أقوى سيارة بناقل حركة يدوي: اليك هينيسي فينوم اف 5 ام رودستر بـ1817 حصان

فإذاً، بما أن هينيسي تحب أن تخرج أسوأ ما في الوحوش التي تصنعها، وتحب الأرقام الهائلة، وطبعاً الألقاب المهمة، مثل أسرع، وأقوى، وأكبر، وغيرها، قررت أن تضع خططاً لتصنع أقوى سيارة بناقل حركة يدوي، وستكون نسخة رودستر بسقف مكشوف، مع حرف M في اسمها، يبدو أنه يدل على كلمة Manual.

كيف تصنع سيارةً بقوة 1817 حصان

هينيسي فينوم اف 5 ام رودستر

كل ما عليك فعله لتصنع سيارة رودستر بهذه القوة، هو أن تضع لها محركًا 6.6 لتر 8 اسطوانات، تشحنه بتوين تيربو، وتضع له ناقل حركة يدويا بست سرعات، وبالطبع تقوم بإعادة تصميم التابلوه الداخلي ليلائم ناقل الحركة الجديد، بالإضافة إلى بعض التحسينات الديناميكية الهوائية لتلائم هذه القوة الهائلة. أليس الأمر سهلاً؟ طبعاً، بالنسبة إلى هينيسي التي تعشق الأرقام الخيالية التي لا تتحملها عقولنا الصغيرة عند التفكير في سيارة بهذه القوة.

طبعاً نسيت أن أذكر أن تسارع هذه السيارة سيبلغ من 0 إلى 100 كلم في الساعة 3.3 ثواني فقط. ولكن، لن تكون محظوظاً بما فيه الكفاية لترى سيارةً كهذه على الطريق، إلا إذ اشتريتها مسبقاً، أو إذا كنت من ذوي الحظ الرائع في الحياة فتصادف واحدةً أو تراها في تجمعٍ للسيارات الفاخرة في مكان ما على هذه الكرة الأرضية.

وقلت مسبقاً لأن الـ12 نسخة المصنوعة منها، نعم فقط 12، بسعر 2.65 مليون دولاراً للنسخة، من هينيسي فينوم اف 5 ام رودستر (Hennessey Venom F5-M Roadster) تم بيعها كلها، وهي في الأساس 12 من أصل 30 نسخة فقط لا غير من نسخ رودستر.

ما التغيير الذي جد على السيارة تحديداً

من الداخل هينيسيس فينوم اف 5 ام رودستر

التحديث الطارئ على الداخلية هو تغيير فتحات التهوية التي أصبحت أفقية بدلاً من رأسية، واضطرت هينيسي إلى إعادة تصميم أزرار التحكم في تكييف الهواء. كما تحتوي F5-M على أزرار تبديل جديدة للنوافذ مستوحاة من الطائرات المقاتلة.

من الخارج، تكتسب هينيسيس فينوم اف 5 ام رودستر (F5-M) زعنفة ظهرية مقاس 55.0 بوصة تمتد من فتحة السقف إلى السطح الخلفي.

تتميز كل F5-M بزخارف مخصصة تجمع بين ألياف الكربون المكشوفة على طول العمود الفقري مع ألوان مخصصة حسب طلب واختيار العميل، والجدير بالذكر أن هينيسي ستلغي اللون من برنامج التخصيص حسب الطلب بمجرد اختيارها من عميل معين، كي لا يختاره غيره، وتكون سيارته المصممة حسب طلبه متميزة.

اقرأ أيضاً: فيديو.. أضخم مرآب للسيارات القديمة المتروكة لقدرها

اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon