واحدة من أغرب سيارات تويوتا على الإطلاق: تعرف على WiLL Vi

في حين أن الخيار الأبسط هو الاستمرار في تكرار ما نجح بالفعل، لكن في بعض الأحيان يقرر المصنعون تجربة شيء فريد تماماً. وأحد الأمثلة على هذه الممارسة عرضته شركة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا في عام 1999.

ففي محاولة لتسويق منتجاتها للعملاء الأصغر سنا، تعاونت تويوتا مع مجموعة متنوعة من الشركات اليابانية الكبرى لإنشاء شركة فرعية جديدة. وستقدم هذه الشركة، التي تسمى WiLL، منتجات تشجع على الفردية والراحة. وتم تقديم العديد من منتجاتWiLL ، بما في ذلك الأجهزة المنزلية والإلكترونيات، ولكن أبرز ما يميز الشركة على مدار خمس سنوات هو سياراتها، وكان أولها سيارة WiLL Vi الغامضة.

سيارة لجيل الشباب

تويوتا

الجانب الأكثر لفتًا للانتباه في WiLL Vi هو صورتها الظلية، التي تشبه إلى حد ما سلحفاة معدنية كبيرة. ومن الواضح أن الواجهة الأمامية والجوانب المتعرجة والنافذة الخلفية المتدلية تم تصميمها لاستحضار صورة عربة تجرها الخيول، وإن كان ذلك بإطار أكثر ثباتاً وأكثر جاذبية.

ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى عجلاتها مقاس 15 إنش والأقواس المتقرحة. وكان من المفترض أن تبدو سيارة Vi وكأنها سيارة من شأنها أن تبقيك آمناً وثابتاً. وفي الوقت نفسه، تم تصميم المقصورة لتكون ناعمة ومريحة، مع مقاعد طويلة ولوحة تحكم مركزية بسيطة.

القوة الدافعة

تويوتا

استخدمت سيارة WiLL Vi محرك بقوة 88 حصاناً سعة 1.3 لترات متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية بأربع سرعات. وأعطى هذان العاملان معاً السيارة تصنيفًا ممتازاً للاقتصاد في استهلاك الوقود في ذلك الوقت. ويرتبط هذا بالهدف العام للسيارة وهو الاستدامة، وذلك في محاولة لجذب الجمهور الأصغر سناً.

النداءات البيئية

تويوتا

بالإضافة إلى الاقتصاد الجيد في استهلاك الوقود، استخدمت شركة WiLL عدداً من الحيل لتحسين الاستدامة الشاملة لسيارة Vi، سواء لمصلحتها الخاصة أو لأن السائقين الأصغر سناً يقدرون الاستدامة في سياراتهم، مما يجعلها حيلة تسويقية جيدة.

وتم تصنيع المصدات والمكونات الداخلية من مادة Super Olefin Polymer الخاصة بشركة تويوتا، والتي تم تصميمها بحيث يمكن إعادة تدويرها بسهولة. وجاءت المواد الداخلية العازلة للصوت من العديد من المركبات المنتهية الصلاحية. كما أدت عملية التصنيع أيضًا إلى إزالة وجود مكونات الرصاص في الوظائف الحيوية مثل الرادياتير والأسلاك.

لا يزال لديها معجبين

مثل العديد من السيارات غير العادية من سجلات تاريخ السيارات، لا يزال لدى WiLL Vi معجبين. ويتم بيع النماذج المستعملة في بعض الأحيان في المزاد بمبلغ يتراوح بين 3000 إلى 4000 دولار، على الرغم من أن بعضها مدرج بسعر يصل إلى 9000 دولار.

اقرأ أيضًا: تويوتا تطلق يارس GR 2024 بقير أوتوماتيك والمزيد من القوة

تويوتا Toyota أخبار السيارات حقائق
loaing icon