هذه أهم السوائل التي قد تتسرب من سيارتك

تستخدم السيارات الكثير من السوائل المختلفة كي تعمل مختلف أجزائها في أفضل شكل ممكن، ولكن في كثير من الأحيان قد نجد بعض التسريبات التي تدلّ على وجود مشكلة ما، ولهذا نقدم لكم اليوم دليل مختصر لمعرفة أنواع هذه السوائل.

سائل التبريد

يأتي هذا السائل اللزج عادة بلون أخضر أو برتقالي أو وردي وهو من أكثر التسريبات شيوعاً حيث أن تسريبه ليس أمر خطير، ولكن يجب إصلاح تسريبه في أقرب وقت نظراً لأن هذا السائل يضبط درجة حرارة المحرك، إضافة لكون هذا السائل سام جداً بالنسبة للحيوانات الأليفة.

 

البنزين

من السهل التعرف على تسريبات البنزين بسبب رائحتها، ومن المهم إصلاحها سريعاً نظراً الى انها قد تؤدي لنشوب حرائق، الى جانب مساهمة ذلك في تقليل كفاءة حرق السيارة للوقود.

 

زيت المحرك

يعد زيت المحرك من بين أشهر السوائل التي قد تتسرب من السيارة أيضاً، ومن المهم فور ملاحظة ذلك أخذ السيارة لورشة الإصلاح نظراً لأن انخفاض مستوى زيت المحرك عن المستوى المقبول يعرض المحرك للتلف.

 

سائل المكابح

يأتي هذا السائل بلون مائل للصفرة أو بني بمستوى لزوجة متوسط بشكل يشبه الزيت، وهو من أخطر التسريبات حيث أنه في حالة ملاحظته، يفضّل الاتصال بأحد شاحنات نقل السيارات لنقل السيارة إلى أقرب ورشة إصلاح من دون حتى محاولة قيادتها نظراً لأن تسريب هذا السائل يعني أن المكابح لن تعمل بشكل جيد كفاية لتفادي الحوادث.

 

سائل الناقل الأوتوماتيكي

يمتلك سائل الناقل الأوتوماتيكي لون أحمر خفيف وهو جديد ولون أحمر داكن أو بني بعد الاستخدام، كما أنه سميك ويشبه الزيت، وهو يعمل كمزلق ومبرد لتروس الناقل، ما يعني أن انخفاض مستواه قد ينتج عنه تعطل الناقل والحاجة لاستبداله.

اقرأ أيضاً: متى يجب ان تفضل الاس يو في على السيدان؟

نصائح معلومات نصائح للقيادة اسرار السيارات
loaing icon