بسعر 3 فيراري مجتمعةً: لماذا بيعت نيسان بنحو 870000 دولار؟

عندما نسمع في اذهاننا عبارة مزادات سيارات، سوف يخطر في بالنا وعلى الفور أبرز السيارات وربما أندرها على الاطلاق، كما وأن المزادات هذه تعتبر مركزًا أساسيًا للكثير من المركبات الغريبة أو النموذجية والتي يتم بيعها بأسعار مرتفعة جداً.

ما هذا الرقم الخيالي!

مزادات سيارات

تمكنت سيارة نيسان مؤخرا من الحصول على رقم خيالي عندما تم بيعها في إحدى المزادات في بريطانيا. فقد بيعت بأكثر من 865000 دولار أمريكي في مزاد محققة سعر قد لا يستوعبه الكثير من متابعي عالم السيارات، ذلك أنه تم بيع السيارة النادرة هذه بسعر حوالى ثلاث سيارات فيراري.

السيارة من نوع نيسان سكاي لاين آر 33 جي تي آر 400 آر نيسمو (Nissan Skyline R33 GT-R Nismo 400R) وسبب بيعها هو أنه لا يوجد سوى أربعين من هذه السيارة العالية الأداء في العالم أجمع.

في هذا السياق يشرح إد كالو، أخصائي في مزاد سيارات التجميع: "مقابل 250000 دولار إلى 300000 دولار، يمكنك حاليًا شراء سيارة فيراري 250 جي تي إي أو سيارة فيراري 330 جي تي اللتين ظهرتا في فترة الستينيات من القرن الماضي". وأضاف "على الرغم من أنك ستدفع أكثر مقابل سيارة مثالية حائزة على جوائز، إلا أن السعر لا يزال بعيد كل البعد عما دفعه الفائز بسيارة نيسان سكاي لاين جي تي آر نيسمو 400R لعام 1998 لاسيما وأن هذه المركبة اليابانية الرياضية يتوفر منها 40 نسخة حول العالم ما يعني أنها تحفة اسطورية نادرة في نظر عشاق السيارات اليابانية".

إلى ماذا يشير الرقم 400؟

مزادات سيارات

هذه السيارة لن يدرك الكثيرون وجودها، كما أنه نادراً ما يمكن أن نراها على الطرقات في يوم عادي، لذلك قد يكون من الممتع التعرف قليلاً على بعض المواصفات التي تتمتع بها.

سيارة نيسان R33 Skyline GT-R Nismo 400R هي نسخة خاصة ومحدودة من سيارة سكايلين GT-R تم إنتاجها بواسطة قسم Nismo التابع لنيسان. تم تصميمها لتحقيق أداء فائق وتجربة قيادة مثيرة. تحمل الرقم 400R في اسمها للإشارة إلى قوة المحرك التي تصل إلى 400 حصان. تتميز هذه السيارة بتحسينات كثيرة في الأداء ونظام التعليق ونظام الفرامل، إضافة إلى تعديلات تصميمية خاصة تجعلها مميزة عن طرازات سكايلين GT-R الأخرى. تعتبر نيسان R33 Skyline GT-R Nismo 400R سيارة رياضية قوية ومرغوبة بين محبي السيارات الفريدة.

تأتي هذه السيارة الصاروخية مزودة بمحرك من ست اسطوانات على شكل I سعة 2.8 لتر يرافقه شاحن توربيني مزدوج، يستطيع توليد قوة هائلة تصل إلى 400 حصان و470 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا بإمكان السيارة أيضاً تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 4.0 ثانية وهذا رقم مدهش لفترة التسعينات من القرن الماضي.

اقرأ أيضاً: 10 أسباب تجعل 250 جي تي او 1963 أغلى فيراري تم بيعها في مزاد

نيسان Nissan مزادات
loaing icon