هذه هي ابرز الفروقات بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2024

يعتبر إسما كيا وهيونداي من الأبرز اليوم على الساحة العالمية لاسيما وأنهما يقدمان أهم المركبات على الاطلاق، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

عند النظر إلى الناحية الأمامية للسيارتين يمكن أن نلاحظ بأنهما مختلفتان بالرغم من تمتعهما بشبكة تهوئة أمامية ضخمة وكبيرة الحجم. كيا سبورتاج 2024 تتوفر مع شبكة تهوئة سوداء، ومصابيح أمامية ليد تشبه السهم، كما وتتوفر أيضاً بشبك تهوئة سفلية في المصد. لمزيد من الرؤية خلال فترة الليل، زودت الشركة المصنعة سيارتها بكشافات ضباب على طرفي المصد.

الناحية الخارجية الأمامية لسيارة هيونداي توسان 2024 اعتبرها البعض أكثر أناقة مع شبكة تهوئة ثلاثي الأبعاد. هذا وجاءت الناحية الأمامية أيضاً مع مصابيح من نوع ليد ومصابيح نهارية وكشافات ضباب أمامية. أما في ما خص المصد، فقد احتوى على شبكة تهوئة إضافية رائعة الشكل.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

تأتي الناحية الخارجية الخلفية لسيارة كيا سبورتاج 2024 أنيقة جداً مع مصابيح ذات تصميم جذاب ومتصلة ببعضها البعض. هذا ويمكن أن نلاحظ بأن جزء من الصندوق الخلفي متجانس مع المصد السفلي من خلال اللون الأسود. في السيارة أيضاً كشافات ضباب خلفية في ناحية المصد يمكن الاستفادة منها بشكل كبير خلال العواصف الرملية.

بالانتقال إلى هيونداي توسان 2024، يمكن أن نلاحظ بأن مصابيحها الخلفية مميزة وتشبه مخالب النمر، كما وتأتي متصلة ببعضها البعض من خلال خط إضاءة أحمر اللون. المصد السفلي جميل التصميم ويحتوي على مخرجي للعادم كما ويتميز بخطوط ثلاثية الأبعاد لمزيد من الجاذبية.

الناحية الداخلية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

تأتي كيا سبورتاج 2024 مع نظام صوتي مميز من ستة مكبرات صوت أو ثمانية مكبرات صوت من ونوع JBL (كخيار)، إضافة إلى شاشة مقاس 8 إنش بشكل قياسي، أو شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 إنش، مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وشاشة عدادات مقاس 12.3 إنش، وشحن لاسلكي ونظام ملاحة.

تتوفر هيونداي توسان 2024 بنظام معلوماتي ترفيهي يعتمد على شاشة مقاس 8 أو 10.25 إنش، وبلوتوث، وشاشة عدادات رقمية مقاس 4 أو 10.25 إنش، وشاحن لاسلكي، ونظام دخول من دون مفتاح، ونظام ملاحة، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوت Bose من 6 أو 8 مكبرات صوت.

ناحية المحرك

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

تأتي كيا سبورتاج بمحرك بنزين من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني، يستطيع توليد قوة 180 حصان و 265 نيوتن متر من عزم الدوران، أو تتوفر بمحرك بنزين من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوة 156 حصانا و 192 نيوتن متر من عزم الدوران.

في ما خص هيونداي توسان 2024 فقد جاءت بمحرك من أربع اسطوانات سعة 1.6 بقوة 180 حصان و 265 نيوتن متر من عزم الدوران، أو بمحرك آخر من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 154 حصان و 192 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا وتتوفر السيارة أيضاً بمحرك من أربع اسطوانات سعة 2.5 بقوة 190 حصان و 241 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: اليكم ابرز الفروقات بين جينيسيس جي في 80 ولكزس آر اكس 2024

كيا هيونداي مقارنة سبورتاج توسان
loaing icon