بهدوء سيارة رولز رويس... هذه أهدأ طائرة خاصة في العالم!

إذا كنت تستخدم سماعات إلغاء الضوضاء دائماً، فإن شركة تكسترون للطيران Textron Aviation تريد أن تغنيك عنها على متن أحدث طائراتها سيسنا سايتيشن لونجتيود Cessna Citation Longitude.

اقرأ أيضا: أول سيارة طائرة قد وصلت.. ولكن ستجد مشكلة في سعرها!

لابد أنك تتسائل عن كيفية ذلك... الإجابة بسيطة للغاية، بالرغم من أن آليتها معقدة، حيث نجحت شركة الطائرات الأمريكية في تصنيع طائرة معزولة صوتياً ما يمنحها لقب أهدأ طائرة في العالم.

لكي تحقق ذلك، قامت تكسترون للطيران بإجراء عمليات أبحاث وتطوير مكثّفة تشمل الديناميكا الهندسية والعوازل الصوتية مع تهيئتها باحترافية في كل بوصة بالطائرة.

أبرز مثال على البراعة التي وُضعت في الطائرة الأهدأ في العالم هو أن الأثاث المستخدم فيها جميعه صمّم بطريقة تجعله عازلاً صوتياً،  وذلك يتضمن الأبواب والنوافذ والمراوح وما إلى ذلك.

وقد قام المهندسون بتتبع وحساب مستويات الضوضاء عبر بيانات محوسبة تستند على تجارب الطيران بالواقع، حتى حققوا النتيجة المثالية بالوصول إلى 67 ديسيبل (وحدة قياس الصوت).

وإذا كنت تتسائل عمّا يوازيه مستوى هدوء طائرة سيسنا سايتيشن لونجتيود على أرض الواقع، فإنه ليس بعدياً جداً عن سيارة فاخرة مثل رولزرويس فانتوم VIII التي تعدُّ أهدأ سيارة في العالم (54 ديسيبل)، ما يعني أنك بسهولة يمكنك النوم على متنها من دون أن تلقي بالاً لأياً كان ما يجري حولك.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات طيران
loaing icon