هالة زرقاء تظهر على كامري 2025 ثم تختفي.. ما القصة؟

لقد انتهينا من الظهور الأول لسيارة تويوتا كامري 2025 وقمنا بتغطية السيارة من جميع الزوايا من الداخل والخارج. في هذه العملية لاحظنا شيئًا غريباً. فعلى الرغم من أن جميع سيارات كامري الجديدة تمتلك محركات هجينة، إلا أنها تفتقد شارة تويوتا الهجينة الزرقاء. كذلك، لا تحمل Toyota Crown Signia الشارة الزرقاء أيضًا. ومع ذلك، في معرض لوس أنجلوس للسيارات، رأينا أن سيارات تويوتا الهجينة الأخرى لا تزال تحمل الشارة. الأمر غامض، أليس كذلك؟ لكن ما الذي يجعل كامري وكراون مختلفتين؟

شعار تويوتا ما بعد الصفر

تويوتا

منذ عام 2009 مع الجيل الثالث من سيارة بريوس، كانت كل سيارة تويوتا هجينة تحمل شكلاً مختلفًا من شعارها الدائري مع هالة زرقاء داخل الشكل البيضاوي للإشارة إلى مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

ولمزيد من التفاصيل عن غياب الهالة الزرقاء عن سيارتي تويوتا كامري وتويوتا كراون سيغنيا 2025، قال ممثل تويوتا في جناح الشركة في معرض لوس أنجلوس للسيارات إن شارة الهالة الزرقاء تشق طريقها ببطء خارج العلامة التجارية على نطاق واسع. لماذا؟ لأن تويوتا تركز على مبادرتها الجديدة وهي ما بعد الصفر لمركباتها الكهربائية.

إنها سيارات هجينة، وPHEV، وBEVs، وEVs  تعمل بخلايا الوقود، وتندرج جميعها ضمن تشكيلة Toyota Beyond Zero. ومن الطبيعي أن تندرج تويوتا كامري وتويوتا كراون سيغنيا 2025 الجديدة ضمن هذه المعايير، ولهذا السبب تحمل شارة HEV  إلى جانب شعار النقطة الزرقاء Beyond Zero.

إستمرار الهالة الزرقاء على بعض الطرازات

تويوتا

إذا كان الأمر كذلك، فلماذا لا تزال المركبات الهجينة الأخرى مثل RAV4 وVenza  وCorolla  وغيرها تحمل الهالة الزرقاء؟ تقول تويوتا أن تلك المركبات لم تصل إلى نقطة التحديث التالية المحددة لها بعد.

وبمجرد وصولهم إلى هذه النقطة، فإنهم أيضًا سيتخلصون من الهالة الزرقاء لصالح النقطة الزرقاء. وبسبب هذا الإيقاع، من المحتمل أن يمر وقت طويل قبل أن تختفي الهالة الزرقاء تماماً. فهل يكون الإنتقال إلى الشعار الجديد، بمثابة فتح صفحة جديدة في تاريخ سيارات تويوتا الحافل بالتطور في مجال السيارات الكهربائية؟

اقرأ أيضًا: تويوتا تاكوما 2024 اكس رانر هي احدى مفاجآت تويوتا الجديدة

تويوتا Toyota سيارات هجينة كامري هجينة علامات السيارات
loaing icon