هوندا سيفيك أر أس 2021 سيدان اقتصادية ومريحة

هوندا، الصانع الياباني الذي يتميز بمحركات ذات اعتمادية عالية وأيضًا بتكنولوجيا المحركات التي بالفعل أثبتت تفوقها على مدى الأجيال بما يتعلق بالقوة والإقتصادية وحتى الإعتمادية. فلا أذكر أني رأيت يوما هوندا متوقفة على قارعة الطريق بسبب الأعطال.

اليوم سيارتنا هي هوندا سيفيك بنسخة أر أس أي بلمسة رياضية. وللعلم بأن هوندا سيفيك موجودة من سنة 1972 وهي اليوم بجيلها العاشر الذي أطلق عام 2015 ونتوقع أن نرى سيارة جديدة كلياً في عام 2022. ولكن سنخبركم عن خمسة أشياء أعجبتنا في نسخة 2021 من هوندا سيفيك أر أس.

الجناح الخلفي لهوندا سيفيك ار اس

الجناح الخلفي لهوندا سيفيك ار اس

قبل التكلم عن الجانح الخلفي، السيارة بالفعل مختلفة عن سيارة هوندا سيفيك العادية فتلاحظ اللمسات الرياضية في المصد الأمامي وحتى أن تصميم السيارة ككل يعطيك شعور بأنك تقود سيارة رياضية، ولكن الملفت للنظر بالفعل هو الجانح الخلفي للسيارة كأنه يعطيها شخصية خاصة بها.

وتحت الجناح الخلفي طبعاً يوجد صندوق للتخزين واسع يتسع للعديد من الأغراض. فلا يجب أن ننسى بأن هذه السيارة هي سيدان.

مقصورة ذات لمسات رياضية

تجربة قيادة هوندا سيفيك أر أس

أهم ما لفت انتباهي بالمقصورة الداخلية هو المقاعد. فهي مريحة للغاية خاصة في القيادة اليومية، ولكن تصميم الفرش والجلد مميز خاصة مع ما يشبه علم السباق في وسط المقعد، وأيضًا هناك دعسات الفرامل والسرعة من الألومنيوم وأيضًا تصميم العداد باللون الأحمر ليعطيك الطابع الرياضي. وأخيراً لمسة الخشب التصميمة في الكونسول الأمامي.

حلول ذكية وتكنولوجيا

تجربة قيادة هوندا سيفيك أر أس

كم مرة وصلت هاتفك بنظام الإتصال في سيارتك وكان الكابل يتأرجح يمينا ويسارا ولا تعرف أين تضعه، هذا ما دفع هوندا الى اعطاؤك مساحة تخزينية في الكونسول الوسطي لتضع هاتفك وتمرر الكابل بطريقة مرتبة إلى أسفل هذه المساحة حيث يتواجد فتحات الشحن من يو اس بي. وأيضًا هناك مساحة تخزينية في الكونسول الوسطي مع حاملات أكواب لتتلاءم مع فكرة أن السيارة هي سيدان للقيادة اليومية. كما أن السيارة أصبحت مجهزة بأندرويد أوتو وآبل كاربلاي.

مريحة حتى في الصف الثاني

تجربة قيادة هوندا سيفيك أر أس

هوندا سيفيك ار اس 2021 مريحة جدا في القيادة اليومية في مقعد السائق والصف الإمامي، ولكن لطالما واجهنا مشكلة المساحة في الصف الثاني، في جيلها الحالي نجد مساحة جيدة جداً في الخلف، حتى لو أرجع السائق المقاعد الأمامية إلى أقصى درجة تجد مساحة كافية لشخص بالغ يجلس في الصف الثاني.

كما أن ما يلفت الإنتباه هو الارتفاع في السقف في منطقة الرأس ليعطي الراكب في الصف الثاني راحة ومساحة واسعة للرأس، وأيضًا هناك نافذة صغيرة في الخلف وبرأيي هذه حركة جميلة خاصة أن الأولاد في سيارات السيدان يتذمرون دوما بأنهم لا يستطيعون رؤية الطريق. هذا بالإضافة إلى أنها تدخل نور أكثر للركاب في الصف الثاني.

محرك إقتصادي ذات إعتمادية عالية

تجربة قيادة هوندا سيفيك أر أس

محرك هوندا سيفيك هو 1.5 لترات تيربو من أربع أسطوانات يولد 180 حصاناً. ووجود التيربو يساهم بشيئين أساسين، أولا قوة عزم عند الحاجة. وللملاحظة لا تشعر بفراغ التيربو عند القيادة وهو شيء مهم يثبت الراحة في القيادة اليومية وأيضًا يساهم بعملية توفير الوقود.

وعندما نتكلم عن سيارة إقتصادية فليس فقط توفير الوقود هو المهم، بل أيضًا توفير في أسعار قطع الغيار والصيانة، وأكيد سعر السيارة وحتى قيمة البيع بعد الشراء. وفي هذا المجال أعتقد بأن هوندا تتفوق على الكثير من الصانعين.

هوندا تجارب القيادة Honda سيفيك Civic
loaing icon