآة.

كربون فايبر في المقصورة أيضًا

بي ام دبليو ام 5 سي اس 2022

بالنظر إلى المقصورة، نجد مقاعد M Carbon المثيرة باللون الأسود مع حواف حمراء وخياطة متباينة. أما إذا نظرت إلى الخلف، ستجد زوجاً آخر من المقاعد المفصولة بوحدة تحكم مركزية صغيرة، ومدعومة بقوة لضمان بقاء ركاب المقعد الخلفي في مكانهم. تتميز جميع المقاعد الأربعة بمخطط حلقة Nurburgring Nordschleife . وتشمل الترقيات الداخلية الإضافية الأخرى، مسند الذراع الثابت الجديد في الكونسول الوسطي محل التصميم القابل للفتح، وهي خطوة تقول بي أم دبليو إنها تخفف وزناً كبيراً، وشاشة المعلومات والترفيه الكبيرة مقاس 12.3 بوصة الموجودة في المنتصف في لوحة القيادة.

نموذج محدود الإصدار

بي ام دبليو ام 5 سي اس 2022

وسيكون طراز M5 CS الجديد عام 2022 فقط، حيث ستعرضه بي أم دبليو لمدة عام واحد كنموذج محدود الإصدار، وسيكون متاحاً في السوق الأوروبية في الربيع القادم.

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد سيارات رياضية
loaing icon