فيديو.. أضخم مرآب للسيارات القديمة المتروكة لقدرها

يبحث الكثير من الناس عن السيارات التي تكون متروكة في مكان مهجور، إلا أن فئة قليلة جداً من الأشخاص قد يعثرون على مكان يحتوي على باقة كبيرة جداً من تلك المركبات المتروكة.

مقبرة للسيارات

سيارات كلاسيكية

في الفيديو المتواجد أسفل النص، يمكن ان نرى أن شخص يملك قناة على يوتيوب يقرر التوجه نحو مكان وجده على موقع جوجل للخرائط. في البداية يتعرف على صاحب المرآب حيث يقدم له تفسيراً حول الدراجات النارية المتواجدة لديه والتي تعتبر أشبه بكنز لاسيما لمحبي وعشاق الدراجات.

بعد الدراجات النارية، يقوم هذا الشخص بأخذ صاحب قناة اليوتيوب إلى مرآب كبير جداً يحتوي على عدد مهول من السيارات الكلاسيكية المتروكة منها من نوع كاديلاك كما ويتواجد أيضاً جزء من سيارة سباقات ناسكار التي يعشقها الأمريكيون.

سيارات ودراجات متروكة لقدرها

سيارات كلاسيكية

كل هذه السيارات المتروكة والمهملة أيضاً يتواجد بالقرب منها عدد من الدراجات، فهل يهدف صاحب هذا المرآب إلى بيع كل هذه القطع ليُصار إلى إعادة ترميمها. إلى جانب السيارات المهملة، يمكن أن نلاحظ بأنه يتواجد أيضاً الكثير من القطع الميكانيكية التي تعود إلى السيارات والدراجات، إذ يمكن أن نرى في الفيديو تواجد لعلبة تروس أو حتى محرك، غير أن تلك القطع قد يكون من الصعب تشغيلها بسبب الإهمال الذي طالها، إلا أنه من الممتع الحصول عليها للاستفادة منها لأمور تزينية، فعلبة التروس يمكن شرائها ووضع لوح زجاجي عليها فتصبح طاولة مميزة إلى اقصى الحدود.

في الولايات المتحدة الأمريكية يمكن إيجاد عدد من الأماكن المهجورة التي تحتوي على سيارات كلاسيكية مهملة، غير أن ذلك المرآب الذي نراه في الفيديو أدناه بالتأكيد يضم أكبر تشكيلة من السيارات المتروكة لقدرها والتي يتواجد بالقرب منها باقة كبيرة من الدراجات النارية وقطع السيارات وإطارات الدراجات.

كيفية الاستفادة من السيارات المتروكة والمهملة

سيارات كلاسيكية

تعتبر السيارات المتروكة والمهملة مشكلة تواجه الكثير من المجتمعات، ولكنها في الوقت نفسه تمثل فرصة كبيرة لإعادة التدوير والاستفادة منها. إليك بعض الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من هذه السيارات

  • إعادة التدوير: يمكن فصل المعادن الموجودة في السيارة مثل الحديد والألومنيوم والنحاس وإعادة تدويرها لصناعة منتجات جديدة، كما ويمكن إعادة تدوير البلاستيك والزجاج الموجود لصناعة مواد أخرى.
  • تحويلها إلى قطع غيار: يمكن تفكيك السيارات المتروكة واستخراج قطع الغيار الصالحة لإصلاح سيارات أخرى
  • تدريب الطلاب: يمكن استخدام السيارات المتروكة كسيارات تدريب للطلاب في مدارس السيارات اذا كانت صالحة للسير
  • النحت: يمكن تحويل هياكل السيارات إلى أعمال فنية ثلاثية الأبعاد
  • ملاجئ للحيوانات: يمكن تحويل هياكل السيارات إلى ملاجئ مؤقتة للحيوانات الضالة
  • مرافق ترفيهية: يمكن تحويل السيارات إلى مرافق ترفيهية مثل المقاعد أو الطاولات

اقرأ أيضاً: إنتبه.. خمسة أشياء تقلل من قيمة سيارتك الكلاسيكية

سيارات كلاسيكية
loaing icon