وأخيرا فولكس فاجن تي روك 2021 في الشرق الأوسط مع تجربة سترايف

لماذا عنونت التجربة بـ"وأخيرا" لأن فولكس فاغن تي روك موجودة منذ فترة في العالم وأخيراً وصلت إلى أسواقنا. ولكن الإهتمام بهذه السيارة وتجربتها ليس لأنها وصلت إلى أسواقنا مؤخرا فحسب، بل أيضا لأنها سيارة مميزة. وبعد خبرة لا بأس بها بتجارب السيارات، أعتقد شخصياً بأن لها مستقبل جيد في منطقتنا وذلك لعدة أسباب.

أصغر أس يو في من فولكس فاجن

فولكس فاجن تي روك 2021 هي أصغر أس يو في، والحقيقية هي كروس أوفر من عائلة فولكس فاجن. ولكن السيارة أكثر من مسلية في القيادة وفيها مميزات شبابية تسحرك من النظرة الأولى. ولكن قبل الدخول في تفاصل المميزات الشبابية، أحببت أن ابدأ معك من إسم هذه السيارة التي بالفعل كان له دور كبير في إستمالتي إلى تجربتها.

تجربة قيادة تي روك

تي روك “T-Roc” أربعة احرف أولها تي “T” أي دلالة على إنضمامها إلى عائلة أس يو في فولكس فاجن من تيغوان وتيرامونت وطوارق التي كلها تبدأ بنفس الحرف، و روك أي Rock بالإنكليزية وتعني الصخرة أي دلالة على متانة وإعتمادية هذه السيارة.

سيارة شبابية بامتياز

تجربة قيادة تي روك

تي روك من الخارج تصفها بكلمة واحدة شبابية، فتصميمها الخارجي يشدك من أول نظرة، وأيضًا يبعث بقلبك روح النشاط كأنها صنعت لتكون محفزاً لك لتقود أسلوب حياة نشيط.

المقدمة جميلة، هادئة ولكن ساحرة خاصة بنسخة آر لاين التي بحوزتنا، ويلفت إنتباهك الشبك الأمامي وخطوط الكروم التي تربط المصابيح الأمامية ببعضها، وأيضًا وجود ثلاث مستويات من الإنارة في المقدمة، ما أعطى السيارة شخصية نشيطة. من الجنب أبرز ما يلفت الإنتباه هو جنط 18 إنش بتصميم رياضي، ولكن الألوان وخليطها بالفعل رائعة فالسيارة تتمتع بـ14 خليط لألوان ولا أجمل، ثمانية للقسم السفلي وأربعة للسقف، وسيارتنا أتت بأزرق رائع وسقف أسود أعطاها الطابع الشبابي الأنيق. من الخلف نفس قصة المقدمة مع تصميم رائع للمصابيح الخلفية ومصد خلفي يتميز بإطارين من الكروم شبيهة بفتحات العوادم لتعطي السيارة الطابع الرياضي.

مقصورة تنبض بالحياة

تجربة قيادة تي روك

من الداخل السيارة تنبض بالحياة، الكونسول الأمامي والوسطي مزين باللون الأزرق يعطي السيارة نفحة شبابية بامتياز، وحتى المقاعد وبالرغم من أنها لم تكن جلدية، بل من القماش إنما تطريزها مختلف يتماشى مع روح الشباب لفولكس فاجن تي روك وفتحة سقف بانورامية رائعة.

تجربة قيادة تي روك

 طبعاً السيارة مجهزة بعملية دخول من دون مفتاح وتجد فيها أكثر من حاجتك من التكنولوجيا فتأتي مجهزة بآبل كار بلاي لاسلكي وأيضًا أندرويد أوتو لتبقى على تواصل مع الأصدقاء كل الوقت، وأيضًا فتحات شحن يو أس بي سي حتى في المقاعد الخلفية وشاشة وسطية لمسية للتحكم بكل مميزات السيارة. ولكن هل ممكن أن لا تتميز مع سيارة شبابية، فالشاشة اللمسية يمكن التحكم بها من دون لمسها بمجرد تمرير اليد فوقها، فبذلك يمكنك أن تتباهى أمام الأصدقاء بسحر شاشة تي روك. وهل من رحلة مع الحبايب تكتمل من دون موسيقى؟ فولكس فاجن تي روك تتمتع بحس الشباب الموسيقي مع اعتماد نظام صوتي من Beats، الشركة الرائدة في عالم الصوتيات وخاصة الشبابية مع سماعات بقوة 300 وات.

قيادة سلسة وإعتمادية عالية

تجربة قيادة تي روك

عند شراء أي سيارة، هناك عدة عوامل تؤثر على قرارنا منها الميزانية والإعتمادية وحتى سهولة القيادة. وعندما سؤلنا عن رأينا بهذه السيارة، كان جوابنا واضح: السيارة ستكون مرغوبة في أسواقنا والسبب ليس فقط إنها شبابية، بل هي أيضًا مناسبة جداً لطرقات المدينة من حيث حجمها، ولكن الأهم 3 عوامل رئيسية:

أولا، إنها فولكس فاجن، أي سيارة ذات إعتمادية عالية وتقريباً خالية من الأعطال. فبذلك إن كانت هذه السيارة لك فبالك مرتاح وإن كانت لإبنك أو إبنتك فهاتفك لن يرن كثيراً، وإن كانت لزوجتك فاسترح في المنزل لأنها ستحب قيادتها طبعاً.

ثانيا، سيارة إقتصادية بقوة فسعر فولكس فاجن تي روك يبدأ من 74900 درهم إماراتي وأيضًا صيانتها غير مكلفة والأهم أن محركها 1.4 لترات تيربو يولد 150 حصاناً، يعني قدرة جيدة على التسارع وفي نفس الوقت توفير للوقود.

تجربة قيادة تي روك

ثالثا، قيادة سلسة ومريحة. فغالباً ما كنا نختبر سيارات كروس أوفر مع محرك صغير ونعاني كثيراً من ناحية التسارع، وحتى وضعية الجلوس تكون مزعجة خاصة لمبتدئي القيادة، ولكن مع تي روك صراحة لم أواجه هذا الإنزعاج، بل السيارة كانت أكثر من سلسة وتشعر بمتانتها عند القيادة مما يعطيك ثقة أكبر بالنفس. وأضف الى ذلك وضعة جلوس عالية ورؤية كاشفة للطريق أمامك.

فولكس واجن تجارب القيادة Volkswagen اس يو في SUV
loaing icon