هذه الفروقات بين BMW M4 و M4 CSL 2022

العملاق الالماني الاشهر لدى فئة الشباب، بي ام دبليو، وعندما نتحدث عن سيارات بي ام دبليو نتحدث عن القوة والاداء العالي. CSL هي السيارة الرياضية الاخف وزنا من السيارة العادية من نفس الفئة لتعطيها اداء رياضيًا افضل. فاي واحدة انت تفضل BMW M4 2022 ام BMW M4 CSL؟ لنتعرف على الفروقات بين هاتين السيارتين.

الناحية الخارجية الامامية

تتميز سيارة بي ام دبليو ام 4 الجديدة بالواجهة الامامية الشرسة والتي تبرز مدى قوة هذه السيارة، والشبك الامامي الممتد من الأعلى الى الاسفل، ولكن ياتي الفرق بين السيارتين على الشكل التالي، حيث تاتي بي ام دبليو M4 2022 بشبك مشطب باللون الاسود ومصد امامي يبرز الشكل الرياضي لسيارة بي ام دبليو.

اما فيما خص سيارة M4 CSL، فهي تاتي بشبك امامي ثلاثي الابعاد جميل جدا اضافة الى الجزء الاسفل في المصد الامامي حيث تمت اضافة لمسة مميزة من الكربون فايبر على الواجهة واعطاء غطاء المحرك شكلًا مميزًا ايضا. كل هذا يعطي سيارة CSL روحا قتالية تبرز قوة الصانع الالماني.

الناحية الخارجية الخلفية

الناحية الخلفية دائما ما تكون مميزة في سيارات بي ام دبليو، فكما عودتنا هذه الشركة بجمال سياراتها من الخلف هكذا بقي الحال مع سيارة M4 2022، تاتي الخلفية مع مصابيح عريضة من الجوانب وتضيق عن الوصول الى الداخل مما يعطي السيارة روحا رياضية بامتياز، اضافة الى العوادم الاربعة المقسمة اثنتان على كل جنب.

اما فيما خص سيارة M4 CSL فهي تاتي بنفس التصميم مع فرق واحد من الناحية الخلفية هي الاضافة التي وضعوها على اعلى الصندوق لتكون مضخمة اكثر من سيارة M4 العادية.

الناحية الداخلية

تم تجهيز M4 2022 بنظام معلومات ترفيهي أنيق المظهر يتميز بشاشة لمس كبيرة بحجم 12.3 بوصة. يحتوي على خيارات تحكم لا تعد ولا تحصى تسمح للمستخدم بضبط الإعدادات والتنقل في القوائم عبر الأوامر الصوتية والأزرار الموجودة على عجلة القيادة ووحدة تحكم دوارة كبيرة وأزرار في الكونسول الوسطي. يأتي نظام M4 بشكل قياسي مع Apple CarPlay و Android Auto ونظام صوت Harman / Kardon.

اما داخلية M4 CSL، ليست بهذا التطور، حيث انها لا تحصل على شاشة اللمس الكبيرة الفاخرة أو إعداد iDrive . كما في معظم سيارات بي ام دبليو CSL يكون التركيز على القوة والاداء وليس على التقنيات. يوجد أيضا الكثير من أجزاء ألياف الكربون في جميع أنحاء المقصورة. كما توجد شارات M و CSL. وتوجد الكثير من اللمسات الحمراء لتضيف إلى المظهر الرياضي. والمقاعد من الياف الكربون لتخفيف وزن السيارة.

ناحية المحرك

تعتمد سيارة بي ام دبليو M4 CSL على محرك V6 سعة 3.0 لتر مزدوج التيربو يولد 550 حصانًا وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر. من ناحية اخرى تتوفر سيارة بي ام دبليو M4 بمحرك V6 ايضا سعة 3.0 لتر مزدوج التيربو ويولد قوة 475 حصانًا.

اقرأ ايضا: أخوان يعدلان سيارة امريكية لتصبح وحش بقوة 1000 حصان

بي ام دبليو BMW مقارنة أخبار السيارات
loaing icon