هيونداي صنعت ميني باص.. للدريفت!

قد يكون من الصعب علينا تخيل وجود كلمة "ميني باص" بجوار كلمة "دريفت"، حيث أن مثل هذه المركبات المخصصة لنقل عدد كبير من الأشخاص عادة ما تكون مخصصة في الأساس للعملية والعملية فقط من دون أي قطرة من الرياضية في تصميمها، ولكن هيونداي أستراليا قررت تحدي هذا المفهوم عبر تحويل فان iMax (هيونداي H1) إلى سيارة دريفت حقيقية للمنافسة في بطولة World Time Attack Challenge في أستراليا.

اقرأ أيضاً: أسرع سيارة مدرعة في العالم... من اودي

أتت الفكرة بعد أن قامت هيونداي ألمانيا بنشر صورة ساخرة لميني باص هيونداي iMax كنسخة من سلسلة N الرياضية، لتنشر هيونداي أستراليا بعدها استطلاع لمعرفة إن كان هناك عدد من الناس مهتم برؤية نموذج مشابه، وهو ما حصل على موافقة ضخمة، وبناء على ذلك، قررت الشركة إنتاج نسخة حقيقية من فان هيونداي iMax N.

أتت هذه النسخة المعدلة من الميني باص مع محرك V6 جديد مزدوج التيربو 3.5 لتر بقوة 402 حصان بدفع خلفي مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، إضافة إلى نظام تعليق معدّل، عجلات قياس 19 إنش وإطارات ضخمة وعادم مزدوج.

تم أيضاً تعديل المقصورة لتحمل مقاعد أمامية رياضية إضافة إلى عجلة قيادة N-series ومقاعد جلدية مطرزة للركاب بالخلف.

هذا ولا تنوي هيونداي تقديم نسخة إنتاجية من هذه المركبة، الا انها تظل فكرة مميزة للغاية، خاصة مع ما يمكنها فعله (يمكنك مشاهدة الفيديو لاكتشاف ذلك).

 

هيونداي Hyundai سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon