همر الامريكية واهم الحقائق التي يجب ان تعرفها عنها

تعد همر علامة أمريكية أيقونية تميزت سابقاً بسيارات الـ أس يو في فائقة الضخامة والعملاقة، والتي كانت تأتي بتصمميات مهيبة للغاية. وبينما تخطط جنرال موتورز لإعادة علامة همر للحياة كسيارة بيك أب كهربائية حالياً بعد مرور عقد كامل تقريباً على توقف لإنتاجها، دعنا نعرفك عن بعض أبرز الحقائق عنها.

اقرأ أيضاً: فورد ايدج 2020 هي سيارة عائلية بنفحة رياضية

مصدر إسم همر

همر
تأسست علامة همر الأمريكية المعروفة حالياً في البداية كموديل سيارات تصممه مجموعة أمريكان موتورز (American Motors) عبر شركة جنرال إي إم (AM General) كبديل عن سيارات جيب العسكرية التي تم إنتاجها من الشركة ذاتها حتى 1982. ولكن شركة جنرال إي إم رغبت لاحقاً في أن تبدأ بطرح نسخة مدنية من سيارات هامفي العسكرية M998 تحت إسم همر.

منافسة مع لامبورجيني لصناعة سيارة عسكرية

همر
نافست همر علامة لامبورجيني خلال السبعينات على عقود مقاولة صنع سيارات عسكرية للجيس الأمريكي، حيث صنعت لامبورجيني حينها سيارة إختبارية باسم شيتا في 1977 على أمل بيعها لشركات التنقيب عن البترول وكذلك للجيش الأمريكي. ولكن المسؤولين عن إختيار شركة لصنع سيارات عسكرية وجدوا أن سيارة لامبورجيني تعاني من مشكلات عديدة بالإعتمادية، حيث تفوقت سيارات همر عليها بنسخة هامفي المخصصة للجيش.

خزانات وقود مزدوجة

أتت بعض سيارات همر مع اثنين من خزانات الوقود بأحجام مختلفة، وذلك بغرض ضمان أن السيارات ستكون قادرة على متابعة السير في الأماكن البعيدة.

سياراتها ثقيلة وقوية

همر

تميزت سيارة  H2 همر بوزنها الذي يصل إلى 2909 كيلوغرام، إضافة لتمتعها بمحرك V8 قوي بقوة 393 حصاناً معتمدة على منصة شفروليه تاهو، وهو ما جعلها أكثر أماناً وراحة من همر H1 التي كانت تستند بشكل مباشر على سيارات هامفي العسكرية القاسية والتي تستهلك قدر جنوني من الوقود.

أتت بإطارات عالية التحمل

قدمت همر سياراتها بإطارات رن فلات تسمح بالسير عليها حتى بعد خرقها أو إنفجارها لأي سبب لمسافات طويلة تترواح ما بين 30 إلى 50 كم للوصول بسهولة أكبر لأقرب ورشة إصلاح.

سيارة رائعة للطرق الوعرة

همر
صممت سيارات همر في الأساس لتكون مخصصة للطرق الوعرة، وهي تأتي لذلك مع مصدات أمامية مصنوعة خصيصاً لتحمل تلك الظروف الصعبة بطول قصير يقلل من احتمال إحتكاكها بالصخور أثناء المناورات.

اول سيارة همفي للطرقات كانت من نصيب آرنولد شوارزينيغر

همر

خلال التسعينات، كان آرنولد شوارزينيغر لاعب كمال الأجسام الأشهر في العالم في أوج شهرته بعالم السينما وأفلام الأكشن. وفي تلك الفترة بدأ يطور إهتماماً بالغاً بسيارات همفي العسكرية المخصصة للجيش الأمريكي بسبب طبيعة أفلامه القتالية التي تضمن بعض تلك السيارات الضخمة التي تجعل جسده العملاق يبدو صغيراً فيها. وهنا قرر أن يتواصل مع شركة AM General المنتجة لتلك السيارات، طالباً أن يوفروا نسخة مدنية من هذه السيارة لعامة الناس. وهو ما إقتنع به مدراء الشركة. وتم إطلاق همر المدنية عام 1992، وقد كان آرنولد شوارزينيغر أول من يقتنيها.

عودة همر على هيئة طراز بيك أب 2022 كهربائية

همر

بعد مرور عقد من الزمن على توقفها عن إنتاج السيارات، عادت العلامة الأمريكية بقوة ولكن على هيئة طراز بيك أب همر 2022 كهربائية بالكامل، التي تأتي بقوة 1000 حصاناً و 15592 نيوتن متر عزم دوران.

معلومات اس يو في Hummer همر حقائق
loaing icon