أول سيارة طائرة قد وصلت، ولكن ستجد مشكلة في سعرها

لطالما كانت السيارات الطائرة حلماً يراود الكثير منا، خاصة بعد رؤيتها في أفلام ومسلسلات الخيال العلمي، إلا أن شركة PAL-V الهولندية تمكنت مؤخراً من تحويل المستقبل إلى حاضر مع سيارتها الجديدة.

اقرأ أيضاً: استون مارتن تستعرض كافة مشاريعها المتعلقة بالطيران

تم البدء بالفعل في إنتاج سيارة PAL-V التي يشير اسمها إلى Personal Air Landing Vehicle، وهو ما يعني مركبة الهبوط الجوي الشخصية، حيث أنها متوافقة مع معايير الأمان الدولية الحالية.

تتبع المركبة كافة معايير السلامة الخاصة بالطيران والقيادة مع الاعتماد على التقنيات الحالية من دون أي حاجة لتصريحات جديدة، وقد بدأ إنتاج السيارة مع وعد بتوصيل أول نسخة منها لمالكها في عام 2021.

يمكن حجز طلب مسبق للمركبة حالياً من خلال موقع الشركة بسعر 599 ألف دولار، وقد استقبلت الشركة حتى الآن 70 طلب مسبق، مع الأخذ في عين الاعتبار أن الملاك يجب أن يمتلكوا رخصة طيران ورخصة قيادة.

تنوي الشركة لاحقاً إطلاق نسخة أرخص من هذه المركبة باسم PAL-V Liberty Sport، والتي ستأتي بسعر 335 ألف دولار.

تستطيع المركبة حمل شخص بحد أقصى للوزن يبلغ 664 كجم وأمتعة وزنها 20 كجم، حيث تأتي مع محرك مزدوج وتوازن ذاتي أثناء الطيران على ارتفاعات قصوى قدرها 3.8 كم.

هذا وتستطيع PAL-V التسارع من 0-100 كم/س على الأرض خلال أقل من 8 ثوان، مع سرعة قصوى أرضية تصل الى 160 كم/س، إضافة لسرعة قصوى أثناء الطيران تبلغ 320 كم/س مع كسوة داخلية جلدية وهيكل من ألياف الكربون والتيتانيوم.

طائرات تكنولوجيا أخبار الطائرات اسرار الطائرات عالم المحركات
loaing icon