هوندا سيفيك سيارة سيدان اقتصادية

قررنا إختيار هذه المرة سيارة سيدان إقتصادية لنختبر مع بعض هل فعلا سيارات السيدان الإقتصادية إنتهت وليست على المستوى المطلوب من الراحة والتصميم؟ وهل بالفعل الإهتمام تحول الى سيارات الكروس أوفر في حال قررت شراء سيارة إقتصادية؟ وما أفضل إختيار لتلك التجربة، غير هوندا سيفيك ذات التاريخ العريق في عالم السيارات لنضعها تحت الإختبار.

اقرأ أيضًا: هوندا اش ار في وصلت المنطقة في 2020 ويجب اخذها بالاعتبار

تصميم خارجي جميل

على الرغم أن هوندا سيفيك لم تحصل على تغييرات عديدة في تصميمها الخارجي منذ فترة، إنما يبقى تصميمها مميزا وعصريا يلفت الإنتباه من حيث الخطوط الإنسيابية. فالسيارة تبدو وكأنها تجمع بين الشكل الرياضي دون المبالغة فيه وعناصر الفخامة دون أيضا التضخيم فيها.

فنجد شريطا "كروميا" يربط بين المصابيح الأمامية التي بالفعل تصميمها مميز مع رفاريف عريضة تظنها أعلى من غطاء المحرك، وتعطي تلك النفحة الرياضية للتصميم، لتنهي المقدمة بمصد بسيط التصميم. وبذلك تحافظ على شكل السيدان التقليدية من دون المبالغة في التفاصيل الفخمة والرياضية. في النهاية أنت تبحث عن سيارة تعبر حتى في شكلها عن إعتماديتها وسهولة تصميمها.

هوندا سيفيك

من الجانب هوندا سيفيك EXI مجهزة بجنوط قياس 16 إنش، وهي مناسبة لهكذا سيارة من الناحية الإقتصادية. أي أن سعر الإطارات لا يلقي بسعره على محفظتك، وفي الوقت نفسه يعطيك قيادة مريحة. وأيضًا ما يلفت إنتباهك هو الشريط الكرومي المحيط بالسقف ليركز نظرك على ميلان التصميم من الخلف. أما خلفية السيارة فتجمع بين شكل هوندا سيفيك الرياضية الهاتشباك مع تصميم السيدان.

مقصورة مجهزة بكل ما تحتاجه

هوندا سيفيك

من ناحية المقصورة الداخلية، فالسيارة لا تبخل عليك بالمساحة الرحبة والمقاعد المريحة بالرغم من أن المقاعد في نسختنا كانت من قماش وليست من الجلد. لكن عملية القيادة وحتى لمدة طويلة كانت مريحة إلى حد كبير.

وهناك بعض اللمسات والهندسة الديكورية التي بالفعل تستحق هوندا سيفيك الثناء عليها. فنحن كنا في سيارة سيدان إقتصادية وحتى لسنا في أفخم نسخة من هوندا سيفيك. لكن بعض التطعيمات والألوان المستعملة توحي بالخشب والألمنيوم على الكونسول الأمامي ووجود فتحة سقف يساهم أيضًا بإضافة عنصر رائع على المقصورة الداخلية. أما ما أفرح زوجتي كثيراً، هو وجود مساحة تخزينية بسيطة تحت مقبض غيار السرعات، لتضع حقيبتها بالقرب منها.

من جهتها، المقاعد الخلفية أيضًا رحبة ومريحة. فالسيارة من الخارج تبدو صغيرة إنما المساحة في الأمام والخلف في المقصورة تعكس رحابة وتوزيع جيد للمساحات.

هوندا سيفيك

من ناحية المساحة التخزينية فالصندوق الخلفي قد يبدو صغيراً من الخارج، ولكن ما إن تفتح غطاء الصندوق ستكتشف عكس ذلك، وتجد مساحة تستطيع أن تتسع لكل حاجياتك من التسوق الأسبوعية.

وبإعتقادي أنها تستحق لفت إنتباهك إن كنت تريد أن تقتني سيدان عملية للقيادة اليومية وحتى للعائلة.

تكنولوجيا وأنظمة المساعدة للقيادة

هوندا سيفيك

في سيارة إقتصادية لا نستطيع أن نكون متطلبين، ولكن في هوندا سيفيك تجد أكثر مما تدفع ثمنه. فالسيارة مجهزة بشاشة لمسية مع آبل كار بلاي، ميزة الدخول الذكي، حساسات توقف خلفية، جهاز تكييف ثنائي التحكم، نظام مراقبة المسار من هوندا، تشغيل المحرك عن بعد، كاميرا رؤية خلفية متعددة الزوايا، مدخل HDMI ومنفذين USB، مثبت سرعة وغيرها.

محرك هوندا إقتصادي وإعتمادي

هوندا سيفيك

لعل أهم ما يميز سيارات هوندا هي محركها. وهوندا عبر السنين لطالما أبهرتنا بمحركات رياضية أذهلت الجميع، وتقنيات إقتصادية في المحركات حددت معايير جديدة في صناعة المحركات. وألمهم في هذه المحركات مدى إعتماديتها وإقتصاديتها من حيث إستهلاك الوقود والصيانة وحتى قطع الغيار.

فمحرك هوندا سيفيك هو من أربع أسطوانات سعة 2.0 لترات i-VTEC مربوط بعلبة تروس CVT ويولد قدرة حصانية تصل الى 158 حصاناً مدعم بوضعية التشغيل الإقتصادي لمزيد من التوفير في الوقود.

ويبدأ سعر هوندا سيفيك في الإمارات من حوالي 68000 درهم، أما نسختنا فسعرها تقريباً 87000 درهم.

هوندا تجارب القيادة Honda سيفيك Civic
loaing icon