هذه هي أفضل طريقة لتنظيف المقاعد القماشية في سيارتك

تتسخ الأجزاء الداخلية للسيارة بسرعة وهذا أمر طبيعي لاسيما اذا كانت تعتمد للاستعمال اليومي. ولكن مع استخدام بعض الأدوات البسيطة والقليل من المعرفة، يمكنك الحفاظ على نظافة المقاعد القماشية، فتبقى المقصورة مكان مريحاً لتنقلاتك اليومية.

لماذا تعتبر ماكينة تنظيف المفروشات هي الأفضل؟

تنظيف مقاعد السيارة

يمتلئ السوق بمركّبات التنظيف المختلفة، والتي تحتاج إلى مسح المقاعد يدويًا وفرك البقع بفرشاة. لكن ولسوء الحظ، فإن هذه الأمور هي بمثابة إسعافات أولية أكثر من كونها حلاً، فالأوساخ التي تطال المقاعد تمرّ عبر مواد التنجيد بسهولة، لذلك لن يصل التنظيف السطحي إلى العمق الكافي، وعلى المدى الطويل، يمكن أن تؤدي القذارة المهملة داخل المقاعد إلى ظهور روائح كريهة وحتى العفن، من هنا لا بد من الاعتماد على آلة لتنظيف المقاعد.

بشكل عام، إن تنظيف مقاعد السيارة باستخدام آلة تنظيف المفروشات المحمولة أمر بغاية الأهمية فهي سهلة الاستخدام، وبالنسبة لأولئك الذين هم في عجلة من أمرهم، فإن هذه الآلات تعطي نتائج سريعة وفعالة للمقاعد القماشية الخاصة بالسيارة.

تقوم آلة تنظيف المفروشات المحمولة برش المحلول في عمق المقعد، مما يؤدي إلى امتصاص الأوساخ. هذه الآلات تقوم أيضاً بشفط المحلول من المقاعد، والنتيجة مقعد سيارة جاف في الغالب وخالي من الأوساخ والروائح العميقة.

كيفية استخدام آلة تنظيف المفروشات

تنظيف مقاعد السيارة

  1. الخطوة الأولى هي ملء جهازك بالمزيج المناسب من محلول التنظيف والمياه. هذا ويجب مراجعة دليل سيارتك لمعرفة ما إذا كان هناك أي مواد كيميائية يجب تجنبها لأن بعض مواد التنظيف يمكن أن تلحق أضرار بأنواع معينة من المقاعد.
  2. إضافة إلى ما ذكرنا، يوصي معظم صانعي السيارات باختيار محلول غير ملون كي لا يُصار ربما إلى تغيير لون القماش، كما وبُفضل استخدام مزيلات البقع ومنظفات المفروشات المصممة خصيصًا للمقصورة الداخلية للسيارة وليس تلك التي تعتمد لمفروشات المنزل
  3. قبل تشغيل جهازك، من الجيد رش مقاعدك بالقليل من المحلول أولًا. لست بحاجة إلى المبالغة في ذلك، لكن نقع المقاعد لمدة 5 دقائق سيساعد في تفكيك البقع الصعبة حقًا
  4. يمكنك أيضًا إعطاء بعض البقع فركًا خفيفًا باستخدام فرشاة ناعمة للمساعدة في تفعيل المحلول، بعدها قم بتشغيل الجهاز، وحركه في خطوط مستقيمة لرش وامتصاص الأوساخ في نفس الوقت

اذا كانت سيارت تعتمد على مقاعد قماشية، لا بد من الاعتماد على هذه الطريقة فهي ستعطيك نتائج فعالة جداً. 

اقرأ أيضاً: المقاعد الجلدية كيفية الحفاظ عليها

نصائح تكنولوجيا السيارات
loaing icon